أفكار شاردة من هنا وهناك/١٦ لعام ٢٠٢٣

بيلسان قيصر
كاتبة عراقية


أفكار شاردة من هنا وهناك/١٦ لعام ٢٠٢٣

غنت عصفورتي:

أصيح الداد يا أهل بغداد أصيح الداد لا تحسب رجال، ضاع العداد
جرف الصخر صارت مرتغ الأوغاد مستعمرة ايرانية بوسط بغداد
قالت عصفورتي:
ـ هدية من افلاطون الى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني" مقياس الرجل الحقيقي هو ما يفعله عندما تكون السلطة بيده".
ـ هدية من الشاعر ابن الشمر الى نوري المالكي رئيس مجلس الوزراء الأسبق:
قفاك قفا ضرب ووجهك مظلم وعقلك ما يسوى من البعر درهما
فلا عشت مودودا ولا عشت سالما ولا مت معفوا ولا مت مسلما
ـ بيت شعر مهداة من الشاعر العديل بن الفرخ الى الشعب العراقي الذي دخل سبات عميق بعد ثورة تشرين:
دعوا الجبن يا أهل العراق فإنما ... يهان ويسبى كل من لا يقاتل
لقد غادرت الرجولة عدة محافظات في العراق ومنها الأنبار وديالى وصلاح الدين والموصل وبعض نواحي بغداد، وأمست بضعة عصابات من الحشد الشعبي تتحكم فيها، ويبدو ان الأنثوية صارت علامة مميزة لتلك المحافظات، ولا نعرف متى تعود صفة الذكورية اليها... الله أعلم.
ـ ينقسم عمل الحكومة العراقية السنوي الى مرحلتين، الأشهر الستة الأولى في مناقشات إعداد الموازنة، والأشهر الستة المتبقية مناقشة كيفية سرقة الموازنة.

بداية موسم حرق المزارع
مع بداية موسم حصاد الشعير والحنطة بإعبتارهما من المحاصيل الستراتيجية يبداأ موسم حرق المزارع في العراق قبل اسبوع فقط من الحصاد، ولأن المزارع غالبيتها خارج مناطق نشاط تنظيم داعش الإرهابي، فهذا يبرأ ساحتهم من هذه الناحية، ولمعرفة من يقوم بحرق المزارع علينا ان نفكر بالجهة المستفيدة من حرق المزارع حيث سنجد أمامنا متهمين إثنين وهما تركيا وايران، لمنع العراق من الإستفادة من زراعته وإبقائه في حالة الإستيراد من هذين البلدين اللدودين، ولأن تركيا تستورد الحنطة والشعير من اوكرانيا وروسيا والهند، فحزر فزر من يحرق مزارع العراق؟

السيد أحمد البشير: إنضمام زبوك جديد الى قائمة الزبابيك
يبدو ان اوراق الزبابيك الأولين قد سقطت تحت أقدام الشعب العراقي، بعد أن بان معدنهم الصديء، ولم تعد لهم قيمة أكثر من قيمة عقب السكائر التي تسحق بالأحذية، فقد تقلصت مثلا إستضافتهم في الفضائيات الولائية وغيرها مثل خالد السراي، حيدر البرزنجي، مازن الزيدي، هاشم الكندي، عبد الأمير العبودي، عباس العرداوي، محمد البصري، مازن الزيدي، لذلك عمل الإطار التنسيقي على تجديد دماء الزبابيك، فجأة ظهر زبوك جديد ـ رأس بلا رقبة مثل عادل عبد المهدي ـ في الفضائيات وهو كاتب مغمور يدعى ( محمد حسن الساعدي) ليدافع عن حكومة الفساد بنفس طائفي مقزز، نرجو من الاعلامي الرائع ومحبوب العراقيين أحمد البشير أن يضيفه الى قائمة الزبابيك.

هلهلوا معي يا عراقيين!!!
صرح وزير النفط السابق والخبير النفطي عصام الجلبي" الايرادات النفطية للعراق من إكتشاف النفط والبدء بتصديره في عام 1932ـ 1933 ولحد 2003، بلغنت ايرادات العراق ( 283) مليار دولار. ومن عام 2003 لغاية 2022 (1310) مليار دولار. بعنى بُني وعُمر العراق ونهضته قبل عام الإحتلال 2003 بمبلغ (283) مليار دولار، وبعد عام 2003 خُرب وهُدم العراق وكل ما بني قبل الإحتلال بمبلغ (1310) مليار دولار.

اتفاق اهم طرف في محور المقاومة مع اسرائيل
صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي في10/4/2023 حول الاتفاق الذي أبرمته الحكومة الإسرائيلية السابقة مع حزب الله اللبناني. وقال نتنياهو " الحكومة السابقة وقعت على اتفاق مع حزب الله قامت من خلاله بتسليم أراض وخزانات غاز بدون الحصول على أي مقابل. لقد تعهدت حكومة لابيد بأن هذا الاتفاق سيبعد المواجهة مع حزب الله، لكن العكس هو ما حصل".
ما رأي محور المقاومة بهذا الاتفاق بين اسرائيل وقائد المقاومة قزم الخامنئي؟

محمد شياع السوداني يجمع مصدري ومستهلكي المخدرات
عقد في بغداد بتأريخ 9/5/2023 برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي (المؤتمر الدولي الأول لمكافحة المخدرات)، شاركت فيه المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، سوريا، وايران، لبنان، الأردن، الكويت، الأردن، الكويت، تركيا، بالإضافة الى العراق البلد المضيف، لحد الآن المسألة واضحة ولا لبس فيها إلا. لكن.. وما أدراك ما وراء لكن؟
ـ لم يتطرق رئيس الوزراء الى مصدر المخدرات ربما مراعاة لحضورهم المؤتمر.
ـ من المعروف ان ايران وسوريا ولبنان والعراق، دول منتجة ومصدرة للمخدرات.
ـ لو حضرت افغانستان المؤتمر، لأكتملت الصورة، حيث يشمل المؤتمر المصدرين والمستهلكين معا.

بين جكليتة جلال الصغير وخركة القس ماكنزي
في كينيا مات ما يقارب (100) شخص بدعوة الصوم الأبدي مع السيد المسيح (ع) بناءا على دعوة المبشّر القس بول ماكينزي وهو الأشهر في البلاد وتتسع كنيسته الى 40 ألف شخص في جنوب ماليندي في كينيا. ويزعم إن قطع أقمشة مقدسة يبيعها في كنيسته يمكن أن تعالج عدد من الأمراض، وتقضي حاجات الأتباع. الا يذكرنا هذا بقطع القماش الخضراء التي تباع في العتبات الشيعية، وجكلينة جلال الصغير التي تقضي حاجات من يأكلها من أتباع الأئمة؟ كلاهما دجالان القس ماكنزي والمرجع الشيعي، لكن هذا القس القي القبض عليه، لكن جلال القزم ما زال حرا.

حاميها حراميها
عندما نقول ان وزارة الداخلية العراقية هي من ابرز المتاجرين بالمخدرات، قد يعترض البعض، لكن هذه واحدة من الحقائق تمت في الاسبوع الأخير من شهر نيسان 2023. القت قوة امنية القبض على أحد ضباط وزارة الداخلية العراقية وهو تاجر مخدرات في مدينة الشعلة وضبط بحوزته (500) غم من مادة الكرستال، قنينة غاز تعاطٍ ،هواتف تالفة، دعاوى تابعة الى احد مراكز الشرطة عدد (271) دعوى بمختلف القضايا يساوم بها أصحابها بمبالغ مالية، وبطاقة ناخب وبطاقة وطنية وجوازات لبنانية لأسماء مختلفة، مشيرا إلى أن الملقى القبض عليه ضابط برتبة مقدم دمج من منظمة بدر منسوب إلى وزارة الداخلية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

711 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع