جرف الصخر في عيون وقحة

                                             

                            بيلسان قيصر

جرف الصخر في عيون وقحة

تعتبر جرف الصخر مدينة الطلاسم، فلا أحد في الحكومة العراقية يقدر على سبر أغوارها ويفك طلسما واحدا من طلاسمها، وبقدر ما هي محظورة على جميع المسؤولين العراقيين من قمة الهرم إلى أدناه، ولكنها مفتوحة أمام الزيارات السرية لقادة الحرس الثوري الإيراني والسفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي (كان قائدا في الحرس الثوري الايراني، وشارك في الحرب ضد العراق). وتعتبر المدينة اكبر قاعدة ايرانية في العراق، تضم معسكرات لتدريب العناصر الإرهابية، ومعامل لصنع العبوات المتفجرة، ومستودعات للصواريخ وسجون سرية خاصة بالميليشيات الولائية، ومقابر جماعية لمن إختطفتهم تلك الميليشيات، ومستشفى كبير، ومزارع مخدرات.

أين مفتاح مدينة جرف الصخر؟
في لقاء مع رئيس الوزراء السابق إياد علاوي قال انه ناقش مع العميل الايراني هادي العامري رئيس منظمة بدر، موضوع أهمية رجوع أهالي منطقة جرف الصخر (يتراوح عددهم ما بين 80 ـ 100 ألف مواطن) الى مدينتهم بعد تحريرها من داعش ـ سيما انه مرت سنوات على تحرير المدينة التي مُسخ اسمها الى (جرف النصر)، فأجابه العامري بأنه سبق ان طرح الموضوع على القيادة الايرانية، فأجابت ان حلٌ الموضوع في لبنان، اي بيد حزب الله اللبناني، تصوروا لبنان التي لا تبلغ مساحتها مساحة أصغر محافظة عراقية تتحكم بشأن عراقي خطير، سبحان الله الى أي حد حقير ومهين وصل اليه العراق!
إعتقال وزير الداخلية الأسبق في جرف الصخر
الأغرب منه ان وزير الداخلية الأسبق ـ وهو من ذيول ايران ـ محمد سالم الغبان اراد زيارة جرف الصخر، فتم حجزه من قبل كتائب حزب الله العراقي، وبعد مفاوضات متعبة بين الحكومة والمقبور ابو مهدي المهندس تم الإفراج عنه، على أن لا يقترب مستقبلا من القاعدة الإيرانية!! الأدهى منه، قال ابو وحيد الحيالي وهو أحد قادة ومؤسسي منظمة بدر، وانفصل عنها لاحقا، وقدم مذكراته السياسية عبر حلقات بعنوان (حقائق بلا قيود) فضح بها جرائم منظمة بدر قبل وبعد الإحتلال، ومنها اغتيال الطيارين وكبار البعثيين والقادة العسكريين.
سفير ايران يبصق في وجه وزير الداخلية العراقي
اغرب ما ذكره يتعلق بوزير الداخلية الأسبق محمد سالم الغبان، عندما اتخذ اجراءا بفرض رسوم على الزوار الإيرانيين القادمين الى العراق، فزاره السفير الايراني في مكتبه وبصق في وجهه!!! بالطبع تقبل الوزير البصاق دون ان تظهر عليه أية ردة فعل، ربما اعتبر البصاق ماء ورد، وشكر السفير على نكهة البصاق الزكية والمباركة من المرشد الأعلى.
لا سلطة لرئيس الوزراء على جرف الصخر
قال النائب السابق وشيخ عشيرة الجنابين (النائب عدنان الجنابي) في مؤتمر عقد في العاصمة اللبنانية ان رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي أخبرهم رسميا في لقائه معه ان " منطقة جرف الصخر لا سلطة له عليها، والموضوع بيد النظام الايراني". وهذا ما أكده أيضا رئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي في مؤتمر صحفي في بابل. علما ان المنطقة حررت في شهر تشرين الثاني 2014. كما صدر قرار من مجلس محافظة بابل تمنع عودة أهالي الجرف الى منطقتهم. وقرار آخر من مجلس المحافظة بمقاضاة أي نائب يصرح بعودة أهالي جرف الصخر الى مدينتهم. جرف الصخر مستعمرة ايرانية طالما هي خارج سلطة رئيس الوزراء العراقي.

طلقة طائشة
طرفة سياسية: يبلغ عدد نفوس الكويت ما يقاب (5) مليون نسمة، وعدد الموظفين فيه مع المتقاعدين (375) الف شخص، 79% كويتيون، 21% اجانب. وعدد نفوس العراق (30) مليون، وعدد الموظفين فيه مع المتقاعدين (8) مليون موظف، وعدد العمال الأجاب (مليون)، وعدد العاطلين (4) مليون فرد. اي يفترض حسب المعادلة ان يكون عدد موظفي العراق الإجمالي حوالي (2.5) مليون.
تبلغ الزيادة في الوظائف الحكومية في العراق بنسبة 370% حسب توصية صندوق النقد الدولي!!!

بيلسان قيصر
نيسان 2021
البرازيل

  

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

513 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع