سهى المحمدي عن معرضها تقول: الخطوة هي الذاكرة ...

رنا خالد

سهى المحمدي عن معرضها تقول: الخطوة هي الذاكرة وهي بداية الطريق نحو اللقاء أو الغياب وصولاً للأمان أو الشقاء الخطوة تنحت الجسد وتجبل الروح على المضي هي الحكاية والخارطة الخاصة بنا وهي فعل أمر الحياة لنا تقدّم أو تراجع كل شيء سيبدأ بخطوة، أثنتين، ثلاثة

افتتحت الفنانة التشكيلية سهى المحمدي يوم أمس 10/ 5/2023 معرضها الشخصي الرابع تحت عنوان (خطوة ..اثنتين.. ثلاثة) على قاعة بابل فندق الرويال في العاصمة الأردنية عمان، بحضور لافت للانظار من الإعلاميين والمثقفين والفنانين التشكيليين والمهتمين بالفن التشكيلي وغيرهم.
ضم المعرض (27) لوحة فنية من قياسات مختلفة وعلى انستليشن ويعني الرسم الجمالي والفن المفاهيمي او المذهب التصوري، وهو من الفنون التي تشترك فيها المفاهيم والافكار التي تربط الفن بالفلسفة حتى تكون المادة الجمالية وقضايا الانسان الوجودية التي تتناول المنظور الفكري الفلسفي..
والتي جسدتها الفنانة المحمدي في حقائب السفر المرمية على طريق مهملة ومحاطة بشريط ممنوع الاقتراب اوالخطر وقربها بطاقات سفر متروكة، السفر والتنقل يرمز دوما اننا نعشق الترحال والحرية في العيش والحياة البعيدة عن القيود وهنا دلالة واضحة على ما يحدث للحقائب التي تحتفظ بها المعابر والمطارات لان اصحابها منعوا من الدخول او حتى هربوا، والحقائب تشبه البشر اللذين يعلقون بفكره بدون خطوه كفكرة الرحيل والهجرة.

اللوحات كانت تحمل رسالة عميقة تثير تساؤل في دواخلنا عن مدى ما يحمل كل واحد منا من احلام تبددها بعض الحواجز المصطنعة.
التشكيلية سهى المحمدي خريجة أكاديمية الفنون الجميلة بغداد 1998 قسم التصميم الطباعي، اقامت أربعة معارض شخصية، (أغنيات ومدن) (حياة موازية) (راي للوقت) (خطوة.. اثنتين..ثلاثة)، كما عملت مصممة لعدد كبير من الكتب والمجلات، والعديد من الجداريات. لها مشاركات عديدة في معارض جماعية عربية ودولية وحصلت على شهادات وجوائز تقديرية فيها.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

770 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع