تخاريف الدكتورة نوال السعداوي

                        

                                 مكارم إبراهيم

في مقالة للدكتور خالد سالم وحوار له مع الدكتورة نوال السعداوي في البدء يعرض نتائج تقرير مؤسسة طومسن رويترز دراسة عن وضع المراة العربية وبينت الدراسة ان المراة العربية تحتل اسوء مكانة في مصروالعراق حيث ارتفاع نسبة الختان 91% بين الفتيات و التحرش الجنسي بلغت 99% رغم كون المراة العربية محجبة ومنقبة عندما تخرج في الشارع يتحرش فيها الرجال كعقاب لها فعليها البقاء في المنزل لاتدرس ولاتعمل والا فمصيرها التحرش الجنسي !.

لماذا لاتفكر المراة العربية بعدم وجود ظاهرة التحرش الجنسي في الشارع الاوربي رغم ان المراة تخرج بدون حجاب ولانقاب وفي بعض الاحيان تقريبا شبه عارية مع الجينز ملابس ضيقة وتبرز اجزاء كثيرة من جسدها دون ان يلمسها رجل واحد ولايغازلها احد في الشارع وفي بعض الشواطئ تكون المراة الاوربية عارية تماما للتشمس ولايعتدي عليها رجل اوروبي لماذا ؟لماذا لانطرح بعض الاسئلة هنا, هل الرجل العربي لااخلاقي والاوربي مهذب ؟ هل الرجل العربي لايحترم المراة والاوربي يحترم اختيارات المراة؟ هل الرجل العربي تعرض للكبت الجنسي والاوربي لا يتعرض للكبت الجنسي؟ ماهي اسباب ان الرجل العربي يتحرش بالمراة في الشارع رغم انها مغلفة تماما ولاتظهر جسدها وشعرها ؟ هل هو لهذا السبب يتحرش بها الرجل العربي لانها عندما تغلف جسدها كاملا تتحول بالحجاب والنقاب الى اداة جنسية وكانها تقول للرجال لاتستطيعوا ان تروا جسدي ولاشعري وبالتالي عندما يراها الرجل لايفطر الا بشئ واحد انها مجرد كاداة جنسية وليس انسان او مواطن مثله ولهذا يتحرش بها؟

المهم رغم النتائج المخجلة لوضع المراة العربية في مصر والعراق في تقرير طومسون رويترز ,الاان الدكتورة نوال السعداوي ترى ان المراة الاوربية تصبح جارية عندما تعمل خارج المنزل تعتبر جارية عندما تعمل خارج المنزل لانها عندما تعود للبيت عليها ان تطبخ وتنظف وترهق جسدها بهذه الحالة فتتحول الى جارية. يبدوا ان علينا توضيح بعض المعلومات التي لاتعرفها الدكتورة السعداوي وهي ان الاوربية تتقاسم واجبات المنزل بالتساوي مع زوجها واحيانا هو يتحمل العبئ الاكبر حسب خبرتي الشخصية. ولكن نعترف بان تصريحات السعداوي تسعد الحكومات الاسلامية والاخوانجية في مصروتونس والمغرب وربما يقلدوها افضل لقب وجائزة لانها تعتبر للمراة الاوربية جارية لانها تعمل خارج المنزل وتاتي مرهقة للطبخ والاولاد والكنس والغسل.

ففي لقاء الدكتور خالد سالم مع الدكتورة نوال السعداوي في مدريد العاصمة الاسبانية تقول السعداوي" فحرية المرأة في الغرب حرية ناقصة، وما حصلت عليه مجرد حرية جزئية، وفي غالب الأحيان تكون في غير صالح المرأة، إذ يفرض عليها العمل في المنزل وفي المكتب وهذا يرهقها ويحولها إلى جارية. عندما يفرض عليها المجتمع حرية جنسية تتحول إلى سلعة للأداء الجنسي". انتهى الاقتباس

وهنا سؤالي للدكتورة السعداوي /"وماذا عن المراة الشرقية؟ماذا حققت لبنات جنسها اولا الختان الذي بلغ اعلى نسبة عندكم في مصر والعراق وثانيا خروج فتوى رضاع الكبير ثالثا ارتفاع معدل زواج القاصراتفي كل الدول العربية تطبيقا لشريعة نبي المسلمين ورابعا جرائم غسل العار وقتل الفتيات اللواتي يرتبطن بمن تحب وتترك الزوج الذي فرضته الاسرة واحيانا لمجرد ان الفتاة تلبس ملابس اوربية يقتلها والدها كما حدث لفتاة عراقية تعيش مع اسرتها في امريكا ؟ خامسا ارتفاع معدل انتحار الفتياتالمسلمات او الشرقيات بسبب الاجبار على الزواج بمن لاترغب كرجل اكبرمنها بكثير .

اعلى نسبة لقتل الفتيات تحت مسمى جرائم الشرف وغسل العار اليس بين العوائل الشرقية عربية وكردية والاسلامية بالذات تقتل الفتاة اذا احبت رجل اخر غير زوجها الذي فرض عليها من قبل العائلة؟.

وسؤال للدكتورة السعداوي هل توجد جرائم غسل العار بين الاوربيين؟ الفتاة الاوربية تترك منزل اهلها عندما تبلغ 18 عاما وتعمل مستقلة تحصل على راتب شريف وتدرس في الجامعة تتزوج من تشاء وتنفصل عن زوجها متى تشاء تنجب اطفال مع من تشاء حتى بدون زواج او ورقة ويمكنها حتى شراء سائل منوي من المختبرات لتنجب اطفالا رغم انها غير متزوجة وتعيش لوحدها لكنها تشعر بحاجة لانجاب اطفال لكنها لاتشعر بحاجة لرجل ومنهن السحاقيات حتى بين المسلمات يوجد مثليين وسحاقيات . الاوربية تخرج للشارع متى تشاء بدون ان يتحرش بها رجل حتى لو في منتصف الليل ولن اقول غالبيةالاعتداءات الجنسية تكون من قبل الاجانب والشرقيين العرب كي لااتهم بالعنصرية. لانه غالبا العربي لايصدق ان الاوربية ترفض الممارسة معه اذا طلب حتى لو رفضت !

اين اعلى نسبة للختان لقتل الرغبة الجنسية عند المراة هل في اوروبا ام في الدول العربيةوالاسلامية وبالذات مصر والسودان والعراق؟

السعداوي تعتبر المراة الغربية التي تعمل خارج المنزل جارية تقول " تتحول الى جارية لانها ستعود للبيت لتطبخ هكذا تتصور وهي لاتعلم ان الرجل يتقاسم العمل في المنزل مع المراة في الغسل وطبخ الطعام والتسوق ولاتعلم الدكتورة السعداوي بان المراة في الغرب بعد الولادة يمكنها ان تذهب للعمل وزوجها هو من ياخذ اجازة الحضانة يعني هو ينتبه للرضيع يعطيه الحليب بالقنينة طبعا بعد ان تفرغ المراة الحليب من صدرها بواسطة جهاز خاص تشفط فيه الحليب من صدرها وتحفظ الحليب في البراد ليسخنه الاب عندما يعطيه للرضيع. السعداوي لاتعلم بان من يحكم المانيا التي تعتبر اليوم افضل الدول الصناعية الاوربية امراة اسمها انجيلا ميركل التي حصلت على مرتبة متقدمة حسب استطلاعات الاعلام للشخص الذي له اكبر نفوذ في العالم بعد بوتن واوباما .

لاتعلم الدكتورة السعداوي بان من يحكم الدنمارك الدولة الاسكندنافية امراة اسمها هيلة توني سميث عدا العديد من الوزيرات في الحكومة ورئيسات احزاب متفرقة. والعديد من النساء يدرن شركاتهن الخاصة ومنظمات نسوية مدنية ,والاوربية تسافر لحضور مؤتمرات والعمل بدون زوجها واطفالها في حين العديد من الدول العربية الاسلامية تمنع سفر المراة لوحدها الا مع محرم زوجها او اخيها ابوها وفي العراق سمح للمراة بالدخول للبرلمان لانها مجرد لعبة تسمح لكل قانون يضطهد المراة والهدف من السماح للمراة بدخول البرلمان العراقي كي يثبتو للاخرين بانهم متحررين وسمحوا للمراة في العمل السياسي والحقيقة هي لفرض الفتاوي الدينية الذكورية على نساء العراق حيث وزيرة المراة هي من تصادق على تلك القرارات الظالمة بحق المراة العراقية كي لايشتم الرجال في الحكومة والفتاوي الدينية الذكورية لاتحصى كالسماح بزواج القاصرات وتعدد الزوجات والختان جرائم غسل العار قتل الفتيات والخ الخ......

وسؤالي للدكتورة السعداوي ماهو رايك بجهاد النكاح في سوريا من انتاج فتاوي شيوخ السعودية الوهابية حيث الجماعات الجهادية الاسلامية ترسل نساء الى سوريا لممارسة الجنس مع المجاهدين في سوريا لانه لايستطيع المسلم الاستغناء عن النكاح اثناء القتال وكي لايمارسوا اللواط وهذا حرام في الاسلام ولهذا نستنج من فتاوي جهاد النكاح وضاع الكبير وارتفاع معدل زواج القاصرات والختان وارتفاع نسبة التحرش الجنسي

للنساء اثناء خروجهن في الشارع نستنتج من كل ماسبق بان الاسلام والرجال المسلمين يحصرون المراة الشرقية بوظيفة واحدة لاغير وهي ان تكون اداة جنسية لامتاع الرجل في كل زمان ومكان لهذا المراة العربية تعتبر جارية اما الاوربية في نظر الدكتورة السعداوي جارية لانها تعمل خارج المنزل وعندما تعود للبيت عليها الطبخ والغسيل !

مسكينة المراة الاوربية حققت حرية جزئية اما العربية فقد حققت نجاحات باهرة خاصة في مجال امتاع الرجل جنسيا رغم اانا نعيش في القرن الحادي والعشرين .

انصح الدكتورة السعداوي بالاطلاع على تقارير الامنستي وهيومن رايتس ووتش لحقوق الانسان لتعرف اي الدول تحتل المرتبة االاولى في اضطهاد المراة وخاصة الفتيات الصغيرات واي الدول ترتفع فيها معدل الامية لاتعلم الدكتورة السعداوي الكبيبة ماذا يعني زواج القاصرات الفتاة الصغيرة عندما يدخل فيها رجل يتمزق الفرج عندها ويحدث تواصل بين الفرج والدبر عندها وباتالي التهابات مستمرة وخروج روائح قوية وتحتاج الى علاج مكثف بسبب صغر فتحة الفرج ؟اليست الدول العربية والاسلامية بالذات اتنتنا بهذه لمشاكل؟ لااقول عدم وجود حالات استثنائية سادية في الغرب ولااقوم بعدم وجود اغتصابات من مرضى نفسيين لانعمم ولكن غالبية النساء حصلن على الاقل على حرية التعليم والعمل والعيش مع الرجل الذي تختاره او مع المراة التي تختارها لتتدخل الدولة او الاسرة بحياة الفتاة عامة.

الدكتورة السعداوي لاتعلم بقوانين الطلاق في اوروبا التي تعطي للام الزوجة الاحقية الاولى لحضن الاطفال بعد الطلاق والسكن من حق الام اولا الا بحالات تفقد الام حضانة الاطفال اذا اثبت انها غير مؤهلة لذلك لاسباب كثيرة وبمراضاتها فقط يمكن ان تكون الحضانة مشتركة بين الام والاب يعني الاثنان يتقاسمون رعاية الاطفالبعد الطلاق . هل تتحق هذه العدالة والحرية للمراة في الدول العربية الاسلامية ام المطلقة في الدول الاسلامية تعاني الامرين من اضطهاد الدولة والمجتمع والزوج واهل الزوج؟كثير من المطلقات العربيات يرمن في الشارع بعد الطلاق ويحرمن من رؤية اطفالهن يحرمن من متابعة التعليم من قبل الزوج او اهل الزوج كما سمعت وقرات من العديد من النساء العربيات اللواتي يعشن في دول عربية.

وفي مقالة اللدكتور نوال السعداوي امراة واحدة تكفي حتى انها لاتجرؤ على القول بان سبب اضطهاد المراة في الدول العربية ومنها مصر هي الانظمة الاسلامية بل تكرر فقط انظمة ابوية من اين جاءات الانظمة الابوية اليست من الاديان السماوية الفضائية الظالمة؟

تقول السعداوي : ربما للدفاع عن نفسها ولتبرر بان المراة الكاتبة لاتجرؤ دوما على كتابة ماتريد لانها ستعاقب من زوجها والدولة يكفي واحدة يكفي ان تعاقب امراة واحدة والكارثة تضيف الدكتورة السعداوي " أكبر ادباء الغرب والشرق كتبوا ان عقل المرأة يفقدها انوثتها،؟ وتضيف توفيق الحكيم اشتهر بانه عدو المرأة، لكنه اعترف أنه يحب المرأة الجميلة فقط بدون عقلها، وقال أن المرأة تصبح قبيحة حين تمارس السياسة أو الفلسفة أو الكتابة، وأن الرجل الغبى هو من يتزوج امرأة ذكية مأساة لا يمكن انكارها تعيشها الكتابة أو أى امرأة لها عقل يفكر فى أمور غير البامية والملوخية؟ وتضيف لهذا تتظاهر الكاتبة بالغباء للحفاظ على عملها وزواجها، تتفادى الكتابة عن قضايا المرأة لتنال رضا الرؤساء وأصحاب النفوذ، خاصة فى العهود التى تتصاعد فيها قوة الاخوان المسلمين والاحزاب السلفية:": انتهى الاقتباس

وكان السعداوي تقول ان على المراة الاهتمام بشكلها وليس عقلها لان العقل يخرب جمالها ويبتعد عنها الرجل كما بينت من ذكر توفيق الحكيم انا شخصيا ارى ان الرجل الغبي هو من يتزوج من المراة الغبية لانه لايحب ان تناقشه امراته كثيرا بل تكون جارية وظيفتها المطبخ والسرير , لان الرجل الذي يحترم المراة يحترم عقلها قبل جمال شكلها

سؤالي للدكتورة السعداوي من برايك الجارية المراة الاوربية التي تعمل وتدرس كما يحلو لها ام المراة المسلمة التي ترسل الى سوريا تحت مسمى جهاد النكاح لامتاع المجاهدين المسلمين في الحرب في سوريا تصوروا ان المجاهدة في سوريا لديها برنامج عمل من الساعة الثامنة صباح خفارة يعني الى الساعة الثانية ظهرا ممارسة الجنس الكامل مع كتيبة كاملة عدد افرادها ربما يتجاوز المئة يعني تمارس الجنس الكامل وليس الفموي وبدون الواقي الكوندوم وتععود لبلدها وهي حامل بطفل ابوه يكون كتيبة بكاملها يمكن ان تسمي ابو طفلها على اسم الكتيبة التي مارست معها الجنس ...يعني كم رجل خلال ستة ساعات امتعته جنسيا لتدخل الجنة على جهادها هذا ونعم الجهاد! الى جانب حفنة من الدولارات الخليجية اعني البترودولار السعودي القطر

سؤال للدكتورة السعداوي بعد ان اعرفنا اليوم جميعا عن جهاد النكاح للمراة المسلمة في سوريا من الجارية برايك المراة الاوربية ام العربية المسلمة؟

اليست المراة المسلمة جارية عندما تنحصر وظيفتها بامتاع الرجال وانا اعتقد ان حجاب المراة والنقاب يحول المراة المسلمة الى مادة جنسية لهذا عندما تخرج للشارع يتحرش بها الرجال لانهم لايرون امراة عادية او انسان ومواطن عادي مثلهم تمشي بثقة مثلهم في الشارع بل تتحول الى مادة غامضة مختبئة مستورة بغطاء ممنوع رؤيته هنا تتحول المراة الى مادة جنسية بحتة بنظر الرجال العرب او المسلمون يرون في المراة العربية او المسلمة اداة استمتاع جنسية الى جانب الطبخ والغسيل من اذن جارية يادكتورةنوال السعداوي المراة الاوربية ام المسلمة؟ ونعلم جميعا كل ممنوع مرغوب والجسد الذي ممنوع مشاهدته يصبحمهم ملامسته ورؤيته بالقوة

مكارم ابراهيم

هوامش :

مقالة الدكتور خالد سالم http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=387043

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

723 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع