الاقليم السني الم يحن الوقت ؟؟

                                         

                            


تتوالى الاحداث وفي كل مره نصبر النفس تحت شعارات واماني وآمال نعلم جيدا انها لاتقترب من التحيقيق ولو بمقدار الجزء من المليون ولكن الانسان جبل على التمني وخوف الولوج في الحقيقه او انه يحاول ان يبتعد عنها قدر الامكان ...

ماحصل خلال الايام القليله الماضيه وتجييش الجيوش على الانبار ومن قبلها على كركوك ومحاولات اخرى على الموصل وديالى تشير الى حقيقه واحده يجب ان نقولها بكل صراحه وبدون مجاملات لان المجامله على الدم والعرض والمال حرام شرعا واخلاقا ومبادئنا لاتبيح لنا ذلك ... مناورات النظام الحاكم في العراق وقد توضحت صورته منذ فتره بعيده يهدف الى تحقيق امور كثيره لاتمت الى بناء دوله واحترام مواطنيها وتحقيق مطاليبها بل على العكس فهو ضالع بل وموغل في دم الشعب العراقي واموال الشعب العراقي وحرية الشعب العراقي انتقاما من الشعب ومن مواقف هذا الشعب ضد ما يسمى بالدعوه الاسلاميه التي انتجتها ايران ومن ورائها اسرائيل ..

لقد تكبد العراقيين مئات اللاف من الشهداء والمعوقين والارامل والايتام ولااحد يدري لماذا ؟ هل هو انتقام من تصوروا انهم ظلموا في العهود السابقه ؟ لااعتقد ذلك لانهم خسروا اكثر من غيرهم .. وهل هو انتقام اسرائيل والكويت وايران من العراقيين ومواقفهم ؟؟ نعم اقول نعم وانا مطمئن من ذلك وما هذه الحكومه الا اداة تنفذ ذلك والى ان ترتوى هذه العقارب الثلاث عندها يبدأ العراق يتنفس ولكن بحساب دقيق لكمية الهواء الذي يدخل الرئتين لكي لاينهض مرة اخرى ..

لقد ظلم كل العراقيين ومنهم من الصقت بهم صفة الارهاب ظلما وعدوانا وقد حاول البعض تصوير المقاومه المشروعه ضد الاحتلال على انها ارهاب وآخرون حاولوا سرقة جهد المقاوميين بادعاء المقاومه ولكن من جهة اخرى قام رجال الانبار ومن معهم من محافظات اخرى بعمل ينهي الارهاب لصالح الدوله وتثبيت الحكم املا بان ترفع عن اهل السنه صفة الارهاب ولكن ظهر ان الامر زاد بل وفاق حدود المعقول من تجاوزات واعتقالات وتهميش واقصاء وطائفيه بغيضه واغتيالات ومنع الكفاءات منهم من تبوء اي منصب يخدم البلد واخرها جعلهم مكانا مناسبا للمزايدات الانتخابيه للفوز باصوات الشيعه على حساب كرامة وحقوق ودماء اهل السنه .. ماذا اذا انتم فاعلون ؟؟ لماذا يرفض المالكي انشاء اقليم السنه هل لانه يريد ان يحاقظ على وحدة العراق ؟؟ وهذا ماثبت عكس ذلك في تفريط في حقوق العراق مع ايران وغيرها .. هل هو حبا باهل السنه ؟؟ وهذا لايمكن ان يصدقه عاقل او حتى مجنون لانه طائفي وتربية ايرانيه وحاقد على كل ماهو عربي .. اذا لماذا يريد ان يبقى السنه ضمن العراق الواحد الذي يحكمه الشيعه ؟؟ الم يثور الشيعه لانهم اغلبيه كما يدعون وتحكمهم اقليه سنيه اذا لماذا تترك هذه الاقليه لترتب بيتها كما تشاء وانتم رتبوا بيتكم كما تشاؤون ؟؟ انه الانتقام وانه اشباع لرغبات توالفت مع رغبات ايرانيه وصهيونيه وكويتيه ولايمكن ان يترك العرب السنه ان يقيموا اقليما يحرمه واسياده من هذه العقده التي تؤرقه وتؤرق الكثيرين من امثاله على الصعيد الدولي وعلى صعيد الافراد ..

بعد كل ما حدث وقيل لابد من الاشاره الى موضوع مهم وهو ان السياسيين السنه الذين يظهرون في الواجهه هم في معظمهم من المنتفعين وهم تجار بالدم السني وبالقضيه العراقيه عموما واكثرهم يرفض الاقليم السني لانه يعلمون جيدا انهم سوف يركنون جانبا لانهم سياسي الصدفه وعملاء وخونه وهنا لابد من عدم الشموليه في هذا الوصف الاالقليل منهم ..

اما رجال الدين فانهم ينظرون الى موضوع الاقليم على اساس انه يفرق ولايوحدوان العمليه انتقاص منهم وان العراق يجب ان يكون واحد وهذا رأي الاحزاب القوميه ايضا وكأن العرب موحدين ولم يبقى سوى العراق وانه سوف يجزأ الى اقاليم ؟؟ هنا لابد ان نكون عمليين وواقعيين ,, العالم والقوى العظمى تريد ان تفرض واقعا جديدا على منطقة الشرق الاوسط ومنها تفتيت الدول واشاعة الفوضى وان لم يلحق اهل السنه انفسهم في العراق وتنظيم اقليم لهم فأن ذلك يعني انهم سيكونون مشابهين لاخوانهم الفلسطينين هائمين في كل دول العالم بدون وطن وهذا ليس احباط للهمم ولكنه واقع حال من منظور مستقبلي ..

الاقليم يعطي للسنه نوع من الاستقلال الذاتي في جميع امورهم السياسيه الداخليه والاقتصاديه والامن الداخلي وممارسة شعائرهم وحرية افعالهم بعيدا عن تدخل المركز والاقليم سيكون مضمون من قبل العالم حسب ما نص عليه الدستور العراقي ( بغض النظر عن راينا بالدستور عموما ) ولذلك اعتقد قد آن الاوان لكي تعلن المحافظات السنيه اقليمها وترتب بيتها قبل فوات الاوان ..

موضوع بغداد سيكون من اصعب المواضيع في قضية الاقليم ولكون بغداد عاصمة السنه وهم من بناها وعمل فيها اكثر من غيرهم فأن لبغداد خصوصيه ستكون وفق اتفاقات وتفاهمات بموجب احصاءات 1957 علما ان الحكومه ومليشياتها قد بدأت بحملة تشييع بغداد منذ عام 2003 ومستمره لغاية اليوم وفي مناطق معروفه من بغداد وتهجير السنه باساليب مبتكره بالاغراء والتهديد وغيرها ..

الاقليم سيكون النواة والارض الملائمه لعمل مثمر وسيخلق تنافسا حقيقيا لبناء حقيقي يخدم الافراد ويخدم القضيه ..

السؤال اليوم الم يحن الوقت لاعلان الاقليم السني وانتم بصدد عقد اجتماعات لتقرير مصير السنه ومواجهة ما يجري على ارض الواقع وهل لديكم بديل غير ذلك وهل ستثقون بالمالكي وكذبه ولعبه على الحبال مرة اخرى وهل ستصدقون بالمطلق والكربولي ووزراء النهب ليكونوا اصحاب القرار الذي يخدمهم ويخدم مصالحهم ...

الامر متروك لكم ولكن تذكروا ان اهل السنه لايمكن ان يكونوا فلسطينيوا اخرين سائحين في الارض بدون وطن..

صديق المجله / بغداد

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1162 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع