اطعمة جديدة تضمن نجاح جهودكم لإنقاص الوزن

    

إيلاف/ أشرف أبوجلالة:لقد بات بالإمكان الإعتماد على بعض الأطعمة التي توصف بـ "الصديقة للحمية الغذائية"، والتي تضمن  إنقاص الوزن بسهولة إذا لم يتم تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون والحلويات الدسمة بشراهة.

إخترنا لكم أهم 7 أطعمة يمكن لجميع أفراد الأسرة الإعتماد عليها لتحقيق الرشاقة:

   

1- الحمص والخضار: وهي وجبة مفيدة في مقاومة الجوع وضبط نسبة السكر في الدم. وتبين أن الحمص يعزز الطاقة لإحتوائه على الحديد، بينما تحتوي شرائح الفلفل الأحمر مثلاً على نسبة عالية من الفيتامين C، ما يساعد على إمتصاص الحديد من الحمص.

        

2- البيض: ينصح بتناول البيضة بأكملها للإستفادة من كافة العناصر الموجودة بالصفار والبياض. كما أن الطعم سيكون أفضل، خاصة وأن نصف البروتين يوجد في الصفار. وبروتينات كهذه تعمل على إفراز هرمون الجلوكاجون الذي يساعد في حرق الدهون.

   

3- اللوز الخام وزبدة اللوز: معروف أنه مصدر عالي الجودة وغني بفيتامين E، الذي يعد مضاداً للأكسدة ويمكنه التصدي للأضرار التي تنجم عن الجذور الحرة. كما أنه مصدر غني بالمغنيزيوم وفيتامين B2 الذي يهدئ الأعصاب ويحارب الإجهاد.

   

4- جبنة البارميزان: هامة جداً إذا تم الإعتماد عليها في ما يخص إنقاص الوزن، حيث أن ملعقة صغيرة من برش جبنة البارمزان كفيلة في إعطاء مذاق مميز للطبق.

             

5- الخبز المصنوع من حبوب لها براعم: لضمان الحصول على قدر أكبر من العناصر الغذائية، وهو ما يساعد الجسم على إمتصاص المواد المغذية بشكل أفضل.

                    

6- الزبادي(اللبن): مفاعيله عجائبية، يحتوي على البروبيوتيك والبكتيريا التي قد تساعد على تقليل كمية الدهون التي يمتصها الجسم.

 

7- الوجبات الخفيفة الصحية: حيث ينصح الخبراء بتناول ما يرغبه الأشخاص لكن بكميات معقولة. وينصح بإصطحاب تفاحة أو بضع حبات من الطماطم العنبية طوال الوقت. وهناك إمكانية كذلك للإستعانة بالمشمش المجفف أو بحلقات التفاح بإعتبارهما من الوجبات المفيدة للصحة وإقتصادية أكثر من التوت البري المجفف غالي الثمن.

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

814 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع