استنكار واسع على إعدام "أديسون العراقي" في ليبيا

  

شفق نيوز:أعلنت وزارة الخارجية العراقية الخميس عن اغتيال الاستاذ الجامعي العراقي اديسون كاربيل في مدينة سرت من قبل مسلحين.

وقتل اديسون الذي يعمل أستاذا جامعيًا في كلية الطب في جامعة سرت لمدة خمس عشرة سنة صباح أمس بحسب مصادر عراقية.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"شفق نيوز" إن "هذه ليست الحادثة الاولى التي يتعرض لها ابناء الجالية العراقية في ليبيا وقامت سفارتنا في طرابلس بتوجيه مذكرة احتجاجية الى وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية وطالبت السلطات الليبية بتوفير الامن والحماية للمواطنين العراقيين العاملين في المؤسسات الليبية واعتقال الجناة وتقديمهم للعدالة".

وشددت الخارجية العراقية على ادانتها "هذا العمل الارهابي الجبان من قبل عصابة مسلحة هي بالتأكيد لا تمثل الشعب الليبي الشقيق، وقد ساهمت الجالية العراقية وافرادها من الاطباء واساتذة الجامعة والمهنيين واصحاب الاختصاصات المختلفة في بناء وتنمية ليبيا ونعلم بأنهم محل ثقة وتقدير الشعب الليبي نظرًا لما قدموه من خدمات جليلة إلى البلاد".

ويقول مسؤولون إن اديسون اعدم على مايبدو في داخل سيارته في مدينة سرت.

وينتشر في سرت تنظيم أنصار الشريعة. والاستاذ العراقي مسيحي.

وكان مسلحون ليبيون قتلوا مطلع الشهر الحالي سبعة مصريين مسيحيين يعملون في ليبيا.

ويعد هذا الحادث الثاني، بعدما اختطف الأستاذ العراقي حميد خلف الساعدي من أمام منزله في مدينة درنة شرقي ليبيا في 23 تشرين الثاني من العام الماضي، ليظهر بعدها في تسجيل مصور كتبت عليه عبارة تقول إن "اختطافه جاء ردًا على إعدام ليبي يدعى عادل الزوي في العراق قبل أيام".

وبث شريط فيديو لجثة رجل مقتول قيل إنها للأستاذ العراقي اثر قتله من قبل خاطفيه.

وجاءت عملية قتل الاستاذ العراقي الساعدي بعد ساعات من وصول جثة سجين ليبي نفذ فيه حكم بالإعدام في العراق إلى مدينة بنغازي الليبية

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

689 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع