كشكول الذكريات -ح٣٥

                                               

                         د.طلعت الخضيري


كشكول الذكريات - ح٣٥

لنحافظ على آثارأجدادنا

يقول المثل ( ليس كل ما يلمع هو ذهبا) , وذالك ينطبق على ما حصل لآثارنا.

أتسائل ماذا سيحصل لو أن السائح زار منطقه إهرامات الجيزه في القاهره ووجد أن تمثال أبوالهول قد تم ترميمه وأضيف إلى أنفه المحطم أنفا آخر يضيف عليه مسحه أخرى من الجمال ،أو تم إكساء صخور هرم خوفو بصخور جديده بدل صخوره المتهرئه ، ستكون النتيجه أن يلطم السائح على وجهه ويقسم يمينا حسب لغته ودينه أن لن يزور مصر مره أخرى.
لقد حدث إني زرت آثار بابل قبل تجديدها وبناء جدران جديده وبالطابوق اللآمع وشيدت قاعات العرش والمعابد من جديد ، كذالك بنيت بوابه عشتار ، لقد كانت بابل القديمه كما كانت قبل آلاف السنين وكانت آثار حقيقيه وليست على ماهي الآن وكأنها من ستوديوهات هوليود وهذا كان رأي أجنبي كنت أرافقه لزياره بابل.
وما حدث لبابل حدث لآثار أور و (طاق كسرى) وعقرقوف ونينوى.
أتمنى أن لانعيد الخطأ و وتبقى آثارانا كما بنوها أجدادنا .

   

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

430 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع