ميريل ستريب: عدم المساواة في الإدارة ساهم في فضائح هوليوود الجنسية

               

قالت الممثلة الأمريكية ميريل ستريب إن التحرش الجنسي في هوليوود كان من الممكن عدم التساهل معه لو كان هناك المزيد من السيدات في مجالس إدارة شركات الإنتاج الفني.

وطالبت النجمة بالتعاون مع عدد من الممثلات الأخريات بتمثيل متساو بين أعضاء مجالس الإدارة.

وقالت إن وجود مجالس إدارة متوازنة بين الجنسين كان سيسهم في عدم الموافقة على الأجور التي حصلت عليها بعض الشاكيات من تعرضهن لتحرش جنسي من جانب المنتج هارفي واينستين.

وأضافت ستريب :"لو كان نصف عدد أعضاء مجلس الإدارة من السيدات، لكان من الصعب السماح بدفع هذه الأجور لأحد على الإطلاق".

وقالت خلال كلمتها أمام مجلس إدارة مؤسسة "بازفيد" الأمريكية للإعلام إن وجود عدد كبير من النساء في مواقع السلطة "يمنع أساليب التحايل".

وأضافت أن صحافة هوليوود كانت "عادة سخيفة وتتمتع بالسلطة" وكان أصحاب هذه السلطة يسعون إلى قمع أي تحقيقات ومنع الصحفيين من كتابة أخبار سلبية.

عملت ستريب مع المنتج هارفي واينستين المتهم بالتحرش الجنسي بعدد من الفنانات
وقالت "القوة تسعى إلى قمع الحقيقة. هذا ما يحدث في هوليوود ووول ستريت وفي مجال وسائل الإعلام أيضا. لذا يتعين على أي شخص أن يتحلى باليقظة لهم وأن يحاربهم".

وروجت ستريب لفيلمها الجديد الذي يحمل عنوان "ذا بوست" الذي تلعب فيه دور كاترين غراهام، الناشرة السابقة لصحيفة "واشنطن بوست"، ويحكي الفيلم كيف ساعدت الصحيفة في الكشف عن وثائق حكومية سرية تتعلق بحرب فيتنام.

وأبرزت ستريب الأسبوع الماضي خطة تتعلق بكيفية تحقيق تمثيل متساو بين أعضاء مجالس إدارة شركات الإنتاج الفني العملاقة خلال كلمتها في مؤتمر ماساتشوستس للمرأة.

وقالت وفقا لما نقله موقع "بيببول" الفني :"أتعاون حاليا مع مجموعة من الممثلات اللاتي تعرفونهم جيدا، وسوف نطرح مجموعة من المطالب غير قابلة للتفاوض بشأنها، إذ نطمح أن يكون التمثيل مناصفة بحلول عام 2020".

رشحت ستريب لجائزة غولدن غلوب عن دورها في فيلم "ذا بوست"
وأضافت أمام المؤتمر أنها تأمل في أن يتغير العالم، لكنها قالت إنه مازالت هناك صعوبات تواجه المرأة في الوصول إلى "مراتب عليا".

وقالت :"يوجد دائما ثلاث نساء في مجلس الإدارة، ويوجد 9 أو 12 أو 14 آخرين. المساواة تعني المساواة. فإذا بدأت المساواة في المراكز العليا، لن تحدث مثل هذه الأساليب من التحايل ولن يحدث أي تساهل بشأنها".

وعملت ستريب مع واينستين في أفلام مثل "السيدة الحديدية"، وكانت قد أشارت إليه ذات مرة على سبيل المزاح عام 2012 بأنه "إله".

لكنها خرجت بعد مزاعم التحرش الجنسي ضده بعدد من الفنانات وقالت إنها "مندهشة" من هذه الأخبار "المخزية".

https://www.youtube.com/watch?v=y3htyqvagr4

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

781 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع