أفكار شاردة من هنا هناك/٥٦

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا هناك/٥٦

غنت عصفورتي:

في العراق تشوف عجب العجاب حكومة فساد وعمالة بطبع ذياب
قضاء مسيس تمام لحد الركاب برلمان فاسد اشبه بحظيرة دواب

همست عصفورتي:
ـ عندما يتحدث الزعماء الشيعة يزعمون ان جميع مكونات الشعب العراقي تشارك في الحكم وليس الشيعة فقط، مع ان رئيس البرلمان الحالي، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس السلطة القضائية من الشيعة! علما ان رئيس السلطة الرابعة من الشيعة أيضا.
ـ اغرب سياسة في العالم تدل على حمق وغباء الدولة، هي تلك التي تنتهجها الولايات المتحدة تجاه طوفان الأقصى، فهي ترسل مساعدات غذائية وطبية الى سكان غزة لإنقاذهم، وفي نفس الوقت ترسل السلاح والذخيرة الى إسرائيل لتقتل أهالي غزة. لابد من وجود لوثة دماغية عند الإدارة الامريكية والشعب الأمريكي الذي يمول إسرائيل عبر الضرائب لتقتل أهالي غزة.
ـ صرح وزير الشباب الأسبق عبد الحسين عبطان في حوار متلفز أن مطار النجف أنشئ بمبلغ 70 مليون دولار وإيرادات بلغت 2.2 مليار دولار لا يعرف المبلغ أين ذهب! والتيار الصدري هو المسؤول لفترة طويلة على المطار، ان الفساد في مطار النجف كان يجري بغطاء سياسي صدري. علقت عصفورتي على التصريح التافه: زرزور كفل عصفور والاثنين طيارة.
ـ ورد كتاب من رئاسة الجمهورية يؤكد ان رئيس الجمهورية ـ الذي لا يعرف اسمه غالبية العراقيين ـ لا يتعرض الى ضغوط سياسية أي من الاطار الشيعي التنسيقي، كما يزعم البعض.
أقول: صحيح جدا وهذا ما تبين من خضوع ضخامته ـ على حد تعبير احد القادة الكرد ـ الى ريان الكلداني زعيم ميليشيا بابليون وموقفه غير الأخلاقي من الأب ساكو.
قال الحكيم
ـ سيعود فاضي اليدين وخائبا من يبحث عن نائب شريف في البرلمان العراقي والحكومة العراقية والقضاء العراقي.

طرفة سياسية
ارسل رئيس مجبس الوزراء محمد شياع السوداني كتابا (سري وشخصي للغاية) الى جهاز المخابرات و جهاز الأمن الوطني ومستشارية الأمن القومي ومكتب رئيس الحشد الشعبي، وطالبهم بعدم تسريب الوثائق الحكومية، رقم الكتاب 2409721 بتأريخ26/3/2024.

عاش حمارا وقضى حمارا
أكد النائب القيادي في ميليشيا العصائب محمد البلداوي بتأريخ24،3/2024 على " أن أجندات زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى العاصمة الامريكية واشنطن والمقررة منتصف نيسان المقبل جاءت بموافقة الإمام الغايب حسب تبليغ وكيله الإمام". كيف غايب ويبلغ يا فهيم؟ اليس الحاضر من يبلغ؟ وهل المهدي فارسي ليكون وكيله الخامنئي؟ ولماذا لا يصرح الخامنئي بذلك بدلا من عبيدة في العراق؟ وهل التقى الغايب بالخامنئي في ايران ام العراق؟ الحقيقة ان اغرب ما في شيعة العراق انهم لا يعترفوا بموت السيستاني ولا ان المهدي اسطورة عفى عنها الزمن.

اللعبة المزدوجة توم وجيري
جاء في مذكرات جديد الوزير الإيراني جواد ظريف في شهر آذار 2024 بعنوان (عمق الصبر) " أنه بعد هجوم الحرس الثوري على قاعدة "عين الأسد" بساعات، تلقّى ظريف اتصالاً هاتفياً من نائبه عباس عراقجي، أطلعه فيه على خبر وقوع الهجوم، وذلك بعد ساعاتٍ من اتصالٍ رسمي أجراه عراقجي بالسفير السويسري في طهران الذي يرعى المصالح الأميركية هناك، حيث نقل عراقجي في ذلك الاتصال رسالة إيرانية تبلغ الجانب الأميركي بنية الهجوم، مؤكداً أن اتصال وكيل وزارة الخارجية الإيراني كان بناءً على توجيه المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران الذي اتخّذ قرار الهجوم بمفرده ودون علم المؤسسات الحكومية الرسمية مثل رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة الخارجية. وأكد ظريف أن الرئيس الإيراني، حينها، حسن روحاني ووزارة الخارجية علما بالهجوم بعد ساعاتٍ من وقوعه، في إشارة إلى أن قائمة كبار المسؤولين في النظام الإيراني لا تضمّ الرئيس ووزير خارجيته. مضيفا" أن رئيس وزراء النظام العراقي عادل عبد المهدي أحيط علماً بالهجوم قبل روحاني وظريف". شكرا ظريف أمد كلام الرئيس الأمريكي ترامب، وكشفت اللثام عن الولي الفقيه ومحور المقاومة.

الامام الغائب الحاضر ومجاري كربلاء
صرح القيادي في حزب الدعوة المتفرس روحا وجسدا محافظ كربلاء (نصيف الخطابي) في 25/3/204) حديث صحفي" أنا موظف لدى الإمام واعمل ليلا ونهارا لخدمة الزوار خاصة الزوار الإيرانيين الذين لهم الأولوية في تقديم الخدمة حسب طلب الإمام الغايب، وأن غرق المحافظة بمياه الأمطار لأن المبالغ التي خصصت للمحافظة والتي تجاوزت أكثر من 100 مليار دولار طيلة السنوات السابقة لم تكفِ لإنشاء أنابيب تصريف تستوعب تلك الأمطار لأن همنا الأول خدمة الزوار". تصوروا غائب ويدير المحافظة، يوجه بخدمة الزوار الإيرانيين ولا يوجه بمعالجة طفح المياه الثقيلة؟ فعلا امام فارسي للنخاع.

لماذا لا تستفيد حكومة الاطار التنسيقي من تجربة مصر؟
حدثت لأول مرة في السوق السوداء المصرية مفاجأة في أسعار الدولار مقابل الجنيه، حيث تراجع سعر دولار السوق السوداء إلى أقل من سعره في البنوك. حيث لوحظ إقبال كبير وتزاحم بين العملاء على التنازل عن الدولار والنقد الأجنبي بعد قرار تحرير سعر الصرف، والعزوف عن التعامل مع السوق السوداء. وكان البنك المركزي أعلن تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار ليرتفع من نحو 30.94 جنيه إلى نحو 50 جنيها قبل أن يبدأ في التراجع إلى نحو 49.1 جنيها خلال منتصف تعاملات بعض البنوك اليوم الأحد. ويهدف البنك المركزي المصري من تحرير سعر الصرف القضاء على فجوة السعر بين السوق السوداء والبنوك بهدف توحيد سعر الصرف.

سكت دهرا ونطق كفرا
صرح عضو لجنة الكهرباء والطاقة النيابية كامل العكيلي في 23/4/2024 ان العراق " لم يستثمر الغاز المصاحب لتشغيل محطات الطاقة والاعتماد مازال على الغاز الإيراني حيث ما زالت خدمة الكهرباء بيد إيران من ناحية الإطفاء والتشغيل، أن وزارة الكهرباء افشل وزارة عراقية صرف عليها أكثر من 100 مليار دولار منذ 2005 ومازالت متعثرة في تأدية واجباتها بصورة صحيحة".
وما هو دوركم يا ممثلي الشعب؟

دلالية ايران لبيع الغاز للمغفلين
كنت في حيرة من امري عندما قالت لي صديقتي الإيرانية ان أهلها في ايران يعانوا من انقطاع مستمر في التيار الكهربائي، وقلت لها: لكنها تصدر للعراق الكهرباء، فأجابت: انه أمر محير فعلا. الى سمعنا تصريح (محمد الله داد) نائب رئيس شؤون النقل والتجارة الخارجية في شركة إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء الإيرانية الذي كشف الحقيقة بتأريخ9/4/2024 " ان إيران تستورد حاليا الكهرباء من ثلاث دول في الشمال هي جمهورية أذربيجان وأرمينيا وتركمانستان، ويتم تصديره إلى الدول الثلاث هي العراق وباكستان وأفغانستان بأسعار مضاعفة".
مع هذا الذيول واذنابهم مصرون بأن ايران تزود العراق بالغاز بسعر عالمي، ولولاها لعاش العراق في ازمة.
دول محور المقاومة والبؤس
في احصاء لمؤشر هانكي للبؤس العالمي لعام 2023. الذي يصدره سنويا أستاذ الاقتصاد التطبيقي في جامعة جونز هوبكنز الأميركية، ستيف هانكي، قامة بـ 157 دولة حول العالم هي الأكثر بؤسا استنادا على معدلات البطالة والتضخم ومعدل الإقراض والتغير في نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. بين ترتيب الدول العربية من الأكثر بؤسا إلى الأقل بؤسا:
الأول ـ لبنان (الـ 3 عالميا)
الثاني ـ سوريا (الـ 4 عالميا)
الرابع ـ اليمن (الـ 9 عالميا)
السابع. العراق (الـ 33 عالميا)
شكرا لمحور المقاومة على البؤس الذي اغرقنا به، وزعماء المحور من اغنى اغنياء العام.

بيلسان قيصر
نيسان 2024

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1027 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع