أفكار شاردة من هنا وهناك/١٨

                                                           

                                  بيلسان قيصر
                              كاتبة عراقية الأصل


أفكار شاردة من هنا وهناك/١٨

ـ غنت عصفورتي عن إنتشار الرشاوي في عراق ما بعد 2003:

والله رشوة ما عندي يابه انا اصلا جندي
نصف راتبي للآمر ما يبقى شيء منه عندي
ـ عائلة السوداني: محمد شياع السوداني، كامل شياع السوداني، عبيس شياع السوداني، الأب شياع صبار السوداني مات بسبب حادث دهس عندما دهسه طبيب بسيارته، وكان الأب راكبا دراجته، وارسل الى المانيا للعلاج، وبعد عودته لم يتماثل للشفاء التام، وتوفي، واهل العمارة يعرفون هذه القضية واولياتها. والأخ عبيس السوداني متهم بسرقة إعانات الفقراء في العمارة عندما كان اخوه وزيرا للعمل. فعلا عائلة مجاهدة.
ـ لأول مرة في تأريخ الأمم يشعر القوادون والبغايا ان هناك من هم اكثر فسادا وابتذالا منهم في بلد يُسمى العراق، واللبيب يفهم المغزى.
ـ الذي تغير في العراق في مجال التعليم هو مجرد تغير حرف واحد، فقبل عام 2003 كان الشعار محو الأمية وبعد عام 2003 حل حرف النون محل الميم، فصار الشعار نحو الأمية. والحل في إرجاع الحروف الى أصولها قبل عام 2003.
ـ سؤال غير بريء: لماذا منذ تسلم الإطار زمام الحكومة، لم تُضرب أية صواريخ على المنطقة الخضراء والقواعد الأمريكية، ولا ذكر للطائرات المسيرة، ولا هجومات على إقليم كردستان العراق؟

جهاد الكبتاغون
عند قراءة هذا الخبر لا بد من تقديم الشكر الجزيل للمرجع الشيعي علي السيستاني على فتوى الجهاد الكفائي" كشف مصدر امني مطلع في 14/11/2022 عن احصائية ممارسات قسم شرطة مكافحة المخدرات في محافظة البصرة خلال 10 أيام، والتي اسفرت عن اعتقال اكثر من 102 تاجر مخدرات 98 منهم من منتسبي ميليشيا الحشد الشعبي الولائي. وضبط 28 كيلو من المخدرات واكثر من 35 الف حبة مخدرة، و98 منهم ينتسبون إلى الميليشيات الحشدوية الولائية ونقل المخدرات كانت بسيارات الحشد الشعبي". لقد تحولت الفتوى من الجهاد الكفائي الى جهاد الكبتاغون.

فائق زيدان يتعرض لإبتزاز الصبيان
من عجائب العراق المحتل ان رئيس مجلس القضاء والمدعي العام (فائق زيدان) خرج بتصريح يثير الريبة، مدعيا بأنه تعرض الى الإبتزاز، وكالعادة في هذا البلد ذو القضاء المسيس، لم يوضح زيدان الجهة التي إبتزته، وكيف جرت عملية الالإبتزاز، ولكن يستشف من كلامه انه خضع الى الإبتزاز لموافقته على طلب المبتزين. ان كان رئيس القضاء العام يتعرض الى الإبتزاز فما بالك ببقية القضاة، ثم لماذا لم يحرك المدعي العام مسألة الإبتزاز ويعرضها على القضاء؟ وهل الإبتزاز في القانون العراقي جريمة، أم حالة طبيعية ومقبوله؟ وما حكم من يوافق على الإبتزاز شرعا واخلاقا وقانونا؟ الا يعني تصريح زيدان، ان القضاء غير مستقل، وتوجد قوى سياسية أعلى من سلطة القضاء، ويمكنها ان تفرض إرادتها على أعلى سسلطة قضائية؟ هل كان الأمر إبتزازا أم صفقة سياسية ـ قضائية مع الأحزاب الشيعية الحاكمة؟
ما يدور في خلدي انه إبتز بسبب وجود ملفات فساد عليه، ومنها حصوله على شهادة دكتوراة مزورة من جامعة لبنانية تعود لحزب الله، علاوة على علاقاته الوثيقة مع الحرس الثوري الإيراني.

إدارة بايدن وحقوق الإنسان
كلما أخذ الزهايمر دوره في الخلايا المتآكلة في دماغ الرئيس الأمريكي بايدن تذكر مسألة خاشقجي، ومسألة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية وقطر، اكثر من ثلثمائة شهيد في الإنتفاضة الايرانية الأخيرة لم تثر حفيظة الرئيس الخبل، بل ما زال يسعى الى الحل الدبلوماسي في الملف النووي مع نظام الملالي. إقرأوا معي هذا الخبر: قاد ملك الزولو ميسوزولو، زعيم النظام الملكي التقليدي الأكثر نفوذاً في جنوب أفريقيا في 13/11/2022 مسيرة للحد من العنف سيما ضد المرأة . وقال ملك الزولو للصحفيين " نحن مذنبون في تهمتين، أولا من خلال الارتكاب وأيضا عبر غض الطرف عما يحصل"، مضيفا "أولئك منا الذين لا يفعلون شيئاً للقضاء على هذه الآفة مذنبون مثل المعتدين".وشهدت جنوب إفريقيا أخيراً سلسلة جرائم مروعة، بما في ذلك الاغتصاب الجماعي لثماني نساء في يوليو، والعثور على ست جثث بعضها قد يكون لعاملات جنس، في مبنى في جوهانسبرغ الشهر الماضي وقبل أيام، قام دين رجل بارتكاب (90) جريمة اغتصاب، بعضها طال أطفالا لا تتجاوز أعمارهم التاسعة.
السؤال: لو كان رجل الدين هذا مسلم، كيف ستكون ردة فعل الولايات المتحدة وأوربا ومنظمات حقوق الإنسان المسيسة؟ أترك الجواب للقاريء.

القصف التركي ممنوع والقصف الايراني مسموح
صرح عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية (حسين العامري) بنأريخ1/11/2022 "هناك ملاحظات وأخطاء مشخّصة في وزارتي: الدفاع والداخلية، وعلى قيادات الفرق والعمليات، أهمها أحداث الخضراء وانتهاك سيادة العراق؛ من خلال القصف التركي، وعدم إمكانية القيادات العسكرية اتخاذ إجراءات وقائية لمنع الخروقات الأمنية في محافظة ديالى وفي منطقة الطارمية". كما هدد النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي؛ “محسن المندلاوي في 2/11/2022 تركيا: بـموقف مغاير في حال استمرار الاعتداءات التركية وقطع المياه عن البلاد، مشيرًا إلى أن استمرار ذلك من شأنه تعكير صفو العلاقات التاريخية بين بغداد وأنقرة؛ والإضرار بالمصالح المشتركة. صرح الحرث الثوري في 14/11/2022
" في الجولة الماضية تم قصف بعض الأماكن، لكن الإرهابيين استقروا فيها مرة أخرى، واستهدفناهم هذه المرة بالصواريخ والطائرات المُسيّرة الانتحارية والهجومية"، مؤكدا عزمه على استمرار القصف على الإقليم.
نسأل كليهما: هل القصف التركي يمثل إنتهاكا سياديا، والقصف الإيراني يمثل قصفا أخويا لسيادة العراق؟ لعنكم الله عملاء، وعبيد للولي الفقيه.

يونامي تدين (قصف الروح للجسد) والرئاسات العراقية الثلاث لا تدينه!
طالما ردد زعماء العراق من الذيول (ان علاقة ايران بالعراق كعلاقة الروح بالجسد. المهم أعلن وزير الصحة في أقليم كردستان العراق (سامان برزنجي في 14/11/2022 عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين بالقصف الايراني الذي استهدف كويسنجق في اربيل. من جهتها دانت بعثة الامم المتحدة القصف الإيراني الأخير على إقليم كردستان.وقالت يونامي في تغريدة لها عبر تويتر " ندين تجدّد الهجمات الإيرانية بالصواريخ والطائرات المسيرة على إقليم كردستان، والتي تنتهك السيادة العراقية، لا ينبغي استخدام العراق كساحة لتصفية الحسابات ويجب احترام سلامة أراضيه". ليس من الغرابة ان تكون يونامي أكثر وطنية من الحكومة العراقية التي رفضت ان تدين العدوان الإرهابي على الإقليم؟ أما إحتجاجات وزارة الخارجية العراقية فهي أشبه بالنفخ في قربة مثقوبة.

بيلسان قيصر
البرازيل
تشرين ثان2022

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

724 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع