بمناسبة يوم الغدير هل يغلق اهل السنة المساجد والجوامع

علي الكاش

بمناسبة يوم الغديرهل يغلق اهل السنة المساجد والجوامع

قال تعالى في سورة البقرة 11ـ 12 (( وَإِذا قيل لَهُم لَا تفسدوا فِي الأَرْض قَالُوا إِنَّمَا نَحن مصلحون إِلَّا إِنَّهُم هم المفسدون وَلَكِن لَا يَشْعُرُونَ)). وقال تعالى في سورة الجن/18 ((وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا)). وقال رَسُولَ اللهِ -صلى الله عليه وسلم " أَحَبُّ الْبِلاَدِ إِلَى اللهِ مَسَاجِدهَا". (صحيح مسلم/671). وقال رسول الله" الْمَسْجِد بَيتُ كُلّ تَقِيّ". (مسند البزاز/2546).
جاء في وثيقة موقّعة من الاصفهاني مقتدى الصدر، بعد ان قرر البرلمان العراقي (النواب الشيعة فقط) اعتبار يوم الغدير عطلة رسمية رغم انوف النواب السنة والكرد، ولم يمن للسنة عموما نوابا وشيوخا سوى موقف ابرد من الجليد كردة فعل على هذا اليوم الذي لم يحتفل به علي بن ابي طالب ولا بقية أئمة الشيعة، فأول من احتفل به البويهيون أجداد مقتدى الصدر، كتب الصدر" إلى الأخوة الأعزاء في إشراف صلاة الجمعة؛ وإلى إخوتي أئمة وخطباء الجمعة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرجو الالتزام بما يلي حتى عيد الغدير الأغر في خطبكم:
أولاً: ذكر الشهادات الثلاثة
أشهد أن لا إله إلا الله
أشهد أن محُّمدًا رسول الله
أشهد أن عليًّا وليّ الله
ثانيًا: – ذكر حديث الغدير(أيها الناس من كنت مولاه.. فعليّ مولاه.. اللهم والٍ من والاه وعاد من عاداه)
ثالثًا: – ذكر الآية الشريفة:
(يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلِّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ). وقوله تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا). كل ذلك قبل البدء في الخطبة أو في نفس الخطبة نصُّرة للدين والمذهب وإعلاءً لكلمة الحق.
ملاحظات على بيان البويهي مقتدى الصدر
أولا. لا توجد صلاة جمعة في الدين الشيعي أصلا، رغم ان محمد صادق الصدر خالف سلفه المراجع.
ثانيا. كلام الصدر موجه الى عموم أئمة المساجد ( وليس الحسينيات) فهذا يعني شمول مساجد اهل السنة.
ثالثا. هذا المخبول الجاهل سوف لا يكتف بيوم الغدير فالخطوة القدمة جعل (فرحة الزهرة) مناسبة وطنية، ويتبعها كسر ضلع فاطمة بنت محمد وهلم جرا.
رابعا. الخطوة ما قبل الأخيرة للخبل هو جعل مقتل بابا شجاع فيروز مناسبة وطنية، وتليها مناسبة وفاة المقبور الخميني صاحب نظيرة ( لا شرقية ولا غربية) التي سرقها الصدر من امامه الخميني ونسبها لنفسه.
خامسا. تغيير الدستور العراقي وجعل الدين الشيعي دين الدولة الرسمي، وتسمية العراق كما اقترح الذيل الفارسي ( مهدي الصميدعي) جمهورية العراق الإسلامية، او على حد تعبير الميليشياوي من عصائب اهل الحق (علي تركي) بجمهورية العراق العلوية. مع ان علي بن ابي طالب ليس عراقيا بل من الحجاز.
سادسا. جعل اتباع الخامنئي الذيول الولائيين (خالد الملة) ورديفه في العمالة والسفالة والتبعية لإيران ( مهدي الصميدعي) الممثلين الوحيدين لأهل السنة. هذا الصميدعي الضال بارك عطلة يوم الغدير، وهو ذيل للخامنئي.
سابعا. تمنع تسميات عائشة وعمر وبكر ويزيد في الأحوال المدنية.
ثامنا. تشريع قانون زواج المتعة اسوة بالأم ايران.
تاسعا. اغلقوا جميع مساجد اهل السنة احتجاجا، فجميع أراضي الله مساجد، وعدم ذهاب اهل السنة للجوامع والمساجد كي تبقى مهجورة، ليرى العالم حقيقة ما يحصل لأهل السنة في العراق. سيكون مصير اهل السنة مصير اهل الاحواز في ايران تماما.
عاشرا. تدمير نصب مؤسس بغداد ابو جعفر المنصور، فقد تحولت الخراب، او نقل العاصمة الى الفرات الأوسط، وتغيير اسم شارع الرشيد ( مع انه لا علاقة له بصاحب العصر الذهبي هارون الرشيد بل بوالي بغداد رشيد باشا)، الغاء تسمية محافظة القادسية حيث انتصر العرب على المجوس، وتسميتها محافظة ولاية الفقيه، وإلغاء تسمية طريق محمد القاسم، كذلك قضاء الزبير، ومدينة الاعظمية لأنها ترمز الى الامام الأعظم، وكل الأسماء التي تؤلم شيعة ايران في العراق.
احد عشر. تسمية (12) محافظة عراقية بأسماء أئمة الشيعة، ويمكن إضافة الخميني والخامنئي للبقية.
اثنى عشر. فرض كتب الصدرين على جميع الكليات العلمية والأدبية والفنية. سيما از وزير التعليم العالي (شهادته من لبنا وغير معترف بها) سبق ان صرح بان نهه سيكون وفق نهد سيده الخامنئي، علما ان الوزير نعيم العبودي من ميليشيا عصائب اهل الحق.
قال الطبري عن معركة ذي قار وقتال بعض العرب مع الفرس ضد جيش خالد بن الوليد" بدأ خالد بن الوليد بأصحاب عدى وقال ويحكم ما أنتم؟ أعرب؟ فما تنقمون من العرب، أو عجم فما تنقمون من الانصاف والعدل"؟ (تأريخ الطبري2/565). 
الخطوة القادمة لمقتدى الصدر
بعد ان اعتبر الصدر ان الخلفاء الراشدين الثلاثة اغتصبوا الخلافة من علي بن ابي طالب، سيترتب على ذلك لعن من اغتصب تلك الخلافة، وسيرجع الصدر الى مؤسس طائفته، قال الطوسي" اللهم! خص أنت أول ظالم باللعن مني وابدأ به أولا ثم الثاني ثم الثالث والرابع اللهم اللعن يزيد خامسا والعن عبيد الله بن زياد وابن مرجانة وعمر بن سعد وشمرا وآل أبي سفيان وآل زياد وآل مروان إلى يوم القيامة". (مصباح المجتهد/776). ويضيف" اللهم! فضاعف عليهم اللعن والعذاب، اللهم! إني أتقرب إليك في هذا اليوم وفي موقفي هذا وأيام حياتي بالبراءة منهم واللعنة عليهم وبالموالاة لنبيك وآل نبيك عليه وعليهم السلام". (مصباح المجتهد/775).

مقارنة ضرورية حول تدمير مساجد أهل السنة في العراق
هذه المقارنة تفيد اهل السنة لمعرفة حقيقة شيعة السياسة في العراق، عسى تن تنفع الذكرى، ولا أظن.
أولا. المساجد التي دمرها الكيان الصهيوني
قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في حزيران 2024 إن عدد المساجد التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في قصفه المتواصل على قطاع غزة ارتفع إلى 31 مسجدا، كما تم تسجيل أضرار بالغة في 3 كنائس. من جهتها، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان أن الجيش الإسرائيلي دمر 5 مساجد بشكل كلي في القطاع، مما رفع عدد المساجد المدمرة إلى 31 منذ عملية طوفان الأقصى.

 ثانيا. المساجد والمراقد التي دمرها تنظيم داعش الإرهابي
ذكر مدير الوقف السُني في محافظة "نينوى"، أبو بكر كنعان، في تصريحات للشبكة أن "التنظيم الإرهابي"، المعروف باسم "داعش"، هدد في وقت سابق بأنه يعتزم هدم تلك المساجد القديمة، بسبب وجود "أضرحة" بالقرب منها، معتبراً أنها "تخالف الشريعة الإسلامية." تعرض "مرقد الأربعين" في مدينة تكريت للتفجير. وكان المرقد يضم رفات 40 جنديا من جيش الخليفة عمر بن الخطاب خلال الفتح الإسلامي لبلاد ما بين النهرين في العام 638. هدم تنظيم الدولة الإسلامية مسجد النوري التاريخي ومئذنة الحدباء التي تُعد من المعالم الرئيسة التي بُنيت بمدينة الموصل شمال العراق، منذ القرن الثاني عشر. هدم مرقد النبي يونس: وهو من الابرز في الموصل، بالأرض، وقام الجهاديون بتفخيخ المرقد ونسفه بالكامل أمام جمع من الناس.
تم نسف مسجد السلطان ويس في حي الفاروق وسط المحافظة بعدد من العبوات الناسفة، يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1838، ويعد واحدا من أقدم المساجد التاريخية في نينوى. وكان التنظيم قد فجر ودمر عددا من المساجد في وقت سابق ومنها مرقد النبي جرجيس وسط الموصل بعدما قاموا بتفخيخه وتفجيره . كما دمر مقبرة البنت، جامع وضريح الشيخ فتحي، جامع ومرقد الشيخ قضيب البان، مرقد الإمام الباهر، ضريح الإمام يحيى أبو القاسم، ضريح الإمام عون الدين، جامع النبي جرجيس، جامع النبي شيت. كما فجّر التنظيم قبر المؤرخ ابن الاثير الجزري الموصلي، وحسينية سعد بن عقيل في تلعفر في العراق.

ثالثا تدمير المساجد لأهل السنة من قبل جيش المهدي
خلال الحرب الاهلية الطائفية بمباركة مرجعية النجف ورئيس وزراء العراق السابق الخبل إبراهيم الجعفري وآل الحكيم الاصفهاني وفتوى الإرهابي الصدري خطيب الكاظمية حازم الاعرجي، الذي خطب علنا " أخذ سلاحك وقاتل كل وهابي نجس" فما هي الا ساعات وحرقوا 200 مسجد لأهل السنة في بغداد"
تم حرق وتدمير (200) مسجد وجامع في بغداد فقك من قبل جيش المهدي وبقية الميليشيات العراقية مثل فيلق بدر، وجاءت اعمال الحرق بعد نهب الجوامع بما فيها السجاد والثريات والمكيفات، ولم يبق فيها غير المكتبات من نسخ من القرآن الكريم والتفاسير حيث أحرقت من قبل جيش المهدي الارهابي. ان تدمير المساجد من أعمال القوم وامامهم المهدي، فقد روى المجلسي" إن القائم يهدم المسجد الحرام حتى يرده إلى أساسه، والمسجد النبوي إلى أساسه". (بحار الانوار52/338). (الغيبة للطوسي/282).

رسالة للدول الإسلامية والعربية
نرجو منكم استقبال مقتدى الصدر استقبالا رسميا كرؤساء الدول، وتكشفوا صورتكم الحقيقية، كما فعلت السعودية معقل اهل السنة خلال استقبال الجحش الصدري.
الا يستحق بيان الصدر ولو تعليق بسيط من مشيخة الازهر الشريف ومنظمة المؤتمر الإسلامي؟ لا تجعلوا اهل السنة لقمة سائغة في فم البويهي الصدري.

علي الكاش

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1260 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع