الإعلان عن مقتل ثلاثة قياديين في ولاية الجنوب بتنظيم داعش

     

رووداو ديجيتال:أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، يحيى رسول، اليوم الخميس، مقتل ثلاثة قياديين في ولاية الجنوب بتنظيم داعش خلال "ضرب الوكر المركزي لما يُسمى ولاية الجنوب في منطقة الرضوانية".

وقال رسول في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن قطعات جهاز مُكافحة الإرهاب نفذت واجبات مُختلفة في مناطق بغداد ( الرضوانية - اليوسفية - الدورة ) والتي تم من خلالها القبض على مايسمى أمير قاطع ( الحمزة) قاطع الجنوب الإرهابي المُكنى ( أبو حنان )، ومن خلال إستخلاص المعلومات وبدلالة المُتهم.

وأشار إلى أن تدمير إحدى الأوكار في منطقة (الحركاوي) باليوسفية والعثور على كدس للأعتدة والأسلحة داخل تلك المنطقة.

ولفت إلى أن جهاز مُكافحة الإرهاب باشر بعملية كانت "الضربة النهائية لما يُسمى ولاية الجنوب" من خلال ضرب الوكر المركزي لهذه للولاية والذي كان في منطقة الرضوانية - الزيدان والتي أسفرت عن مقتل كُل من "الإرهابي المُكنى (أبو أسامة) ما يسمى إداري عام ولاية الجنوب والإرهابي المُكنى ( أبو ربيع ) ما يسمى أمني عام ولاية الجنوب والإرهابي المُكنى ( أبو سارة ) ما يسمى شرعي في ولاية الجنوب".

وذكر أن "المقتولين ساعدوا الإرهابيين الإنتحاريين الذين قاموا بتفجير أنفُسهم على المواطنين الأبرياء في ساحة الطيران".

وكان مهاجمان قد نفذا تفجيرين انتحاريين وسط حشد من المتسوقين في سوق للملابس المستعملة في ساحة الطيران وسط بغداد، في 14 كانون الثاني الماضي، ما أسفر عن مقتل 32 شخصاً وإصابة 110 آخرين، وتبنى داعش العملية بعد أيام من تنفيذها.

وأشار رسول إلى تدمير أحد الأوكار في منطقة ( الحركاوي ) باليوسفية، لافتاً إلى "القبض على مايسمى أمير قاطع ( الحمزة) قاطع الجنوب الإرهابي المُكنى ( أبو حنان )".

وذكر أن العملية تمت "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، حيث يواصل الأبطال في جهاز مُكافحة الإرهاب عملياتهم النوعية والمتميزة التي قصمت ظهر الإرهاب ودكت اوكارهم الخاوية، وكما شاهد ولمس أبناء شعبنا العراقي الكريم فعالية عمليات الجهاز التي إستهدفت بقايا عناصر داعـش في المناطق الوعرة والنائية والتي أسفرت عن قتل وإلقاء القبض على الكثير منهم إستنادًا على الجُهد الإستخباري والتكتيكي".

وشدد على أن "جهاز مُكافحة الإرهاب لن يهدأ وداعـش لن يهنأ والأيام القادمة ستكون ضرباتنا أشد وأقسى على عناصرهم الجبانة أين ما كانوا".

ومؤخراً زادت وتيرة العمليات التي ينفذها داعش ضد المدنيين والقوات الأمنية والبيشمركة في مناطق متفرقة من العراق، بعد هزيمة التنظيم في أواخر عام 2017.

   

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

806 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع