أفكار شاردة من هنا وهناك/١٨ لعام ٢٠٢٣

بيلسان قيصر
كاتبة عراقية

أفكار شاردة من هنا وهناك/18لعام 2023

غنت عصفورتي:

عمي يا بياع الوعود نفذ عُشرها، ولوعُشرها
عفية يا حزب الدعوة اكاذيب لا يمكن حصرها

قالت عصفورتي
ـ من عجائب موازنة العراق لعام 2023 والتي لم تقر لغاية الشهر الخامس ان موازنة (14) محافظة عراقية باستثناء اقليم كردستان (7) تريليون دينار عراقي، اما أقليم كردستان بمحافظاته الثلاث فميزانيته. (16) تريليون دينار عراقي. حكومة شيعية فعلا جاءت لخدمة المذهب الشيعي!!! علما ان عدد موظفي اقليم كردستان (681.979) موظف!
ـ رصدت الميزانية (3.5) تريليون دينار عراقي تحت بند البرامج الخاصة، ولم تحدد هذه البرامج وطبيعتها ومن يوم بها، والغرض منها. وكذلك مستلزمات خدمية بمبلغ (5) تريليون على القرطاسية ومواد الضيافة. تضاف لها مستلزمات سلعية بمبلغ (15) تريليون وهي تعني الأثاث والسيارات وغيرها، وتلحقها صيانة الموجودات بمبلغ (1.17) تريليون، الزيارات الدينية (الشيعية) بمبلغ (50) مليار (مبروك لشيعة ايران). ويلحقها المفاوضات والمطالبات (41) مليار. والحبل على الجرار، هل عرفتم الآن ان حكومة الإصلاح مجرد واحدة من أكاذيب الإطار التنسيقي؟
ـ سؤال غير بريء: إذا كان الحشد الشعبي حقا من مؤسسات الدولة ويخضع الى القائد العام للقوات المسلحة، فلماذا لا تخضع ميزانيته لتدقيق الرقابة المالية كبقية الأجهزة الأمنية؟ نتحدى رئيس الوزراء ووزير المالية والولائي فائق زيدان أن يجيبوا على هذا السؤال.
ـ أضحك كثيرا عندما يتحدث زعماء العراق والزبابيك عن حقوق الإنسان في العراق، وأقهقه عندما يتحدثوا عن الديمقراطية في العراق.
ـ الى مقتدى الصدر وجماعة رفض التطبيع مع إسرائيل، كشف (موقع روسيا) عبر موقع زاد اج المتخصص بمتابعة الأقمار الفضائية عن فضيحة جديدة وهي ان خمس قنوات شيعية تبث من إسرائيل وهي (آل البيت، الحسين، الغدير، فدك، العالمية، الانوار)، عبر القمر الاسرائيلي (آموس). ومن خلال شركة ( RR Sat).

المقاوم الإطاري الإيراني الأصل معين الكاظمي وسبائك الذهب
يتحدث زعماء وقادة الإطار التنسيقي عن الإصلاح الاقتصادي، وهي مسرحية مملة ضجرنا منها، في آخر مشهد من مسرحية الإصلاح، كان حريق قد شب في فندق في دبي، وكان من نزلاء الفندق المقاوم معين الكاظمي، وهرع الكاظمي لإنقاذ قاصته في الفندق، وطلب من رجال الأطفاء انقاذ قاصته، فأخرجوها، وكسرت، وتبين انها تضم سبائك من الذهب. لعن الله السراق الذين نهبوا العراق، ومنهم هذا الفارسي الأصل المقاوم الدجال.

شكرا للأحزاب الإسلامية على هذا العطاء الكبير
التزاما من الأحزاب الإسلامية الحاكمة في العراق بالنهج الإسلامي المستمد من روح القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتناغما مع الحديث النبوي الذي اخرجه البيهقي (اطلبوا العلم ولو كان في الصين) قال نائب رئيس اللجنة، النائب (جواد عويز الغزالي) لوكالة شفق نيوز في 29/5/2023 بأن " الأميّة مستشرية في البلاد بدرجة مُخيفة، حيث وصلت إلى أكثر من 11 مليون أميّ، ومتوقّع خلال السنوات المقبلة ارتفاع العدد بناءً على نسب المتسرّبين والدور الاقتصادي في عدم قدرة معظم الأُسر على توفير مستلزمات التحاق أبنائها بالمدارس". مضيفا" الحكومات المُتعاقبة منذ عام 2003 لم تولِ اهتماماً بالمؤسسة التربوية التي تخصص لها بعض دول العالم 20 بالمائة من موازناتها، في المقابل يخصص العراق لها بحدود 1.7 بالمائة فقط من الموازنة الكلّية، وبالتالي لا تسد هذه النسبة حاجة ومتطلبات وزارة التربية". التجهيل ورائه عاملان سياسي وديني، الأول يتعلق بتدمير العراق والرضوخ لقوى الفساد، والثاني بالحصول على الخمس، لأنه المثقف لا يمكن ان يقدمه ماله لمرجع ديني غير معروف النسب، وهو على يقين ان الخمس على الغنائم من الحرب، ومن الكفار فق\ وليس المسلمين.

المالكي مرشح وكالة المخابرات الامريكية
غالبية العراقيين لا يعرفوا ان تعيين نوري المالكي (جواد المالكي) كرئيس لمجلس الوزراء كان من قبل وكالة المخابرات الامريكية (CIA)، فقد ذكر السفير زلماي خيل زاده في مذكراته حول عمله في العراق بأن أحد الموظفين الامريكان في السفارة ويدعى (جيف بلز) جلب له اضباره نوري المالكي كمرشح لرئاسة الحكومة بدلا من إبراهيم الجعفري الذي رفضته الإدارة الامريكية على الرغم من تقديمه هدية (سيف علي بن ابي طالب الى رامسفيلد)، وتم رفض ترشيح علي الأديب الزندي لأنه من أصول إيرانية وعائلته تعيش في ايران، فوافق زلماي على ترشيحه، لكن زلماي لم يفصح عمن هو (جيف بلز) لكن مجلة نيويوركر الامريكية كشفت بأنه (ممثل وكالة المخابرات الامريكية في العراق). بمعنى ان وكالة المخابرات المركزية هي من رشحت نوري المالكي صاحب دكان مقاومة الاحتلال. سؤال: هل كان الترشيح عفويا؟ لا أظن وكالة المخابرات تتخذ قرارات عفوية، واترك الموضوع الى رأيكم السديد، لنعرف المزيد، ومنكم نستفيد.

تصنيف رؤساء حكومات العراق بعد الاحتلال
سألت عمي الدبلوماسي العريق عن تصنيف رؤساء حكومات العراق بعد الاحتلال الامريكي الايراني عام 2003، فقال: يقسموا الى:
ـ طائفيون مجرمون ارهابيون لصوص وهم: ابراهيم الجعفري، نوري المالكي، عادل عبد المهدي.
ـ جبناء، لصوص أدعياء وهم: حيدر العبادي، مصطفى الكاظمي.
ـ قبغلي. وهو أياد علاوي. (قبغلي نوع من الأحذية بلا قيطان، بمعنى باللهجة العراقية لا يحل ولا يربط).
ـ الأخير محمد شياع السوداني، سنحكم عليه لاحقا.


العتبة الحسينية بوابة دخول اصحاب الصالات والملاهي
ألقى القبض على عشرين شخصا من الرجال والنساء ينتمون الى مصر وكازاخستان والصين واوكرانيا يديرون صالات قمار وروليت والدعارة في ابرز فنادق العراق، ووجد بحوزتهم تصاريح إقامات وتأشيرات دخول للعراق عبر العتبة الحسينية في كربلاء، استغرب البعض من علاقة العتبة الحسينية بصالات القمار والروليت والعهر، لكني لم أستغرب ذلك فالبغاء بغطاء ديني معروف في العراق، وقادته من المعممين، لكني استغرب بأية صفة قانونية تعطي العتبة الحسينية تصاريح إقامة في العراق للأجانب؟ فعلا عراق بلا دولة وانما تسمية رمزية، ويسألونك عن أسرار العتبة الحسينية، وما خفي كان أعظم.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

818 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع