هالة صدقي: كل المشروعات الفنية متوقفة لقلة المال

  


هالة صدقي: كل المشروعات الفنية متوقفة لقلة المال
تجاربها في المسرح لم تسعدها لكنها محظوظة في الدراما والسينما

القاهرة ـ 'القدس العربي' - من محمد عاطف: نجاح الفنانة هالة صدقي في أدوارها التليفزيونية والسينمائية والمسرحية إلا أنها اتجهت مؤخراً لتقديم البرامج على قناة m.b.c فهل هذا لقلة الانتاج الدرامي أم لسبب سياسي؟
طلبت أكثر من محطة فضائية الجزء الثالث من مسلسل 'جوز ماما' الذي انتجته هالة صدقي ومع ذلك لم تبدأ فيه بعد، لماذا؟

هل ترى نفسها محظوظة في السينما والدراما من خلال أعمال لها تعتبرها علامات فنية.

                   


أين هي من المسرح الذي ابتعدت عنه تماماً.
تجيب هالة صدقي عن هذه الموضوعات وغيرها.
*ماذا عن أعمالك الجديدة؟
* كل مشروعاتي الآن متوقفة بسبب قلة السيولة المالية، وحالياً لا توجد مسلسلات رغم أن النجوم خفضوا أجورهم منهم الذي قلل سعره للنصف وهناك منتجين لا يعملون لعدم تحصيل حقوقهم المادية من المحطات الفضائية، والمفروض أن الوقت الحالي تكون مسلسلات رمضان بدأت في تصويرها ولم تبدأ بعد.
*إذن دخلتي تقديم البرامج على قناة m.b.c لقلة العمل التمثيلي؟
* عندي مسلسل يجري إعادة كتابته من جديد ولم نبدأ فيه بعد وفيلم، والحالة في مصر صعبة والجميع لديه تخوف وأردت أن أعبر عن آراء عديدة في قضايانا من خلال البرنامج وأن أقول للجمهور أصحوا لما يحدث شوفوا ما يجرى في الحياة وخاصة اننا في توقيت سيطرة الإعلام على الناس.
*كيف ترين مشاركتك بالدراما والسينما حتى الآن؟
* أنا محظوظة لأنني قدمت علامات في التليفزيون مثل زيزينيا وأرابيسك والأفيال وغيرها، ولم أحظ بالأعمال السينمائية رغم مشاركتي بأهم الأفلام وهي 'الهروب' أمام أحمد زكي وفيلم 'قلب الليل' أمام نور الشريف وكانوا دائماً يرشحوني لأدوار الارستقراطية وغيرت أعمالي من خلال فيلم 'قلب الليل' ودور الغازية في 'الهروب'، وآخر أفلامي كان 'هي فوضى' الذي حذف منه المخرج خالد يوسف مشاهد رئيسية منه وعلل ذلك انه بسب رغبته في ايقاع سريع.
*شاركت في أكثر من عمل للكاتب الراح أسامة أنور عكاشة كيف ترين أسلوبه وماذا أفادك في أدوارك؟
* أولاً أشعر بافتقادي لأعمال أسامة أنور عكاشة الذي كان حالة خاصة أراه يمثل مصر بفكره وأسلوبه وكتاباته، وثانيا أفادتني سيناريوهات في سهولة تشخيص الدور الذي يكتبه وكان يجعلني أدخل الحالة النفسية للشخصية بسرعة.
وثالثاً كان يكتب ما أراه في حياتي بالفعل وليس من الخيال، كما أنه كان أول كاتب يجمع طوائف الشعب المصري في كتاباته فطرح شخصيات مسيحية بمسلسلاته ولم يكن أحد يقدمها في أعماله مما يدل على نبوغه في رؤية مجتمعه وطرح قضاياهم الواقعية.

  

*لماذا توقفت عن تكملة انتاج الجزء الثالث من مسلسل 'جوز ماما'؟
* أنا لعبت الجزء الثاني لأكثر من ثماني قنوات فضائية وهذا عدد كبير لكنني لم أحصل على مستحقاتي من العمل حتى الآن ولذا لم أكمل الجزء الثالث.
*قيل انك استبعدت الفنان طلعت زكريا من الجزء الثاني بسبب موقفه المناهض لثورة 25 يناير، ما تعليقك؟
* هذا كلام غير صحيح بالمرة لأننا بدأنا تصوير الجزء الثاني يوم 15 يناير وقبل الثورة بعشرة أيام ولم يتحدث وقتها طلعت في شيء بالطبع، لكنني قمت بعمل تغييرات في هذا الجزء لأنني لا أحب عمل الأجزاء وعندما طلبت مني الفضائيات جزء جديد فكرنا في عمل تغييرات في الموضوع حتى يكون الجزء الثاني جديداً تماماً، لأنني لو قدمت الحلقات بنفس الشخصيات سيصبح الجزء الثاني مجموعة اسكتشات بدون موضوع، ولذا وصلنا الى فكرة مشاركة عدد من الشخصيات في هذا الجزء أمامي مثل سمير غانم وحسين الإمام وعماد رشاد وغيرهم.
ولهذا نال الجزء الثاني نجاحاً أكبر من الأول خاصة اننا اهتممنا فيه بالافيهات والمواقف الضاحكة وأتمنى تقديم الجزء الثالث في حالة توافر السيولة النقدية.
*لماذا ابتعدت عن المسرح رغم نجاحك فيه؟
* شاركت في عدد من العروض ليس كثيرا مثل 'الصعايدة وصلوا' و'727' و'وداعاً يا بكوات' و'اعقل يا مجنون' وغيرها ولمشاركتي بعروض في القطاع الخاص والقطاع العام فكانت أمنيتي أن أقدم عروضاً تجمع معادلة وجود جمهور المسرح القومي من خلال إدارة المسرح الخاص لأنني أردت تقديم أعمال لجمهور يحب المسرح بالفعل وليس حضوره لتناول اللب والسوداني والتقاط الصور مع الممثلين، ولذا رفضت عروضاً كثيرة إلى أن توقفت حركة المسرح الخاص.
*بعد الانجاب هل توقفت عن تربية الكلاب التي تحبينها؟
* أصدقائي قالوا لي ذلك لكنني لم ابتعد عن تربية الكلاب ولذا عندي 14 كلباً بمنزلي من النوع البلدي، وأشعر معهم بالإخلاص والوفاء.

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

881 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع