بخطوات سهلة وبسيطة.. وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

      


مجلة المرأة:يشعر البعض بالإحراج أمام الأخرين لاصفرار أسنانهم نتيجة أسباب مختلفة منها الإفراط في التدخين، كما يمكن أن تتسبب بعض الأطعمة في تلطيخ مينا الأسنان، وتحولها للون الأصفر، ويمكن علاج هذه المشكلة، من خلال استخدام وصفات طبيعية لتبييض الأسنان، من خلال اتباع خطوات بسيطة يمكن تنفيذها بسهولة، وفقاً لموقع "wstoday calne medi" المتخصص.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان:
الفواكه والخضروات..
اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات مفيد للجسم والأسنان، حيث تساعد الفواكه والخضروات المقرمشة والنيئة في فرك التصبغات بعيدًا أثناء المضغ، مثل الفراولة والأناناس حيث تساعد على تبييض الأسنان.
زيت عباد الشمس لتبييض الأسنان..
يساعد الزيت الطبيعي في تحسين نظافة الفم وإزالة السموم من الجسم، والتخلص من اصفرار الأسنان، ولتحقيق ذلك ينصح بالمضمضة بملعقة من زيت عباد الشمس أو زيت السمسم، وزيت جوز الهند، الذي يساعد على تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا، مع تكرار ذلك يومياً بعد غسل الأسنان بالفرشاة، للحصول على نتيجة إيجابية.
صودا الخبز لتبييض الأسنان..
يساعد صودا الخبز على تبييض الأسنان، ومنع البكتيريا من النمو، ولم يثبت العلم بعد أن التنظيف بالفرشاة باستخدام صودا الخبز العادية سوف يبيض الأسنان، ولكن أظهرت العديد من الدراسات، أن معجون الأسنان الذي يحتوى على صودا الخبز يساعد على تبييض الأسنان.
بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان..
يعتبر بيروكسيد الهيدروجين أو "ماء الأكسجين"، مبيضًا خفيفًا، يساعد في تبييض الأسنان المصبوغة، حيث ينصح أي شخص بوضع مزيج من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين بتركيز خفيف على فرشاة الأسنان، مع غسل الأسنان، لمدة 1-2 دقيقة مرتين يوميًا لمدة أسبوع، حيث يزيد بيروكسيد الهيدروجين من حساسية الأسنان، لذا فهو غير مناسب للاستخدام على المدى الطويل أو الذين يعانون من حساسية الأسنان. 

   

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

403 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع