المخابرات احبطت محاولة لادخال 40 طنا من الاسلحة الروسية عبر مطار بغداد

   

من مصادر موثوقة في مطار بغداد ، اليوم الخميس، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي امر باحتجاز الطائرة الروسية المحملة بـ40 طنا من الاسلحة المتوسطة والخفيفة وفتح تحقيق موسع مع طاقمها لمعرفة ملابسات الحادث .

وقالت المصادر ،ان” جهاز المخابرات احبط بالتنسيق من سلطة الطيران المدني والمسؤولين في مطار بغداد محاولة لادخال 40 طنا من الاسلحة المتوسطة والخفيفة الى الاراضي العراقية عبر طائرة روسية”، لافتة الى ان “الطائرة وبعد أن رفض مطار السليمانية هبوطها اتجهت إلى مطار بغداد وهبطت للتزود بالوقود، وهناك امر رئيس الوزراء حيدر العبادي بحجزها وفتح تحقيق بالموضوع″.
واوضحت المصادر ، إن “معلومات مؤكدة كشفت ضعف الاجراءات المتبعة في بعض الدول التي عبرت فوق اجوائها طائرة شحن روسية استخدمت لنقل الاسلحة الى جهات مجهولة”.
وأضافت، أن “مطار السليمانية رفض هبوط طائرة الشحن الروسية المحملة بــ40 طنًا من الأسلحة ما دفعها للهبوط فى مطار بغداد بحجة التزود بالوقود”، مشيرة الى ،أن ” قبطان الطائرة طلب الهبوط في مطار بغداد واكد لسلطاته انه الطائرة محملة بشحة سجائر ، لكن التحقيق بناء على معلومات مخابراتية سابقة اكد انها محمل باسلحة بـ40 طنا من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة “.
هذا وبحسب المصادر ذاتها فان ” تحقيقا معمقا يجري في هذه الساعات مع طاقم الطائرة لمعرفة الجهة التي كانت تقصدها الطائرة والجهات المتورطة بالصفقة في داخل العراق .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

907 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع