البيت الابيض يكشف تفاصيل اتصال بايدن بالقادة العراقيين الثلاثة

  

شفق نيوز:أعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء تصاعد أعمال العنف في العراق, مؤكدة دعمها لحكومة رئيس الحكومة نوري المالكي في معركته ضد ما سمته الإرهاب.

وقال بيان للبيت الأبيض اطلعت عليه "شفق نيوز"، إن نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن اكد دعم واشنطن لحكومة نوري المالكي في معركته ضد الإرهاب".

واضاف البيان أن ذلك جاء في اتصال هاتفي اجراء بايدن مع المالكي.

وعبر بايدن عن "وعد بدعم مستمر من الولايات المتحدة للعراق في تصديه للإرهاب".

كما حث بايدن المالكي على التواصل مع مجمل التشكيلات السياسية في البلاد.

وتطرق البيان لاتصال بايدن مع رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني اول امس الخميس مشيداً بقرار الوزراء والنواب الكورد وقف مقاطعتهم للحكومة المركزية والتي بدؤوها في آذار, واستئنافهم العمل في بغداد.

كما عبر بادين لرئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي عن القلق للوضع الأمني في العراق، مؤكدا "ضرورة أن يتخلى القادة العراقيون كافة بلا لبس عن العنف وأن يعملوا على تهميش المتطرفين".

وقد تواصلت أمس التظاهرات في عدة مدن عراقية وأقيمت صلوات الجمعة تحت شعارات احتجاجية على سياسات رئيس الوزراء، بينما أقيمت صلاة موحدة في العاصمة بغداد دعا لها المالكي، وذلك في وقت أعربت واشنطن عن قلقها حيال تزايد أعمال العنف في البلاد.

يُشار إلى أن العراق الذي غادرته القوات الأميركية نهاية 2011 شهد منذ بداية 2013 هجمات دامية, حيث تجاوز عدد القتلى 420 خلال الشهر الجاري.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

647 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع