حتى عراق آيدول هرب وهاجرَ من العراق !

                                                       

                                  نيسان سمو

حتى عراق آيدول هرب وهاجرَ من العراق !

اليوم سيكون مقالنا ( والله عيب تقول مقال ، قول سخرية حتى تكون صادق ) أعني سخريتنا بعيدة كل البعد عن السياسة وألاعيبها ودهاليزها ومذاهبها وسنتجه الى موضوع آخر تماماً لا علاقة له بالسياسة ( الله يخرب بيتك اشگد چذاب ) ألا وهو الفن الغنائي .

شخصياً ( بإعتباري فنان مرموق وكبير ) سُعدتُ كثيراً عند سماعي بأن العراق سيُنظم ويقدم برنامج عراق آيدول . وذلك لأن في العراق الكثير من الطاقات والاصوات الغنائية التي لم تحصل على فرصة لتبيان ذلك ، وذلك بسبب ! بسبب شنو ! گْلنا ماكو سياسة اليوم . اوكي بلاسياسة ، وليكن السبب المالكي او الجعفري ( هذولة شيعة ، والشيعة ليس لديهم فن وغناء ، إذاً ليسوا هُم السبب ! شوفلَك سبب آخر ! اوكي ، الحشد الإلهي ! لا هاي هَم ما ترهم ! المرجعية الدينية !!! هاي هَم سياسية ! الارهاب ! هذا هَم سياسة واليوم غير مسموح السياسة ! طيب، شنو السبب اذاً ! لأن الفنانين واعضاء اللجنة هاربين خارج العراق ! هَم سياسة ! إذاً لنقل مساحة لبنان الكبيرة ! هذا سبب مقنع وغيرسياسي ) ! الشباب العراقي لم يحصل على فرصته بسبب صُغر مساحة العراق لهذا وجدوا فرصتهم في دولة كبيرة مثل لبنان ! ارتاحيتوا !

ولكن عندما سمعتُ بأن البرنامج يُقام في المهجر وليس العراق جنّ جنوني . هل على الشباب العراقي المشارك أن يُهاجر الى لبنان كي يشارك في ذلك البرنامج ( منو راح يرجع بعدين ) أم إن كل المشاركين مهاجرين ويعيشون في المهجر اصلاً ! والله فكرة .

في الحلقة الاولى إستغربتُ من صراحة وجرأة وبساطة وحرية الفنانة ( الزميلة ) رحمة وتسائلتُ كيف تجرأ ومن أين لها هذه الحرية المفتوحة ولكن عندما علمتُ بأنها تقيم في لبنان وإن البرنامج كُله يتم تصويره في لبنان زال العجب .

انا واثق اذا ما قامت السودان غداً بتنظيم وإقامة مثل هكذا برنامج سيكون في الخرطوم وليس اوغندا ! لبنان يا مجرميييييييين ! لبنان !!!! ياعيب الشوم على حضارة وادي الرافدين .

عندما كان ايوانا غازي والراحل جورج هُمو وكَويس آغا ومحمد عارف وأردوان زاخولي وشفان پَروَر وسعيد گاباري وناطم الغزالي والقبنجي ( الله يرحم الراحلين والباقيين منهم ) يتربعون عرش وقمة الغناء العربي كانت اغلب تلك الدول لا تملك حتى المصابيح الكهربائية فماذا جرى ومَن الذي اعاد العراق للورى !

أليس من المخجل أن لا يملك العراق قاعة فنية لتنظيم مثل هكذا برنامج ! هل العراق لا يملك مُخرجاً فنياً قادر على إخراج مثل هذه المسابقة! هل للبنان امكانيات مادية وفنية اكبر من العراق كي يقوم هو بتنظيمها ( الى البارحة كان لبنان عائش على معونات صدام له ) ! هل مساحة لبنان اكبر من مساحة العراق ، اقصد الفنية وليس الجغرافية ! والله فكرة ! هل السبب هو الارهاب الموجود في وادي الحضارات ! إهناك هَم اكو حزب الله ! هل السبب هو الحرية التي يمتلكها لبنان وليست متوفرة في العراق ! يا عيب الشوم اذا كان كذلك ! إذاً ماهوالسبب والسر في هذه الهجرة يا ترى ( حتى لم يتمكنوا من تخصيص رقم دولي للإتصال به من خارج العراق والتصويت من خلاله ! والله لا اعرف كيف سَيؤمنون زيارة البابا الى هناك ! يمكن راح يكون أول بابا يستشهد في ارض الانبياء ) !!!

إذا لم يكن السبب سياسي ولا طائفي ولا مذهبي ولا ديني ولا اخلاقي ولا اقتصادي ولا فني فماهو إذاً ! والله سؤال مُحيّر !. راح نتصل بصديق ليخبرنا بذك !

إتصلتُ بأكثر من صديق لإيجاد الجواب على تساؤلي هذا وكان رد الجميع : عدم الاحراج رجاءاً . قُلنا نأخذ رأي الجمهور ، قالوا الجمهور كُله في المهجر فعليك الهجرة الى هناك لتأخذ رأيه ! قُلنا لنطلب من الكمبيوتر في حذف اجابتين ، قالوا الكمبيوتر خارج العراق الآن وهو في إعارة لإيران لإستخدامه في مجمع بوشهر النووي ! الحمدلله ليس لإستخدامه في برنامج إيران آيدول !

اذاً أين نتجه وأين تُكمن الاسباب ! لبنان يا عراق ! هل تعلمون ماذا يعني هذا يا جماعة الفقه والمذهب والدين والطائفة والمحاصصة والارهاب ! هل تعلم ماذا يعني هذا يا المالكي والجعفري والهاشمي والحيدري والعلاوي والكاظمي والمرجعي يا عراق ! هذا يعني بأنكم في اسفل القاع ! لا تنسوا هذه الكلمة ! هذا يعني بأنكم عُدتم بالعراق الى الحضيض ! ويعني الكثير والكثير ولكننا سنختصرها بأنكم توعودون بالعراق وشعبه الى ما قبل التاريخ ! والله فكرة ، يعني يقتربون من نقطة الصفر !!

أليس عار على كل سياسي دخل العراق بعد السقوط ان يكون هذا وضع وحال العراق والعراقيين بعد أن قُتُم مرحلة الحرية والديمقراطية ! ألم تكن هذه مطالبكم جميعاً للتغير وإسقاط النظام السابق ( الحمدلله سقط وإلا كُنتم ستخدعون الشعب العراقي قرون اخرى ) ! ألم يكن شعار كل واحد منكم قبل الاستلام توفير الحرية والديمقراطية والامان والاستقرار للشعب العراقي ! لا على خاطري شوية جديات ! أستحلفكم بالذي تأمنون به وتعبدونه ألم تكن هده مطالبكم قبل الاسقاط وشعاراتكم قبل الإستلام فماذا حصل اذاً ! هو سؤال منطقي وسلسل وشرعي دون أي تكليف او جهد ! ماذا حصل إذاً يا ايها المجرمون الخونة البايعي الضمير والعراقية ! لمن بعتُم ضميركم واخلاقكم وعراقيتكم وبالتالي الشعب العراقي !

ولأننا قلنا لا سياسة اليوم ، سنتوقف هنا حتى لا ندخل إليها ، وإلى ان يرد احدكم على سؤالي الفني هذا الغير السياسي !

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون إقامة الآيدول على اراضيها ! والله فكرة ...

    

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

788 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع