انتو موگدها .. مو كافي عاد!!

                                     

                      المحامي/ بديع عارف

جميع الثورات والانقلابات التي حدثت في هذا الوطن المبتلى منذ تأسيس ألدولة العثمانية كانت لا تتخذ الا يوما واحدا او عدة أيام وفي أقسى هذه الثورات او الانقلابات كان عدد الضحايا لايتجاوز العشرات ... بعدها تعود الحياة الطبيعية الى مجراها الاعتيادي وتستمر الدوائر ومؤسسات الدولة بواجباتها تجاه مواطنيها وهذه الثورات والانقلابات يقودها قادة وافراد عراقيون لا أمريكان ولا بريطانيون ولا اسرائيليون .. هذا كان الوضع في بلادنا الحبيبة بلاد وادي الرافدين ..

إدلاء الخيانة جاؤوا بأقوى جيوش العالم وآلاف المرتزقة وقاموا باكبر جريمة بتاريخ البشرية ..فرضوا حصارا ظالما وبشعا على الشعب العراقي بملاينيه العشرين تميهدا لغزوهم الاجرامي استطاعوا بعد اثنتي عشرة سنة من التحضيرات اختراق جدار الوطن .. لم يجرؤوا على التواجد في ارجاء العاصمة والمدن ..اختبأوا في منطقه لا تتجاوز الكيلومترات سموها او سماها لهم الامريكان (greenzon) المنطقه الخضراء .. لايجرؤون على الخروج الى الشعب الا بعد توفر حماية تتجاوز المئات والعشرات من المركبات المدرعة..

مرت عشر سنوات على يوم العار لازالت العمليات المسلحة مستمرة بلاهوادة..لا بل بتصاعد مستمر فكلما يستمر ظلمهم يشتد ساعد العمليات المسلحة .. واخذوا في كل مناسبة وأخرى يوجهون الاتهام الى البعث والقاعدة ولا يعرفون انهم بتصرفهم هذا يساعدون البعث والمقاومة على كسب مزيد من الانصار كلما زاد ظلمهم لابناء الشعب وفسادهم الاداري والمالي المدوي والذي لا مثيل له في كل ارجاء المعمورة .

أعود واؤكد ان العمليات المسلحة ضد الحكومات التي سبقت الاحتلال كانت لا تستمر الا ساعات او ايام قليلة لا تتعدى اصابع اليوم فما بالك يا سادة لقد مرت اكثر من عشر سنوات ولم تستطيعوا لحد الآن ايقاف هذا العمليات فانتم اذن "موكدها"

عليكم الرحيل فورا والا فان الشعب من شماله الى جنوبه سيجبركم على هذا ..

قبل أشهر وجهت رسالة مفتوحة الى رئيس دوله القانون والى رئيس البرلمان وشرحت لهم عمليات الفساد القضائي التي تجري في هيئة نزاعات الملكية حيث تحدث يوميا ومنذ عام 2004 ولحد الان عمليات هدر مليارات الدولارات من قوت هذا الشعب المسكين والمبتلى وابديت استعدادي لتقديم كل الوثائق .

ولكن لا وجود لاي مجيب سواء من رئاسة دولة القانون او البرلمان العتيد لم اسمع ولو كلمة واحدة منهم بهذا الخصوص الست على حق عندما اقول ان   بلادنا بلا حكومة  .بلابرلمان..

الست على حق عندما اشير على عمليات التعذيب الوحشي التي تجري على قدم وساق في دهاليز  الهيئات التحقيقية وإصدار أحكام الاعدام على الموت للابرياء .

الست على حق عند ما أشير الى عمليه التفجير الذي حدث في وزارة الخارجية والمالية .. وكيف حكم على اناس أبرياء بالإعدام في هذه العملية حيث ابتدأ الناطق باسم النظام السيد قاسم عطا باجبار المواطن وسام عبد كاظم بانه هو ويونس الاحمد هم وجماعتهم قاموا بعمليه التفجير ..وتصدر الاحكام ضدهم تحت طائلة هذه العملية وبعد أشهر يلقي القبض على احد عشر ليتهموا هم الاخرين بانهم وراء تفجير وزارة الخارجية والمالية ويحكم عليهم بالاعدام ..وبعد اشهر أخرى يظهر المدعو مناف عبد الرحيم الراوي ليعترف على شاشات القنوات الفضائية بانه هو وجماعته القاعدة قد قاموا بعمليات تفجير الوزارتين المذكورتين وينفذ به حكم الاعدام علما بانه قدم قبل اعدامه وثيقه بخط يده يبريء فيها الاحد عشر مواطنا الذين صدر بحقهم حكم الاعدام عن نفس التهمه ويوضح ليبريء ذمته امام الله وليؤكد براءة هؤلاء البقية الذين ينتظرون تنفيذ حكم الاعدام بهم بين لحظه واخرى .

ولم يكتفوا بذالك بل ظهر قبل اشهر مسؤول كبير ليؤكد بان حماية رافع العيساوي هم وراء تفجير وزارتي الخارجية والمالية

اعود اليكم ايها السادة واقو ان هناك اخطاء كبيرة لدى النظام السابق وانا ضدها ومواقفي تجاهها معروفة لكنها لا تعادل الواحد من المليون مما فعلتموه بهذا البلد ..ماذا فعلتم .ماذا حققتم الم ترجعوا البلد مائة عام الى الوراء اهذا هو الدين الاسلامي !

كم مدرسه بنيتم ..كم مؤسسه تفقدتم ..الشعب لايراكم مطلقا الا على شاشات التلفاز التي تتزاحمون عليها !

كم واحد منكم انتم يا من تدعون ان الشعب المحروم قد انتخبكم كم واحد منكم اعترض على حفلات الفسق والمجون التي قام بها الاسرائيليون والامريكان بعد الاحتلال في المنطقة الخضراء على بعد امتار منكم في القصر الجمهوري رمز السيادة الوطنية .

اين الوطنية التي تتدعون بها ! اين الدين الذي تتلبسونه سنة وشيعة وتبدأون حديثكم بلفظ الجلالة..لفظ الجلالة بريء منكم .

الدول المجاورة صغيرها وكبيرها تستهزيء بالعراق وتستخف بشعبه تقطع عنه المياه متى تشاء ولانسمع لكم صوتا او اعتراضا :لماذا لم يحصل هذا عندما كان العراق قويا بجيشه وشعبه كان الجميع يحسب للعراق الف حساب .

لماذا اجهزتم على هذا الجيش الم تخدموا المخطط الاسرائيلي  !

كل هذه الحقائق واضحة لن تستطيعوا نفيها مهما تفلسفتم باسطواناتكم المشروخة  ..

(ملئت قلوبنا قيحا ) والا فان الشعب سيلاحقكم حتى الى جميع اصقاع العالم عاجلا او اجلا .. لفد نفذ صبر الشعب ..ولايفوتني هنا الا ا ن اوجه رسالتي هذه للدول المجاورة بما فيها جمهوريه ايران الاسلاميه وتركيا بعدم  التدخل بشؤون الشعب العراقي ..

اهذا هو الدين الاسلامي الذي تدعون انكم تمثلونه :هناك من يمثل هذا الدين بشيعته وسنته ولستم انتم الان بعد الذي حصل :مطلوب ان تقود البلاد حكومة تنتشل هذا البلد من دماركم وخرابكم مطلوب حكومة تضم نخبة من التكنوقراط والمثقفين والشخصيات الاجتماعية والدينية الحقيقية وتضم كافه القوى الوطنية .

نريد حكومة وطنية تمثل الجميع حكومة غير شمولية والا فلنقرا السلام على هذا البلد المبتلى

المحامي/بديع عارف عزت

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

824 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع