الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - مصرف الرافدين يزف خبراً ساراً بشأن توزيع رواتب الموظفين!

مصرف الرافدين يزف خبراً ساراً بشأن توزيع رواتب الموظفين!

     

رووداو – أربيل:طمأن مصرف الرافدين، اليوم الأحد، (29 آذار 2020)، بتوفر السيولة المالية لتوزيع رواتب الموظفين بدون انقطاع، مشيراً إلى صرفها عن طريق البطاقة الإلكترونية، مع انتشار المخاوف من عدم قدرة العراق على دفع رواتب موظفيه إثر انخفاض سعر النفط وتداعيات انتشار وباء كورونا العالمي.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن "المصرف لديه السيولة المالية الكافية لتوزيع رواتب الموظفين ومستحقات أصحاب مكاتب المنافذ وفئات أخرى وبدون انقطاع".

ولفت المصرف إلى "تخصيص مبالغ مالية كبيرة لتغذية فروعه".

وأكد أنه "يقوم بصرف رواتب الموظفين عن طريق البطاقة الإلكترونية ووفقاً لتوقيتات ومواعيد محددة من قبل كل دائرة".

ومؤخراً، تضاربت التصريحات الرسمية بشأن تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين للعام الحالي 2020، في ظل الانخفاض الحاد بأسعار النفط في الأسواق العالمية، على اعتبار أن ميزانية العراق تعتمد بشكل كبير على النفط، فضلاً عن عدة أزمات تواجه العراق حالياً، منها انتشار فيروس كورونا وقلة التخصيصات المالية لمواجهة الوباء، إضافة إلى ارتفاع حجم الديون على الحكومة، سواء الخارجية أو الداخلية.

وفيما ذكر عضو اللجنة النيابية النائب أحمد الصفار أن رواتب الموظفين والمتقاعدين مؤمنة لهذا العام، بسبب الأموال المدورة من الأوقات التي شهدت ارتفاعاً في أسعار النفط وأيضاً بوجود احتياطي في البنك المركزي، إضافة إلى وجود فائض من الوزارات التي لم تستنفد ميزانياتها، لكن زميله في اللجنة أحمد حمه رشيد قال في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية أن تأمين الرواتب يعتمد على ما يبيعه العراق من نفط.

ويبلغ عجز الموازنة في العراق 60 تريليون دينار (50 مليار دولار)، وتعتمد موازنة الحكومة العراقي على مبيعات النفط بأكثر من 90 بالمئة.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

731 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك