أخبار يوم ٢١ تشرين الأول

    

                  أخبار يوم ٢١ تشرين الأول

١-السومرية…

الحكيم يؤكد لوفد صدري اهمية اطلاق "رسائل التطمين" من الجميع… أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، لوفد صدري اهمية اطلاق رسائل التطمين من قبل الجميع.
وقال مكتب الحكيم في بيان، إن "رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية استقبل بمكتبه في بغداد وفد الكتلة الصدرية برئاسة حسن العذاري وبحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني".وبين الحكيم بحسب البيان "أهمية الوئام الوطني ورسائل الإطمئنان المتبادلة بين جميع الأطراف"، وقال إن "الانتخابات كانت وسيلة لخروج العراق من أزمة سياسية كان قد عاشها في مرحلة سابقة لذا لابد أن تسهم نتائجها في تحقيق تطلعات الشعب العراقي ومطالبه بالخدمات وفرص العمل وحفظ الدولة وسيادته". وجدد التأكيد على "ضرورة النظر بالشكاوى والطعون المقدمة من الكتل السياسية"، مبينا أن "الطعون والشكاوى ليست سبيلا لتقدم هذه الكتلة او تراجع تلك بقدر ما هي وسيلة لتعزيز الثقة بالممارسة الإنتخابية وإعطاء صورة ناصعة عن الديمقراطية العراقية وتراكمها الإيجابي".
٢-ار تي …
بريطانيا تعلن انتهاء تحقيق بجرائم حرب في العراق "دون ملاحقات"…أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس أن التحقيق المستقل في أكثر من 1200 شكوى ضد عسكريين بريطانيين متهمين بارتكاب جرائم حرب في العراق بين 2003 و2009 انتهى دون ملاحقات. وقال الوزير في رسالة إلى البرلمان اليوم الثلاثاء إن الجهاز المسؤول عن التحقيق المستقل، والذي اطلع على 1291 ادعاء منذ يوليو 2017 "أغلق أبوابه رسميا".وأضاف أنه رغم توجيه 178 تهمة والتحقيق فيها عبر 55 آلية منفصلة، لم تتم في النهاية مقاضاة أي جندي.وتابع أنه تمت إحالة خمسة أشخاص على النيابة في عام 2019، لكن لم يتم توجيه أي تهمة إليهم، مشيرا إلى "التحدي الكبير" في مصداقية التهم الموجهة إليهم.وأشار إلى أنه في بعض الحالات، لم تسفر التحقيقات التي أجرتها الشرطة العسكرية "في ظل ظروف صعبة في ساحة المعركة" عن "الحصول على كل الأدلة المطلوبة، ما يعني أن فرص محاسبة المسؤولين قد تكون ضاعت".وشارك الجيش البريطاني في غزو العراق عام 2003 ضمن تحالف قادته الولايات المتحدة، وأبقت لندن بعد ذلك قوات في البلاد.وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت في 2012 أنها دفعت 15.1 مليون جنيه إسترليني لأكثر من 200 عراقي اتهموا عسكريين بريطانيين بالاعتقال غير القانوني والتعذيب.
٣-ار تي …
تظاهرات في بغداد رفضا لنتائج الانتخابات…تجددت المظاهرات في العاصمة العراقية بغداد بالقرب من المنطقة الخضراء. حيث حشدت عدة أحزاب وفصائل أنصارها رفضا لنتائج الانتخابات النيابية التي جرت في الـ10 من الشهر الحالي، وللمطالبة بإعادة فرز الأصوات. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن المنطقة الخضراء شهدت انتشارا أمنيا مكثفا.
٤-سكاي نيوز…
سقوط "رؤوس داعش".. كيف يؤثر على الإرهاب في العراق؟
يوما تلو الآخر، يسقط في قبضة الأمن العراقي صيد ثمين من رؤوس تنظيم داعش الإرهابي كان أحدثها، أمس الإثنين، بالإعلان عن توقيف "العقل المدبر" لهجوم الكرادة الذي أوقع ضحايا بالمئات.
ووفق مسؤولين في الاستخبارات العراقية فإن الرجل الذي عرف باسم غزوان الزوبعي، وهو عراقي الجنسية، اعتقل في عملية دقيقة نفذت بالتعاون مع إحدى دول الجوار، لم يذكر المسؤولان اسمها، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

ملاحقة مخابراتية معقدة

فيما اعتبر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن عملية اعتقال المسؤول عن تفجير الكرادة جرت بملاحقة مخابراتية معقدة خارج البلاد.وكان الزوبعي، البالغ من العمر 29 عاما، أحد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي عندما اعتقله الأميركيون في العراق وأودعوه معتقل كروبر، ثم هرب من سجن أبو غريب عام 2013.وبعدها انضم الزوبعي الذي يعرف باسم "أبي عبيدة" إلى تنظيم داعش الإرهابي وخطط للكثير من الهجمات في العراق، كان أعنفها وأكثرها دموية فاجعة تفجير الكرادة عام 2016.

ثاني ضربة موجعة

وجاء اعتقال الزوبعي في ثاني عملية من نوعها ينفذها جهاز المخابرات العراقي خلال أسبوع.

والإثنين الماضي، اعتقلت الأجهزة الأمنية، سامي جاسم، مشرف المال في تنظيم داعش ونائب زعيم الحركة الإرهابية المقتول أبوبكر البغدادي، في عملية مشابهة بالخارج.وكان برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع للخارجية الأميركية أعلن عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل اعتقال جاسم، والذي قال البرنامج إن له دورا "أساسيا في إدارة الشؤون المالية لعمليات داعش الإرهابية".وبين الحين والآخر، يعلن العراق عن توقيف عناصر من داعش أو مقتل آخرين ضمن عمليات عسكرية لملاحقة فلول التنظيم الإرهابي بالبلاد.

مجزرة الكرادة

عند مساء الـ3 من يوليو، من عام 2016، كان أهالي بغداد على موعد مع مجزرة كبيرة لم يمح تقادم السنوات فجيعتها من ذاكرة الحزن العراقي، عندما انفجرت سيارة محملة بمادة نترات الأمونيا وسط أحد أهم المناطق التجارية في قلب العاصمة بغداد وهي الكرادة.حينها كانت الشوارع والطرقات تكتظ بألاف المتبضعين ممن يستعدون لاستقبال عيد الفطر بعد أن شارف شهر رمضان على النهاية، لكن كان للإرهاب كلمة قلبت أتراح العباد ومسراتهم إلى فواجع ونحيب ظل صداها خالداً في قلوب ذوي الضحايا.التفجير الدموي أسفر عن مقتل نحو 300 شخص وإصابة 250 آخرين، ويعد أعنف تفجير تشهده العاصمة العراقية منذ الغزو الأميركي عام 2003.

معاناة التنظيم الإرهابي

الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة، ماهر فرغلي، قال إن توقيف قادة داعش يمثل ضربات موجعة للتنظيم الإرهابي الذي يعمل على لملمة أوراقه ومحالة العودة للمشهد.وأضاف فرغلي، في تصريحات لـ"سكاي نيوز" عربية، أن ذلك يعكس تفاقم معاناة التنظيم الإرهابي تحت وطأة المواجهات التي تشهدها، سواء المواجهات مع الأجهزة الأمنية أو حتى المواجهات داخل التنظيم نفسه.

حزم الكاظمي

وأوضح أن حكومة مصطفى الكاظمي كان أحد أولوياتها القضاء على الإرهاب ولذلك شهدنا إعلانات متتالية لسقوط قادة وعناصر داعش بشكل شبه أسبوعي.وأشار إلى أن حزم الكاظمي نتج عنه تأمين أصعب مهمة خلال السنوات الماضية ألا وهي تأمين الانتخابات دون أي عمليات إرهابية.واعتبر أن أكبر أزمة تواجه العراق حاليا وهي عدم توحيد المؤسسات العسكرية وحالة الطائفية التي يستغلها داعش كحاضنة للتواجد والظهور من آن لآخر.ولفت إلى أن زعيم تنظيم داعش الجديد أبو إبراهيم الهاشمي القرشي يستخدم سياسة الإنهاك وتشتيت الانتباه خارج المركز الرئيسي في العراق وسوريا عبر عمليات في فروع التنظيم الخارجية كما يحدث في غرب أفريقيا ووسط آسيا وأفغانستان.وأعلن العراق القضاء على تنظيم داعش عام 2017، لكن فلوله لا تزال تواصل عملياتها الإرهابية في البلاد.وبسط داعش سيطرته على مناطق واسعة في سوريا والعراق في 2014 معلنا إقامة دولته المزعومة قبل أن يسقط في العراق ولاحقا في سوريا عام 2018.

٥-واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أثبتت الاختبارات إصابة وزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس، الذي سبق تلقيحه ضد فيروس «كورونا» المسبب لمرض «كوفيد - 19»، وذلك وفقاً للمتحدثة باسم الوزارة مارشا إسبينوزا.ونقلت شبكة «سي إن إن» عن المتحدثة قولها، اليوم (الثلاثاء)، إنه ثبتت إصابة مايوركاس بفيروس «كورونا» بعد إجراء اختبار، في جزء من بروتوكولات ما قبل السفر الروتينية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.وأضافت إسبينوزا أن الوزير يعانى من احتقان خفيف فقط، وسيخضع للعزل المنزلي، وسيتولى إدارة منصبه من المنزل. وكان من المقرر أن يسافر إلى كولومبيا مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن.

٦-واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن محادثات مكثفة مع جناحي حزبه الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، في محاولة لإنقاذ أجندته المحلية في الكونغرس قبل نفاد الوقت.فبعد أسابيع من الجمود في المفاوضات بين الجناحين اليساري والأكثر محافظة في الحزب بشأن تكلفة ونطاق خطتيه لتوسيع شبكة الأمان الاجتماعي، يعمل بايدن على تسريع وتيرة النقاشات، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.وقالت المحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي للصحافيين إن بايدن «يمضي عمليا كل دقيقة من يومه في الاجتماع مع أعضاء الكونغرس، وأعتقد أن هذا يعكس مدى شعوره بإلحاح الموضوع». وأضافت أن «جهودنا مستمرة في إحراز تقدم... نقترب من المراحل النهائية. نعمل على التوصل إلى اتفاق».والتقى بايدن اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين المهمين، جو مانشين وكيرستن سنيما، اللذين يعارضان كليا قيمة مشروع قانون الإنفاق الاجتماعي البالغة 3,5 ترليون دولار، علماً أن الديمقراطيين يحتاجون إلى الإجماع لإقرار الخطة في مجلس الشيوخ. كما التقى مجموعات من النواب اليساريين والديمقراطيين المعتدلين في اجتماعين منفصلين.ويلقي بايدن خطاباً غداً الأربعاء للترويج لخطتيه في مدينة سكرانتون العمالية في بنسلفانيا حيث أمضى جزءا من طفولته.وأبدى مانشين موافقته على 1,5 تريليون دولار فقط لمشروع قانون الإنفاق الاجتماعي الذي يقول بايدن إنه سيعالج أوجه عدم المساواة الأساسية من خلال توسيع التعليم المجاني ورعاية الأطفال.وخشية على مشروع قانون الانفاق الاجتماعي، منع نواب ديمقراطيون يساريون في مجلس النواب تمرير مشروع قانون منفصل بقيمة 1,2 تريليون دولار لتحسين البنية التحتية الذي يرغب معظم الديمقراطيين وعدد كبير من الجمهوريين في إقراره.ويهدد الخلاف داخل الحزب الديمقراطي أجندة بايدن المحلية، لكن ساكي أبدت تفاؤلا. وقالت «هدفنا هو إحراز تقدم وبناء على الاجتماعات الصباحية وتوقعاتنا لاجتماعات بعد الظهر، ننتظر أن يتحقق ذلك». واضافت «كان أمامنا أشهر للتفكير والنقاش والتخاصم... سيأتي وقت قريب للمضي قدما وتقديم المساعدة للشعب الأميركي».

٧-شفق نيوز…

كشف مرشحون مستقلون فائزون بالانتخابات البرلمانية المبكرة الأخيرة، الثلاثاء، عن تحرك "مفاجئ" لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لكسب أصواتهم بهدف تشكيل الكتلة الأكبر التي يسعى الأخير من خلالها لشغل رئاسة الوزراء لولاية ثالثة.وشغل المالكي رئاسة الحكومة لدورتين متتاليتين بين عامي 2006 و2014.وقال المرشحون في تصريحات لوكالة شفق نيوز، مشترطين عدم ذكر اسمائهم، إن "ممثلين عن دولة القانون كثفوا زياراتهم إلى المرشحين المستقلين لاجتذابهم ضمن تحالف دولة القانون بهدف تشكيل الكتلة الاكبر".وأوضح هؤلاء، أن "ممثلي المالكي، وخلال زياراتهم المفاجئة، قدموا لنا مقترحات للدخول ضمن قائمته لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستتولى تشكيل الحكومة".وأضاف النواب الجدد (المستقلون)، وينحدر معظمهم من بغداد، أن "عروض دولة القانون جاءت على خلفية عدم وجود عنوان او جبهة سياسية موحدة ينتظم حولها النواب المستقلون الجدد، علما أنه لا يوجد اي من انواع التواصل بين المستقلين الفائزين بالانتخابات في عموم المحافظات".

وأشاروا إلى أن "بعض المستقلين لا يعلمون حتى كيفية التواصل مع نظرائهم في محافظة اخرى، وهذا يشكل ضعفا قد تستغله الكتل الكبيرة في املاء شروطها للتحالف معها، لان بقاء المستقلين مشتتين بهذه الطريقة يضعفهم".وأوضح المرشحون المستقلون أن "صيغة التحالف التي طرحتها وفود دولة القانون تقضي بان نبقى مستقلين لكن تحت خيمة او مظلة دولة القانون، وهذا الامر مبهم وغير واضح"، متسائلين "كيف لنا البقاء تحت مظلة دولة القانون وبذات الوقت مستقلين؟".وعن تشكيل جبهة من المستقلين قوامها اكثر من 40 نائبا مستقلا، اكدوا ان "الامر لايتعدى حدود التصريحات الاعلامية، فلا يوجد شيء يذكر على ارض الواقع".وحل ائتلاف دولة القانون في المركز الثالث برصيد 34 مقعدا، وفق النتائج الأولية للانتخابات، بعد أن حصل على 26 مقعدا في الانتخابات السابقة عام 2018.ويجري طرح اسم المالكي بين الأوساط المقربة منه لشغل رئاسة الحكومة لولاية ثالثة.

وسيسعى المالكي إلى جانب زعماء شيعة آخرين لتشكيل تحالف عريض للإطاحة بحظوظ الكتلة الصدري لتولي رئاسة الحكومة المقبلة بعد أن حلت الأخيرة أولا برصيد 73 مقعدا.ويلقي الكثيرون باللوم على المالكي في بروز تنظيم "داعش" واحتلاله لثلث مساحة العراق بين عامي 2014 و2017، إضافة إلى استفراده باتخاذ القرارات وتطبيق سياسيات "طائفية" خلال شغله لمنصب رئيس الوزراء، وهو ما يجعل حظوظه ضئيلة للعودة لشغل المنصب.

٨-شفق نيوز…

ينتظر قطبا القوى السنية "تقدم" و"عزم" النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت في العاشر من الشهر الجاري لحسم تحالفاتها السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة.

ويرى بعض اعضاء التحالفين المقربين من اصحاب القرار فيهما ان كلا منهما ينتظر استقرار او حسم التحالفات الشيعية ليقررا مع من يتحالفان.واكد النائب السابق والفائز عن تحالف عزم، اياد الجبوري لوكالة شفق نيوز، أن "كل القوائم الفائزة بالانتخابات تنتظر امرين مهمين قبل الكشف عن خططها المستقبلية؛ الاول حسم الطعون الانتخابية المقدمة للمحكمة الاتحادية ومن ثم البت بها والمصادقة على النتائج النهائية ليتيقن الجميع من حجمه الانتخابي، والثاني تسمية الكتلة الاكبر وتوجهاتها ليتسنى للراغبين بالتحالف معها والبدء بمشاوراتهم السياسية".واضاف، "نحن كتحالف عزم مازال الامر غير واضح بالنسبة لنا بل من السابق لاوانه الخوض بتفاصيل التحالفات او الاستحقاقات الانتخابية، اذ لم تحسم الطعون بعد والاهم من ذلك اذا قبلنا نحن بالنتائج فكيف بناخبينا الذين منحونا الثقة وضاعت اصواتهم، بمعنى الشارع العراقي (جمهور المرشحين) حتما ستكون له كلمة في ذلك".لكن مصدراً في قائمة "تقدم" اكد في حديث مع وكالة شفق نيوز، أن "المشاورات لتحديد هوية وشكل الحكومة المقبلة تمضي على قدم وساق رغم الادعاءات الكثيرة بتوقف التفاهمات والمفاوضات لحين حسم النتائج النهائية للانتخابات والمصادقة عليها".وأضاف، ان "القوائم السنية الرئيسة حددت النقاط المهمة لابرام تحالفاتها الاستراتيجية المستقبلية لتشكيل الحكومة، ومن المؤمل ان تتشكل جبهة سنية من تقدم وعزم للتحالف مع الكتلة الصدرية باعتبارها الاكبر فضلا عن التحالف مع الكورد لتشكيل اغلبية مريحة تسمح بتسمية الحكومة".واستدرك المصدر، "اذا ما رفضت عزم تجديد الولاية لرئيس البرلمان المنحل (محمد الحلبوسي) لدورة انتخابية جديدة حتما ستتفتت الجبهة السنية"، مضيفا أنه "رغم الاشارات الاولية التي وصلتنا من عزم بضرورة التحالف بكتلة سنية واحدة لكن المعطيات تشير الى ميلهم للدخول بتحالف مع دولة القانون بحثا عن مكاسب ما".واضاف المصدر المقرب من اصحاب القرار في "تقدم" ان "حظوظ الحلبوسي في الفوز بولاية ثانية لرئاسة البرلمان كبيرة واغلب الاطراف السنية تؤيد ذلك فضلا عن الحلفاء الاقوياء وستترجم ذلك في قادم الايام".وكشف المصدر عن "جهود كبيرة يبذلها الحلبوسي وفريقه لتهدئة الاوضاع واقناع الاطراف الرافضة لنتائج الانتخابات بالقبول بالنتائج لان المرحلة لاتحتمل اية مغامرة او تصعيد قد يؤدي الى ما لايحمد عقباه".وكان تحالف تقدم بزعامة رئيس البرلمان المنحل محمد الحلبوسي فاز بـ37 مقعداً فيما حصل تحالف عزم بزعامة خميس الخنجر على 12 مقعدا.

٩-سكاي نيوز…الأخبار العاجلة

l قبل 4 ساعات
قوى الحرية والتغيير السودانية تطالب بانتقال رئاسة مجلس السيادة إلى المكون المدني
l قبل 4 ساعات
شرطة مانشستر: إخلاء المبنى 2 في مطار مانشستر بعد تقارير عن طرد مشبوه
l قبل 6 ساعات
العقود الآجلة لخام برنت تصعد أكثر من دولار إلى 85.37 دولار للبرميل
l قبل 9 ساعات
التحالف: عمليات الاستهداف شملت تدمير 6 من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 48 عنصرا ارهابيا
l قبل 9 ساعات
التحالف : نفذنا 14 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا بالجوبة والكسارة بمأرب خلال الساعات 24 الماضية
l قبل 11 ساعة
مفوضية الانتخابات العراقية تنفي رد الطعون على نتائج الانتخابات وتعلن استمرار تلقي الطعون اليوم
l قبل 11 ساعة
عمار الحكيم: الانتخابات كانت حلا لواقع سياسي متأزم والجميع يتحمل مسؤولية التنازل لصالح العراق

l قبل 11 ساعة
عمار الحكيم: يجب النظر بكل الطعون في الانتخابات العراقية وفق السياقات القانونية
l قبل 11 ساعة
الرئاسة العراقية: الرئيس برهم صالح أكد لرئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم أهمية تنسيق الأدوار بين جميع القوى السياسية لمنع الانسداد السياسي
l قبل 12 ساعة
الرئيس القبرصي: على تركيا أن تتوقف عن نواياها التوسعية
l قبل 12 ساعة
الرئيس القبرصي: نسعى لتطبيق قرارات الأمم المتحدة بشأن قبرص
l قبل 12 ساعة
الرئيس القبرصي: تركيا لم تحترم قرارات مجلس الأمن بشأن القضية القبرصية
l قبل 12 ساعة
الرئيس القبرصي: تركيا تسعى لإنشاء قاعدة عسكرية جوية على أراضي قبرص
l قبل 12 ساعة
الرئيس القبرصي: نتوافق مع اليونان ومصر في التصدي للتحديات المشتركة ومكافحة الإرهاب
l قبل 12 ساعة
الرئيس القبرصي: نتوافق مع اليونان ومصر في التصدي للتحديات المشتركة
l قبل 12 ساعة
الرئيس المصري: توافقنا على ضرورة التصدي للتنظيمات الإرهابية في سوريا
l قبل 12 ساعة
الرئيس المصري: ندعم قيام دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية
l قبل 12 ساعة
الرئيس المصري: القضية الفلسطينية هي لب الصراع في الشرق الأوسط
l قبل 12 ساعة
الرئيس المصري: توافقنا مع اليونان وقبرص على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية بموعدها وخروج القوات الأجنبية
l قبل 12 ساعة
الرئيس المصري: نجدد الدعم لحل شامل وعادل للقضية القبرصية استنادا للقرارات الدولية
l قبل 12 ساعة
الرئيس المصري: تم توقيع اتفاق ثلاثي مع اليونان وقبرص في مجال الربط الكهربائي
l قبل 12 ساعة
الرئيس المصري: ننسق مع اليونان وقبرص لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية
l قبل 12 ساعة
الرئيس المصري: التعاون الثلاثي مع اليونان وقبرص يشهد تطورا على كافة الأصعدة
l قبل 12 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: يجب سحب كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا لإنجاح عملية التحول الديمقراطي
l قبل 12 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: الوضع في ليبيا يؤثر على المنطقة ويجب إجراء الانتخابات في موعدها لتحقيق الاستقرار
l قبل 12 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: نرفض التحركات الأحادية من أي طرف في منطقة شرقي المتوسط
l قبل 12 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: نلتزم بقرارات مجلس الأمن بإحلال السلام في شرقي المتوسط
l قبل 12 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: نتفق مع مصر وقبرص في إدانة الانتهاكات التركية شرقي المتوسط
l قبل 12 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني: نحرص على أن تكون اليونان وقبرص ومصر مركزا للطاقة شرقي المتوسط
l قبل 12 ساعة
رئيس الوزراء اليوناني في مؤتمر صحفي بختام القمة اليونانية القبرصية المصرية: مصر تستطيع القيام بدور محوري في ملف أمن الطاقة في أوروبا
l قبل 14 ساعة
البرلمان اللبناني يحدد 27 مارس المقبل موعدا للانتخابات التشريعية
l قبل 14 ساعة
البنتاغون: واشنطن تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا
l قبل 14 ساعة
المرصد السوري: 3 غارات روسية قرب نقطة عسكرية تركية في منطقة "خفض التصعيد" بالشمال السوري
l قبل 15 ساعة
مصادر أمنية عراقية: تعرض أحد المقار التابعة للحشد الشعبي جنوبي بغداد لقصف مجهول
l قبل 16 ساعة
الجيش الأميركي يدين التجربة الصاروخية لبيونغ يانغ ويؤكد إنها تزعزع الاستقرار
l قبل 16 ساعة
مراسلنا: هزة أرضية شعر بها سكان لبنان
مع تحيات مجلة الكاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

731 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع