بسبب أحداث غزة ... هند صبري تتخلى عن لقب سفيرة برنامج الأغذية العالمي

 الممثلة التونسية هند صبري (أرشيفية)

تونس: «الشرق الأوسط»:أعلنت الممثلة التونسية هند صبري،استقالتها من منصب سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بسبب ما وصفته بالعجز عن دعم أهالي قطاع غزة، وفق ما أفادت به «وكالة أنباء العالم العربي».

وقالت، في بيان عبر صفحتها على «فيسبوك»: «بعد 13 عاماً من العمل الإنساني عبر العالم... أستقيل من برنامج الغذاء العالمي... بقلب مثقل وحزن عميق؛ حيث قررت التخلي عن دوري سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وألعبه منذ سنوات».

وأضافت: «خلال الأسابيع الماضية، شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائماً تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة». وتابعت: «لم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت... لقد حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج، مثلما فعل بنجاح في السابق، للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة».

وقالت: «مع ذلك، فقد تم استخدام التجويع والحصار أسلحة حرب على مدى الأيام الستة والأربعين الماضية ضد أكثر من مليوني مدني في غزة. وهو السلاح الذي قتل حتى الآن أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة».

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة قال، في وقت سابق اليوم، إن عدد القتلى جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 14 ألفاً و532 منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وذكر أن من بين القتلى أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، ما يعني أن الأطفال والنساء يمثلون 69 في المائة من القتلى.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

465 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع