أفكار شاردة من هنا وهناك/١٧ لعام ٢٠٢٣


بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا وهناك/17 لعام 2023

غنت عصفورتي

ريسنا لطوفي يسافر لايران يجيبلنا تفاح وبرتقال ورمان
ويطبع قبلة على تاج الرأس و على قطع الماي مو زعلان
قالت عصفورتي
ـ تشير التقارير الدولية بأن العراق يحتل المرتبة الأولى في عدد ايام العطل الرسمية والتي بلغت (144) يوما في عام 2022، وهي تكلف العراق يوميا خسارة بمقدار (140) مليون دولار، بمعنى خسارة سنوية بأكثر من (20) مليار دولار، تصور حجم الجريمة عندما يزيد عدد الموظفين عن (6) مليون موظف وبنية الحكومة توظيف (800000) مواطن. شكرا لحكومة السوداني على هذه الإلتفاتة الشريرة، والف شكر لمرجعية النجف على اعتبار ان معظم العطل تتعلق بأئمة الشيعة. الى الأمام مع مزيد من الخراب والتدمير على يد مرجعية النجف ومن زكته لنا من السياسيين.
ـ عندما تولى الخبل أبراهيم الجعفري وزارة الخارجية العراقية، قال وزراء الخارجية العرب والأجانب عن العراق: صدق عليكم القول: يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
ـ اثنان من قادة العراق هم من مدمني المخدرات وهما هادي العامري الذي زعم ان اعداء الحسين لم يسمحوا لهم ببناء العراق وبنى قصره الفخم، والثاني قيس الخزعلي الذي زعم ان أصل صدام حسين هندي، والحقها بعد تناول جرعة زائدة من المخدرات الحديث عن الفكر المهدوي" ان أصحاب الرايات الحمراء وهم الموساد وراء اغتيال الامام علي بن أبي طالب"، وربما يجيبه أحد مدمني المخدرات من أهل السنة: ان الحرس الثوري الايراني هو من اغتال عمر الفاروق!
ـ يقول الباحث بالشأن القانوني حبيب القريشي، إن “المضي بقانون العفو العام بصيغته الحالية، هو مصادرة لجهود القوات الامنية والقضاء:.
نقول للأمعي: بل هو مصادرة لجهود القضاء المسيس ووشايات المخبر السري يا خبييييييير.

الى الحكومة العراقية: يرجى التوضيح!
أكدت عضو اللجنة المالية النيابية إخلاص الدليمي في 14،5/2023 " ان ربع موازنة العراق تذهب إلى إيران كرواتب تقاعدية وتسديد أجور شراء الغاز الذي لانعرف لغاية الأن الاحجام الداخلة للعراق ولا حتى سعر الوحدة المشتراة". ما المقصود برواتب تقاعدية لإيران، الا تكفي رواتب مرتزقة رفحاء ومليارات الموظفين الشبحيين من الحشد الشعبي؟

القول ما قاله الكاردينال لويس ساكو
لم يجرأ أي سياسي عراقي على إتهام ايران وأعوانها من الميليشيات الولائية بشكل مباشر عن تدمير العراق، لكن تجرأ الكاردينال ساكو على قولها في وسائل الأعلام، معتبرا ان ميليشيا (حركة بابليون) المرتبطة بالحشد الشيعي والتي يتزعمها الإرهابي ( ريان الكلداني) مع أخيه، ووزيرة الهجرة هم عصابة، والحركة غير مسيحية، بل شيعية وترتبط بإيران، والمنتمون لها من الطائفة المسيحية (50) عنصر فقط.
وإنتقد قداسته موقف زعيم منطمة بدر الارهابي هادي العامري مع المسيحيين، وان ما يصدر من اعمال سرقة وارهابية من عصابات بابليون تتحمله الفصائل في الحشد الشعبي والشيعة. المسيحيون براء من (بابليون).
اقسم ان كلامك أخجل مرجعية النجف وعلماء أهل السنة وكافة المراجع الدينية، بارك الله بك يا لسان الحق، نيافتك تستحق التصفيق ورفع القبعات في الجرأة التي لا يتمتع بها أي رجل دين في العراق، نستحق ان تُوصف بتاج الرأس، وليس الأصنام، من ساكني الكهوف.

عرب وين طنبورة وين
اشتريت لأبي بمناسبة عيد ميلاده موبايل جديد، وطلب مني أنقل أرقام الهواتف من الموبايل القديم الى الجديد، ويبدو انه حاول، لكنه فقد بعض أرقام الأهل والأصدقاء، لم تكن هناك مشكلة في معرفة ارقام الأقارب لأنه موجودة في هاتفي وهاتف أمي، فإعدناها له، لكنه فقد ارقام ثلاثة من الأصدقاء.
وجدنا في الهاتف الجديد اسم (البياتي) وسألت أبي عنه، فقال لا أعرف أحدا بهذا اللقب، فقلت له بأنه كما يبدو يعرفك ويراسلك بتحيات الصباح وأيام الجمع، وربما غير أسمه الى لقبه! فأكد أبي انه لا يعرف أحدا بهذا اللقب، بعد اسبوع وبمناسبة شهر رمضان الكريم ارسل البياتي هدية لأبي عبر الموبايل عبارة عن صندوق مطرز ومحاط بالزهور، فقلت لأبي الآن سنعرف من هو البياتي؟، فتحنا الصندوق فإذا به ( هدية من صديقك جلال قاسم بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم)، ضرب أبي كفا على كف، وقال والله كنت أظنه كردي الأصل وان لم اسأله، قلت له: من هو جلال قاسم يا أبي؟ أجاب: انه صديق العمر، ونحن أصدقاء منذ أكثر من نصف قرن، فقد كنا معا منذ الدراسة المتوسطة، وثالثنا قاسم درجال.، وهو الآن يقيم في بلجيكا. سألت أبي: أكثر من خمسين عام ولم تعرف انه بياتي يا أبي؟ أجاب: أقسم بالله لا أعرف ذلك.
قلت مع نفسي، اين نحن من عالم أبي الجميل، صديق عمره، ولا يعرف لا مذهبه ولا عشيرته، سبحان الله مغير الأحوال، لكن في العراق من أحسن حال الى اسوأ حال.

العراق دولة المستشارين
وجهت انتقادت كثيرة الى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لكثرة مستشاريه البالغ عددهم (60) مستشارا، عينهم لغرض المحاباة والمجاملة مع زعماء الأحزاب السياسية، الفاسدين والحقيقة كلما كثر المستشارون كلما تلكأ رئيس الوزراء في انجاز مهماته، البعض من المستشارين يثيرون السخرية فهم من الزبابيك مثل عدنان السراج، لكن تبين ان هناك من نافس السوداني بكثرة مستشاريه، وهو المحافظ المبتسم الفرحان بكثرة مستشاريه، (علي فرحان محافظ الأنبار) فقد تبين ان له (80) مستشارا، فقد صدر امر إداري العدد 8000 في 19/4/2023 بإنهاء تكليف المستشارين من التسلسل 1 (منتهى سامي رشيد) وتنتهي بالتسلسل 80 (عبد الرزاق محمد) بصفة مستشار لمحافظ الأنبار. تصوروا ان وقود عجلاتهم فقط يكلف دولة الفلتان شهريا (180) مليون دينارا، حسب تقرير ديوان الرقابة المالية، ناهيك عن رواتبهم ومخصصاتهم وصفقاتهم.

محتوى هابط لمرجعية النجف
تحدث ممثل المرجعية صدر الدين القبانجي إمام جمعة النجف في الشأن العراقي بقوله" انتخابات مجالس المحافظات في شهر تشرين الثاني، واكو (توجد) انتخابات برلمانية وإنتخاب لكل محافظة، والمشاركة مسؤولية وطنية، هذا وطنك تريد تبنيه او لا تبنيه، تريد يجون خوش (صالحين) ناس، لو موخوش ناس، تريد يجون اولاد العوجة وتكريت يحكموك (مدينة صدام حسين)، تريد منك وبيك يحكموك، انت بكيفك، إذا انسحب الصالحون، تسلط الفاسدون". قذارة ما بعدها قذارة، وهذا المعمم الفارسي سبق ان قال ان الحسين بني علي سلم الإطار التنسيقي الحكم يدا بيد، ولا أفهم هل الحسين أم مقتدى الصدر من سلم الإطار الحكم؟
الى وزارة الداخلية: اليس هذا المعمم الأمعي يهين أهل محافظة عراقية بأجمعها بلا حق، وهل الزعماء الفاسدون الحاكمون اليوم من أهل العوجة وتكريت، فعلا كل مرض يمكن معالجتة الا الحماقة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

547 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع