أفكار شاردة من هنا وهناك/٣٧

 بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا وهناك/٣٧

غنت عصفورتي:

جحش الحكومة كاعد يترهل والشعب يوم بيوم يهزل
حكومة الاطار يومية تُلعن سفالة والشعب لا يترجل

قالت عصفورتي:
ـ أغرب ما في العراق اليوم ان رئيس الحكومة يدعو الى الإصلاح المصرفي، ورئيس الجمهورية يدعو الى الإصلاح المصرفي، واللجنة المالية في مجلس النواب تدعو الى الإصلاح المصرفي.
لا أفهم هم يدعوا من؟ وهم يمسكوا بزمام السلطة. ربما يدعوا الشعب العراقي الى الإصلاح المصرفي الله عالم ما في نفوس الفاسدين من خبايا ودناءة وسفالة.
ـ صرح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بضرورة "مراجعة ملف المتطرفين الذين قد يتم ترحيلهم من البلاد، والتأكد من عدم وجود أي ثغرة في فحص الإجراءات التي تستهدف الأشخاص المشتبه في أنهم يشكّلون تهديدا محتملا لأمن الدولة".
نقول لماكرون: لكنك انت متطرف وتهدد الدولة بهجومك الحاد على المسلمين.
ـ عندما صرحت النجمة العالمية أنجلينا جولي" لقد كانت غزة سجنا مفتوحا منذ ما يقرب من عقدين من الزمن وتتحول الآن بسرعة إلى مقبرة جماعية". قلت مع نفسي: ليت عندنا رئيس عربي بجرأتك يا انجلينا! على فكرة لابد لرئاسة الجمهورية ن توقظ الرئيس العراقي من نومه العميق، وتعلمه بطوفان الأقصى، فالرجل لا يعرف بما يحدث في غزة، لذا لا تجد له تعليق ابدا.
ـ الا يذكركم خذلان محور المقاومة لحماس في طوفان الأقصى، بخذلان شيعة الكوفة للحسين بن علي؟
ـ بعد طوفان الأقصى، هل مازالت القضبة الفلسطينية قضية العرب المركزية؟ لا أظن ولا أي عاقل يؤمن بهذه المقولة، فقد أزال طوفان الأقصى الأقنعة وأظهر الوجوه القبيحة للقيادات السياسية سيما ما يسمى بمحور المقاولة وليس المقاومة.

خبر مهم الى شيعة العراق ومراجعهم
هذا الخبر مخصص لمقبلي ومدلكي ومنظفي أقدام الزوار الإيرانيين في موسم تجارة عاشوراء، فقد أشّرت وزارة البيئة نزوح (68000) أسرة من مناطق الأهوار هذا العام بسبب شح المياه. صرح وكيل الوزارة، جاسم الفلاحي: إن لحراجة أو الندرة المائية سببت تدهورا غير مسبوق في الجفاف والتصحر جراء قطع إيران المياه عن الاهوار وتقلص الأراضي الزراعية، مما أدى إلى خسارة 68 بالمئة من الأراضي التي كانت صالحة للزراعة".
أقول للمدلكين الشيعة: الماء الذي تنظفون به اقدام الزوار الإيرانيين ليس مصدره ايران يا عبيد، فقد قطعته عنكم.. وهيهات منا الذلة!!!

البعض يسأل اين قانون مكافحة التجسس؟
قامت لجنة متألفة من رجال قانون ومخابرات وأمن ونواب بكتابة قانون مكافحة التجسس، ولكن الحكومات المتتالية خبأته ربما لحين ظهور إمام الشيعة المهدي، القانون لم يناقش أصلا في مجلس النواب، وأجزم لن يناقش، لسبب معقول لأن السياسيين والزعماء بما فيهم رؤساء الكتل هم جميعا كانوا او مازالوا جواسيسا يعملون وفق أجندات خارجية، والبعض يغطي حالة التجسس بغطاء ديني، سيما جواسيس ايران وتركيا، فهل يعقل ان يصدروا قانونا يدينوا به أنفسهم؟ حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له. لذا يمكن القول ان جميع رؤساء العراق ورؤساء مجالس الوزراء والنواب والوزراء جميعا قد احنثوا بيمينهم، لأنهم بلا استثناء عملاء.
الحقيقة ان المشانق في العراق بأمس الاشتياق الى رقاب السياسيين العراقيين، ونأمل أن لا يطول انتظار هذا الاشتياق.

الجيل الصاعد في العراق يهبط الى الأسفل بامتياز
كشف (علي البياتي)المتخصص في شؤون حقوق الإنسان " ان عمالة الأطفال تدخل ضمن جريمة الاتجار بالبشر حيث تدار من خلال شبكات ومنظمات خطيرة داخلية وإقليمية ودولية وتتشعب منها جرائم كثيرة منها عمالة الأطفال والاتجار بالجنس وتجارة الأعضاء، فضلا عن تجنيد الأطفال في المجالات العسكرية، وأيضا الجرائم التي تقوم بها العصابات المختلفة، وحسب منظمة (اليونيسف) فهناك ما لا يقل عن 5% من أطفال العراق يقومون بالأعمال الحرة بشكل غير قانوني، وهذا يعني ان هناك مليون طفل يعملون في مجالات خطيرة على كافة المستويات".
أطفالنا اكبادنا تمشي في الأرض حزينة، واللعنة على من جعلهم بتلك الحالة المزرية.

قليل من الحياء يا رئيس مجلس الوزراء
صرح عضو الإطار والقيادي في تيار الحكمة حسن فدعم في 23/10/2023 ان " فصائل المقاومة العراقية موجودة قبل تشكيل حكومة السوداني، فهو وجود منذ سنة 2003 وهذه الفصائل لا تحتاج للتنسيق مع الحكومة العراقية بشأن ومواقفها المتعلقة بوجود الاحتلال الأمريكي واستهدافه، بل هذه الفصائل تتخذ قرارتها بحسب ما تراه هي مناسبا من مصلحة مشروعها في مواجهة الاحتلال وتخفيف الضغط على الشعب الفلسطيني".
وجاءت الطرفة عن طريق الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان" ان القائد العام للقوات المسلحة وجه الأجهزة الأمنية كافة للقيام بواجباتها وتنفيذ القانون وتعقب وتتبع العناصر المنفذة لتلك الهجمات".
يبدو ان القائد العام نائم على الدوام، الفصائل تتوعد الامريكان والقائد العام يهدد من هو معروف العنوان!!!

شهد شاهد من أهلها!!
ذكر اياد علاوي في حوار لصحيفة (الشرق الأوسط) ان " السلطات التي تسّلمت زمام الأمور بعد سقوط النظام؛ أجرت تحقيقات ولم تعثّر على عقار واحد باسم صدام حسين، بما في ذلك الطائرة التي كان يستخدمها في أسّفاره، همَّ صدّام كان السلطة لا المال، ولم يقترب من المال الحرام لأنَّه كان محافظًا، مؤكدًا أنَّ: “صدام؛ قاد فريقًا من المقاومة للاحتلال الأميركي”. ولفت “علاوي” إلى، إنَّ: “أميركا خرّبت العراق، وإنَّ إيران كانت شريكتَها”، مشيرًا إلى أنَّه لم يزر إيران يومًا، ورفض استجداء رئاسة الوزراء من الخارج".

محور المقاومة بانتظار لقاء الخامنئي بالمهدي!!
خلال لقاء زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي مع وفد من حركة حماس في 30/10/2023 صرح" ان مشاركة فصائل الحشد المقاومة للدفاع عن غزة بانتظار أمر الإمام الغائب من خلال اجتماعه مع خامنئي في طهران". بمعنى ان مشاركة ميلشيات الحشد الشعبي في طوفان الأقصى ستكون في المشمش. يا وفد حماس اقبض من .... دبش.

من الذي سيعلن مشاركة الحشد الشعبي في غزة المهدي ام الخامنئي؟
أشار الذيل الإيراني عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي في 19/10/2023 " ان الحشد الشعبي المقاوم بانتظار أمر الإمام المهدي الذي سيجتمع مع الإمام خامنئي من مشاركة الحشد الشعبي في الدفاع عن فلسطين وتحرير القدس وان بايدن أعلنها بصريح العبارة وقوفه الى جانب الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وبالمحصلة فان هذا الامر يقابله موقف عراقي ومن محور المقاومة للوقوف الى جانب المقاومة الفلسطينية تحت لواء خامنئي".

بيلسان قيصر
تشرين ثان 2023

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1010 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع