عندما يعتقد الحاكم انه اقوى من الشعب

                                        

                        صديق المجلة / بغداد

لااعتقد ان هناك اثنان من العقلاء يختلفون على ان الارهاب هو عدو ولايختلف اثنان على ان الشعب يصبر و قد يتحمل فترة من الزمن على الظلم ولكنه في النهايه سوف يثور وينتصر ولايختلف اثنان من العقلاء ان من يحكم العراق باسم الشيعه فانه لايمثلهم وان حزب الدعوه هو اصغر تنظيم شيعي في البلد..

ولايختلف اثنان ان الحرب الاهليه في العراق من المحرمات ومن يؤججها خائن وعميل ومتاجر بدماء ابناء العراق ولكن ماذا يجري الان في العراق فقد اصبحت الصوره واضحة تماما لمن كانت الصوره امامه ضبابيه بعض الشيء ..

منذ عام ويزيد والاحتجاجات والاعتصامات السلميه تطالب بحقوق مشروعه او حتى غير مشروعه كما يراها الحاكم الذي لم يكلف نفسه بمعالجة الموقف خلال سنه كامله وكان بالامكان ان يستوعب الحاله ويعالجها ضمن المنطق والمقبول ولكنه كما يبدوا كان يخطط لعمل آخر بعيدا عن الحل وما قضية الارهاب وداعش ومحاربتها الا حجه حق يراد بها باطل الا وهو استهداف الانبار وبسيناريو فاشل وباهت الالوان لطالما اتحفتنا به شلة الحكومه لمرات عده ... اليوم وقد تحولت القضيه من سلميه الى القتال واعتقد ان المالكي قد يجهل ما معنى القتال في الانبار او قد يكون يعلم ولكن زين له مايريد بانه قادر على فعل مايريد .. الانبار تختلف عن جميع محافظات العراق في نواحي عده فهي لن تخضع لمنطق القوه من اي كان وهنا لابد من تذكير المالكي بما يلي :

1 . ان الانبار وحدها كبدت الامريكان نصف خسائرها الكبيره في احتلال العراق والكل يعلم ان المقاومه كانت في الانبار اكبر واكثر تأثيرا من اي جهة اخرى.

2 . لم يتمكن الجيش الامريكي بقوته وتطوره واجهزته من القضاء على المقاومه او على الاقل يقلل من زخمها او يقلل خسائره .

3 . عندا تداخلت الخنادق بين تنظيمات القاعده مع المقاومه العراقيه بسبب وحدة الهدف تمكنت عشائر الانبار من طرد القاعده في الانبار وصلاح الدين وبغداد خلال اشهر قليله حتى قال كبار الزعماء الشيعه والمالكي احدهم وبالنص : اذا كان هؤلاء وبقوة عشائرهم تمكنوا من القضاء على القاعده والارهاب في ثلاثة اشهر والذي لم تتمكن امريكا بجيشها والجيش العراقي معها والشرطه والمليشيات خلال ستة سنوات تمكنوا هم من انجازه بعدة اشهر ...

4 . عشائر الانبار لهم امتدادات عشائريه في عموم المنطقه وتصل الى السعوديه والاردن وسوريا واليمن وفلسطين والخليج عموما .

5 . في عشائر الانبار اكبر مجموعه من الجيش العراقي السابق من الضباط والمراتب والمدربين ولهم خبرة القتال بما يزيد عن خبرة ماموجود لدى الجيش الحالي اضعاف .

6 . اذا كان المالكي يراهن على الموقف الامريكي كما حصل في سوريا فهو واهم تماما لان الامر يختلف في العراق ولايمكن ان يمرر هذا السيناريو البائس ىبمهاجمة اهل السنه تحت مظلة مكافحة الارهاب وهنا اذكر المالكي انه سوف يعطي القاعده المبرر لمهاجمة الحكومه العراقيه بقوه وعزم اكثر اذا كانت العمليات التفجيريه في بغداد وغيرها من صنع القاعده وليست من صنع الحكومه .

7 . سؤال يسأله المواطن العراقي لماذا انخفضت عمليات الارهاب في بغداد وديالى والموصل ؟؟ وقبل ان تبدأ العمليات العسكريه ؟؟ اليس هذا مؤشر على من يقوم بالعمليات الارهابيه ..

8 . هذه العمليات الواسعه في جزيرة الانبار والتي تمتد من سوريا الى الاردن والانبار ثم الى صحراء النجف والمثنى والى البصره والكويت لماذا لم نشاهد اي مجموعه ارهابيه تم القاء القبض عليها ولم نشاهد سوى خيم وسيارات رعاة محترقه بالرغم من ان قوات المالكي سوف تعتقل كيفما اتفق لكي تقول هؤلاء ارهابيين كما هي العاده دائما ..

9 . ذكر ما يسمى بالمستشار الاعلامي لوزارة الدفاع العراقيه ان الارهابيين وعددهم ثلاثون ارهابيا كانوا في ساحة الاعتصام حتى ليلة الاحد يوم امس ولكنهم هربوا ؟؟ هل هذا منطق وزارة دفاع متهيئه لعملية عسكريه كان بمقدورها القاء القبض عليهم بسهوله ولكن الدجل والكذب سوف يزداد كما هو معلوم من قبل العسكريين للحصول على المكاسب وقد بان ذلك من شريط فديو بثته وزارة الدفاع عن قيام طائرات بمعالجة هدف ليلا وتبين لاحقا انه شريط للقوات الامريكيه في افغانستان ..

10 . لقد ورطت نفسك او ورطك قادتك من الفاشلين عسكريا والمعروفين على صعيد الجيش ومنهم الذي يعلن عن اعتقال احمد العلواني والعمليه لاتقصده بل تقصد اخيه ؟؟اذا لماذا اعتقلتموه ؟؟ الكذب حبله قصير ..

القادم من الايام سوف يكون شديد الوطأة علي حكومة المالكي الفاشله ولن ينقذها مثل هذه العمليات التي سوف يخسر فيها الطرفين ولكنها سوف تكسر مهابة الجيش العراقي الجديد خاصة والمعلومات المتسربه تشير الى هروب اعداد كبيره من منتسبيه وتمرد البعض الاخر وتخاذل اخرين اضافة الى الخسائر التي بدأت من اليوم الاول ظاهره ..

هذه المعركه محكوم عليها بالفشل لانها تشن لاغراض انتخابيه ويريد المالكي ان يقول فيها انه الوحيد القادر على اخضاع السنه في العراق ومنع خطرهم وهو واهم لان الشيعه ليسوا اغبياء الى الدرجه التي يصدقون فيها ما تقول او انه ينفذ اجنده خارجيه باثارة حرب اهليه طائفيه تؤدي الى تقسيم العراق .. لقد حذرك زعماء شعيه من فعلك هذا ... تصريح عمار الحكيم الذي اشار فيه الى عدم الخلط بين الارهاب والمعتصمين وتصريح الصدر الذي اشار الى مقاومة الارهاب ولكن ليس المواطنين والحكومه الكورديه في اقليم كوردستان كانت واضحه في بيانها الى عدم خلط الاوراق بين الارهاب والعشائر العراقيه ..

لقد فتحت ثقبا سوف يتوسع بسرعه وسوف يعود عليك وبالا وسوف تندم وتعض الانامل من البؤس ولن ينفعك عند الاحتضار والسقوط احد حتى المنتفعين منك ومن حكومتك سوف يتخلون عنك .. ومصيرك سائر الى الهلاك وقد استعجلت اجلك بهذا التصرف الخاطيء..

لم يتمكن قبلك حاكم من اخضاع شعب يتقد بالحريه والشجاعه والقوه الا وسقط سريعا ..

صديق المجله / بغداد في 29 / 12 / 2013

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

470 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع