كارتر: تقدُّم القوات العراقية في الأنبار "بطيء ومخيب للآمال"

                          

العربي الجديد /بغداد ــ براء الشمري:انتقد وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، اليوم الجمعة، تقدم القوات العراقية في الأنبار معتبراً أنه "بطيء ومخيب للآمال"، فيما أعلن الجيش الأميركي، عن مقتل المئات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال أسبوع في مدينة الرمادي.

ونقلت وكالة الأسوشييتد برس عن كارتر، رفضه التنبؤ بالفترة التي يتطلبها القتال لاستعادة الأنبار، مضيفاً في الوقت نفسه: "لا شك لدي في أننا قادرون على استعادة الرمادي من التنظيم".


في السياق ذاته، قال المتحدث باسم الجيش الأميركي، ستيف وارن إن "الغارات الجوية التي استهدفت الأسبوع الماضي مدينة الرمادي أوقعت أكثر من 300 قتيل في صفوف داعش"، موضحاً أن "هذه الغارات أدت إلى تقليص عدد المسلحين في المدينة التي استولى عليها التنظيم منذ سبعة أشهر إلى النصف".

وبحسب وارن، فإنه "على الرغم من الخسائر الفادحة التي تلقوها، لا يزال مسلحو داعش يسيطرون على جزء كبير من الرمادي. القوات العراقية تتقدم ببطء لأنها تواجه ألغاما وكمائن".

وتداولت وكالات أخبار محلية، أنباء عن وصول قوات أميركية جديدة إلى العراق لتعويض تسريع عجلة تحرير المدن التي يحتلها داعش.

لكن السفارة الأميركية في بغداد نفت في بيان ما تردد عن وصول 200 عسكري أميركي إلى قاعدة "عين الأسد"بمحافظة الأنبار.

إلى ذلك، أعلنت خلية "الصقور" الاستخبارية العراقية، عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من تنظيم "داعش" في قرية جريجب التابعة لمدينة القائم غربي محافظة الأنبار.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

772 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع