استهداف مطار بغداد الدولي بأكثر من ١٧ صاروخاً

          

العربي الجديد:تعرّض مطار بغداد الدولي غرب العاصمة العراقية، مساء اليوم الخميس، الى قصف صاروخي عنيف، فيما تحدّث مصدر أمني عن سقوط قتلى وجرحى نتيجة القصف.

وأوضح مصدر أمني، لـ"العربي الجديد"، أنّ الهجوم نفّذ بأكثر من 17 صاروخاً من نوع كاتيوشا، وسقط أغلبها في معسكر الفارس القريب من المطار ومنطقة الرضوانيّة القريبة منه"، مبيناً أنّ "حجم الخسائر والأضرار التي نجمت عن القصف لم تعرف بعد".

اقرأ أيضاً: أمطار العراق تقتل سبعة وتشرد آلاف النازحين

كما أشار إلى أنّ "أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المناطق التي سقطت فيها الصواريخ، فيما وقعت تفجيرات أخرى داخل المعسكر، أعقبت سقوط الصواريخ، يرجّح أنّها نتجت عن سقوط أحد الصواريخ في مذخر سلاح وعتاد مما أدى الى تفجيره".

وبحسب المصدر، فإنّ "مصادر إطلاق الصواريخ لم تعرف بعد، فيما تحاول القوات الأمنيّة معرفة الجهة التي أطلقت منها الصواريخ".

بدوره، رجّح أحد الضباط في مطار بغداد وهو برتبة نقيب، "وقوع قتلى وجرحى داخل معسكر الفارس".

وقال الضابط لـ"العربي الجديد" إنّ "القصف وقع في وقت واحد وبشكل مكثّف، وإنّ أغلب الصواريخ وقعت داخل المعسكر"، مؤكّداً أنّ "سيارات الأسعاف اتجهت نحو المعسكر لنقل القتلى والجرحى، فيما أثار القصف حالة من الرعب داخل المطار، وتم تعليق حركة الطيران بسببه".

يذكر أنّ هذه ليست المرّة الأولى التي يتعرض فيها مطار بغداد الدولي الى القصف، لكنّها الأعنف من سابقاتها، إذ كان المطار يقصف بعددٍ من القذائف أو الصواريخ التي لا تتجاوز عدد الأصابع.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

691 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع