من ايام نادي المنصور وطبخه الهائل ، للتاريخ

                                          

                        سيف الدين الألوسي

من ايام نادي المنصور وطبخه الهائل ، للتاريخ

كان في نادي المنصور مطبخ كبير جدا ، وفيه عدد كبير من امهر الطباخين ببغداد والعراق ، اما التسوق للحوم وكل الامور الاخرى فكان يقوم به مدير النادي الكبير الانسان والاداري الكفؤ البير عطار باشي ابو طارق ويساعده السيد حميد المشرف المسؤول الف رحمة عليهم .

في سنة ١٩٦٤ اشترى نادي المنصور سيارة فورد فالكون ستيشن بيضاء لخدماته وخدمات الادارة ،وبقيت هذه السيارة الى الثمانينات ،،
كان الكص في السينما الصيفي والكباب مميزا دائما بحيث الى اليوم لم ارى مثل طعمه ، وكان الطباخ المرحوم كاظم ،، تكت الكص تاخذه بمئة فلس والكباب والمشكل بثلاث دراهم ، وتعطيه للتكت وانت تتفرج فيلم كازبلانكا وياتيك حار مع كرصة خبز روعة وبعد بطلين او ثلاث فريدة مجورشة وانت ترول من الجوع !!
ومعه طبعا طرشي وشوية طماطة !!
اما الهمبرغر فكان سعره درهم ووصل الى٧٥ فلس ومن ثم انقطعت اني عن النادي فكان من اطيب لفات الهمبرغر وفي بعض الاحيان يستعملون اللوف محل الصمون المدور لنفاذه واحد اليوم طعمه مع الببسي معي !!
ناهيك عن الكلوب ساندويج للسان والروست والجبن كرافت والدجاج مع الزبد واللوف المثلثات ومع السينالكو وكراش الذي لا يعمل كرشا مثل كرشي اليوم !!
اما انواع الشوربة والزبد في صحن مملوء بالثلج والتوست بالمطعم فلا واروع ،، وبعده الاسكالالوب الناهي الاصيل او المشوي مشكل او الستيك ووووو ومن ثم الكريم كراميل العجيب !!!
صار لي ما يقارب النصف قرن احاول البحث عن طعام يشبه اكل نادي المنصور وفي القارات السبعة ، فلم اجد اسكالوب طيب يشبه اسكالوب النادي الا في مطعم ايطالي ببيروت بعين المريسة وكنت ازوره بالاسبوع ثلاثة مرات الا ان هاجرت انا وعزل المطعم سنة ٢٠٠٧ !!
احاول بكل مكان ازوره ان اكل بعض ما يشبه اكل نادي المنصور فلم اجد ذلك في القارات السبع والاسباب :
:١-اللحم لو هندي لو معامل وراثيا .
٢-:الذوق اختلف وحتى انواع الزلاطة وصارت خيطي ببطي هي وصلصتها التعبانة.
٣-:مات من كان يطبخ ومات نادي المنصور وتغيرت المنصور ومات ذوق اهل الاول وانا انتظر مثلهم بعد ان تم موت معظم الخلايا الانسانية في جسم البشر !!
٤-: اليوم التقيت بصديق غالي بعمان كان يلعب ريسز ويغلب ويصرف فلوسه على الاكل والامستل والفريدة وبمرحلة ما قبل الشهرزاد ،، سالته شدسوي هسه !!
اجابني باختصار
حالي حالك
دناكل ...!!!!!
كل المحبة للجميع

فيديوات أيام زمان

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

799 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع