أسبوع واحد فقط للتمتع بجسم رشيق

   

إيلاف/ رنا الفقيه:إن كنتم ترغبون بفقدان بعض الكيلوغرامات الزائدة خلال مدة قياسية، فذلك يعني أنكم مقبلون على مناسبة أو حدث هام. في هذه الحالة عليكم إتباع بعض الخطوات الغذائية والرياضية للظهور بمظهر النجوم الحقيقيين.


"إيلاف" تقدم لكم أبرز خطوات اللياقة البدنية لخسارة الوزن بأسرع وقت. ومن يدري؟ فقد تجدون الأمر ساراً وتعتمدونه كنظام حياتي يرافقكم على الدوام:

     

- إشربوا الكثير من الماء أي ما يعادل ثمانية أكواب في اليوم(كوبان في الصباح عند النهوض من النوم، ثم كوبان قبل كل وجبة). هذه العملية تنظف الجسم من رواسب الدهون والشحوم الموجودة في الامعاء وتجعلكم تأكلون مقداراً اقل من الطعام، كما ينعكس ذلك على نضارة وإشراق البشرة والعينين.

  


- تخلوا عن كافة النشويات البيضاء من روتين حياتكم اليومية كالأرز الأبيض، الخبز الابيض، المعكرونة البيضاء وكل ما يتخلله الدقيق الأبيض والسكر. فالكربوهيدرات الموجودة في هذه الأغذية تسبب إنتفاخ البطن وتكدس الدهون حول الخصر والأرداف. كما أن هذا النوع من الطعام يتم هضمه بسرعة، ما يجعلكم تشعرون بالجوع خلال وقت قصير، وهذا ما يدفع البعض للجوء الى تناول الموالح والحلويات لسدّ الجوع بإنتظار الوجبة التالية.

    


- ليكن نظام غذائكم خلال الاسبوع مرتكزاً على الحبوب الكاملة، الخضروات وخبز القمح الكامل. فبدل تناول سندويش من الدجاج يمكنكم تحضير وجبة من السلطة الخضراء مضاف إليها قطع من الدجاج المتبلة الشهية مثلاً. كما يمكنكم إستبدال الطعام المقلي بالمشوي مع إضافة توابل وأعشاب والكثير من الخضار الطازجة أو المسلوقة.
  

- نصف ساعة من الرياضة البدنية القاسية يومياً، ضرورية جداً في هذه الفترة القصيرة المطلوبة لخسارة الوزن الزائد. وهنا ننصح برياضة الركض، الـ "كيغ بوكسينغ"، السباحة السريعة .. كما يجب تخصيص نصف ساعة لاحقة لحركات التمدد العضلي (سترتشينغ) التي من شأنها أن تكسب الجسم، وخصوصاً الأطراف، شكلاً جميلاً ومتناسقاً.


- رياضة الـ"بوش آب" 36 مرة يومياً، ضرورية خلال هذا الأسبوع. لأن هذه الرياضة تمنح الجسم شكلاً اكثر إنسيابية، وتنحته بأجمل طريقة ممكنة، شرط إبقاء الظهر والساقين بشكل مستقيم طوال الوقت.

    


- في هذه الحالة الإستثنائية من الحمية السريعة، يُنصح بتناول كوب من القهوة السوداء، أو المضاف اليها الحليب الخالي من الدسم، صباحاً وقبل البدء بالعمل، كون القهوة الغنية بالكافيين تمنح الجسم نشاطاً وحيوية وتجهزه ليوم جديد من النحافة السريعة.

  


- يمكن للمتزوجين حرق المزيد من الدهون عبر ممارسة العلاقة الحميمة. فهذه الوسيلة تؤمن خسارة المزيد من السعرات الحرارية، كما أنها تقلل من الشعور بالجوع،  والتحارب، ومن الضغط النفسي الناتج عن الحمية، وتجعل الجسم بحاجة الى الماء. وبالتالي فإن تناول الماء يخفف من الشعور بالجوع ومن تناول الطعام.


- النوم لنصف ساعة إضافية في الصباح. فإن هذه الساعة الإضافية ستمنح أجسامكم  نشاطاً اكثر من المعتاد، وبالتالي سيتراجع طلب الجسم للحلويات سعياً وراء الطاقة والنشاط.

           


- تخلوا خلال هذا الاسبوع عن الشوكولا، البطاطا (تشيبس) والمكسرات المقلية. وللمدمنين على الحلويات يمكنهم إستبدال الشوكولا والحلوى ببضع حبات من التمر خلال اليوم.


- ومع حلول اليوم المنتظر، وقبل أن تقفوا أمام الكاميرات لأخذ الصور التذكارية. تذكروا أن تقفوا بشكل مستقيم مع الإلتفاف قليلاً الى أحد الجانبين، الامر الذي سيمنحكم مظهراً أنحف في الصور.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

656 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع