أفكار شاردة من هنا هناك/٥٩

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا هناك/٥٩

غنت عصفورتي:

خي خي مرجعنا ميت وما هو حي خي خي من سنين والسر مخبي
خي خي لا صلاة لا امامة لا مواعظ لا راح يوم للزيارة ولا منها جي

همست عصفورتي:
ـ أعلنت إسرائيل بأنها ستزود الأردن بالمياه وهو يعاني من شحتها، في حين قامت ايران بقطع روافد المياه جميعها عن العراق، ربما ترغب ايران بتذكير شيعة العراق بأكذوبة عطش الحسين في معركة الطف.
ـ صرح القيادي في الاطار التنسيقي الذيل حسين العقابي في 24/4/2024 " الإمام المهدي خلال اجتماعاته المستمرة مع وكيله خامنئي رفض قطع العلاقات بين أمريكا والعراق. إذن لماذا يقول الشيعة عجل الله فرجه، ويصفونه بالأمام الغائب؟
ـ التهم التي يوجهها النظام الإيراني الى المعارضين والمتظاهرين ضد قمع الحكومة، هي: الفساد في الأرض، الدعاية ضد النظام السياسي، الإضرار بأمن البلاد، التعاون مع دول معادية للجمهورية الإسلامية، والتحريض على العنف. لكن التحريض على العنف من قبل حكومة القمع مثير للانتباه.
ـ زعم رئيس الوزراء بـأنه سيفتح تحقيقا بشأن تفجير معمل الغاز ( حقل خور مور) في السليمانية بطائرة مسيرة، وقد تعرض المعمل الى تفجيرات سابقة، ولا اظن هناك حاجة الى تحقيق، فالطائرة المسيرة انطلقت من منطقة خاضعة للحشد الشعبي، ولأن المعمل ينتج غاز، والعراق يستورد الغاز من ايران، فمن له مصلحة بتدمير معمل الغاز العراقي؟
الطبع ايران وذيولها الولائيين في العراق، أي الحشد الشعبي الشيعي.
ـ من لطائف العراق بعد عام 2003 رفع شعار (لا مكان للبغاء والشذوذ في العراق)، ويرادفه الشعار (يوجد مكان لزواج المتعة والفاشونستات)!
ـ بعد ان ذكر الذيل الولائي الاطاري هاشم الكلبي (الكندي) بأن من لا يستطيع شراء كيلو لحم من العراقيين يمكنه ان يشتري كيلو عظام. أي جعل الشعب العراق كلابا تبحث عن العظم، يعني اللحوم للحكومة والعظام للشعب.. مبروك شعب الثرى، وظل ساكت على الذل والخنوع، ولا نعرف ماذا ستأكل بعد العظام؟ هيهات منا الذلة!!!
طرفة سياسية
تم اكتشاف متلازمة جديدة وهي المتلازمة الأنفية من خلال معاينة انف رئيس وزراء الأسبق نوري المالكي، فالعلاقة بين اصبعه وانفه متلازمة ولا تتفارق.
قال الحكيم:
ـ بعد فضيحة عباس الشروكي اخو رئيس الوزراء محمد شياع بتصويره بفلم اباحي مع فاشونست، قال الحكيم: العراق تحت حكم الشروك.
ـ لقد استمتعنا حقا بمسابقة الألعاب النارية بين ايران وإسرائيل، لقد كانت مسلية للجميع بما فيهما إسرائيل وايران.

إنجازات الخامنئي الكبيرة
قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي في 21/4/2024 عدد الصواريخ التي أطلقت أو أصابت هدفها موضوع ثانوي فرعي، والأهم هو إثبات قدرة إرادة الشعب وقواتنا المسلحة دوليا، أن قواتنا المسلحة نفذت العملية ضد كيان العدو بأقل تكلفة وحققت انجازات كبيرة وهذا تم بدقة عالية".
يبدو ان الخامنئي لم يطلع على نتائج وانجازات ضربته العسكرية للكيان الصهيوني، لا قتيل ولا جريح، واضرار طفيفة، فهل هذه إنجازات كبيرة يا خرف؟

شكرا لأبواق السيادة الوطنية
تمتلك تركيا (11) قاعدة عسكرية رئيسة في إقليم كُردستان العراق، إلى جانب (19) معسكرًا أساسيًا تابعًا لها. وتتوزع تلك القواعد والمعسكرات على مناطق ( بامرني وشيلادزي وباتوفان وكاني ماسي وكيريبز وسنكي وسيري وكوبكي وكومري وكوخي سبي وسري زير ووادي زاخو والعمادية) وعدد العسكريين الأتراك (ضباط وجنود)، الموجودون في تلك القواعد والمعسكرات (7000) عنصر.

سؤال لبشار الأسد: ألم ين الوقت للرد؟
جاء في الأخبار إن غارات جوية إسرائيلية في 29/3/2024 اسفرت عن مقتل 53 شخصا في حلب، من بينهم 38 عسكريا وسبعة أعضاء في حزب الله اللبناني.وأدت ضربات نسبت إلى إسرائيل مؤخرا إلى مقتل 16 مقاتلا مواليا لإيران، من بينهم عضو في الحرس الثوري الإيراني.
اليس الوقت مناسب للرد على العدوان الصهيوني رقم (27) من بداية هذا العام على الجيش السوري العربي السوري المشغول بقتل وتهجير السوريين.

كم كنا نكن لهم الاحترام؟
عندما كنت اقرأ اشعار نزار قباني السياسية، كمت اعتبره يمثل لسان العرب المقيد بقيود الأنظمة الحاكمة، واستمتع بقراءة (هوامش على دفتر النكسة) وهو (ينعي لنا كلامنا المثقوب كالأحذية القديمة ومفردات العهر والهجاء والشتيمة، ونهاية الفكر الذي قاد الى الهزيمة)، مع ان الجولان المحتل لم تسترع انتباهه، ولا الحرب العراقية الإيرانية، عندما كان النظام السوري وزميله الليبي يمدا الخميني بالأسلحة وصواريخ ارض ـ ارض لقتل الشعب العراق، بل ركز القباني اهتمامه بقمر شيراز، ويعني به الخميني، حيث قال:
زهرُ اللّوز في حدائق شيراز ... وأنهى المعذبون الصِّيامَ
ها هم الفُرس قد أطاحوا بكسرى ... بعد قهرٍ وزلزلوا الأصنامَ
شيعٌ سُنةٌ جياعٌ عطاشٌ ... كسروا قيدهم وفكوا اللّجامَ
والخُمينيّ يرفع الله سيفاً ... ويُغني النّبيّ والإسلامَ
هكذا تصبح الدِّيانةُ خلقاً ... مستمراً وثورةً واقتحامَ

العمالة الأجنبية في العراق
وصلت نسبة العاطلين عن العمل في العراق الى أكثر من 55 %! تشهد محافظة بغداد وبقية المحافظات الأخرى تظاهرات مستمرة من قبل الخريجين والعاطلين عن العمل لأيجاد فرص عمل لهم، وفي نفس الوقت وفق تقدير الاتحاد العراقي لنقابات العمال عدد الأيدي العاملة الأجنبيَّة في العراق (1.5) مليون عامل أجنبي. سبق ان صرح النائب الثاني لرئيس اللجنة جاسم العلوي، في حديث للصحيفة الرسمية " إنَّ مشكلة توافد عدد كبير من العمالة الأجنبية إلى العراق تكمن في نوافذ استحصال الموافقات الخاصة بذلك، من وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية والداخلية. من المعروف ان اكثر العمالة الأجنبية في العراق مصدرها ايران، وحتى غير الإيرانيين من أفغانستان وبنغلادش وباكستان يأنوا تهريب عبر ايران، علما ان وزارة الداخلية بيد منظمة بدر الولائية، ووزارة العمل بيد ميليشيا جند الامام الولائية، كلاهما بقبضة الولي الفقيه الخامنئي وحرسه الثوري.. فلا عجب من تزايد العمالة الأجنبية في بلد البطالة.

بالمختصر
أقول لهاشم الكلبي او الكندي الذي أراد من الشعب العراقي ان يأكل العظام بدلا من اللحوم: إذا كنت تعرف ما يؤذي نفسك، فإنك تعرف أيضًا ما يؤذي الآخرين، فضع في فمك عظمة لعلها تدعلك تصمت بعض الوقت، لقد ازكمت انوفنا بإسهالك الفموي.

بيلسان قيصر
مايس 2024

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

424 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع