الفنان الرسام السيد جوليانو جولياني

                                  ودع الياسين

الفنان الرسام السيد جوليانو جولياني ( Giuliano Giuliani

  

ولد في روما ٢٨ مارس / ايطاليا.

درس بجامعة/ Sapienza University of Rome

مشاركات / معارض وطنية ودولية

من خلال الاعمال التصويرية المختارة اجد الفنان منفتح بثقافات مختلفة وهذا يعزز قيمة العمل الفني بأن الفنان حر وغير مقيد ونستنتج ايضا الفنان يحترم الانثى بقدر عالي ..وكيف لا وهو من مدينة الجمال والفن ..

 

هناك اعمل تستدعي انتباهك ويتوجب عليك الاطلاع ..واطلاع الاخرين حول المنجز المميز

الذي يحمل صفات معينة من نواحي عديدة

سوف اخوض هدفين في هذا المقال :

-الاول هو العمل الناجح المميز الذي يحمل جميع الصفات المتمكن بقدرة الفنان والتعامل مع الادوات من داخل الشخصية من خلال الفكرة والخبرة .

وربط الهدف الاول بالخبرة ينشأ عمل رصين بمعنى محكم بجمالية قواعد بناء العمل الفني

ونقدم بايجاز ذلك:

-الترابط ( الوحدة ) :عنصر مهم والذي يشيرُ إلى ضَرورةِ تناسق، وتكامل كافّة مكوّنات العمل الفني ، وهو مكون جمالي، وهنا اجد ترابطالفكرة والأسلوب.

-التوازن: عنصر تعادل كافّة مكوّنات العمل الفني، والذي يساهمُ في تصنيف الأعمال الفنيّة المقبولة ضمن المحتوى فينشأ عمل ابداعي لههدف محدد.

- الحركة: العنصر الذي يؤثّرُ في المتلقي ،

والمتلقي يفضل مشاهدةَ العمل الفني الذي يحتوي أكثر من حركةٍ في وقت واحد، و يشمل حركة الخطوط، والألوان، والتفاصيل الدقيقة فيالعملِ الفنيّ .

-الانسجام: ظهورُ ذلك الرابط بين مكوّنات العمل الفنيّ، وقد يتمكّن المتلقي ملاحظ ذلك مباشر والانسجام يدعم المكونات المتشابهة ويوضحالفكرة.

وكل ما ذكر اعلاه نجده بالعمل التصويري للفنان الرسام السيد جوليانو جولياني .

   

-ونستعرض الهدف الثاني ودعمه بالفكرة

النصوص داعمة( المرأة) الانثى ، الام ..اظهرها الفنان بأجمل هيئة واروع شكل ومحتوى وتكوين فيض من الاحساس بلغة بالغة من الاهتماموالرعاية بكل التفاصيل العمل التصويري كأنه يرعى زهرة الاقحوان او زهرة الذهب (Chrysanthemum ) واجد قوة تعبيرية عاليةونصوص مبهجة فنان محب للجمال ويعكس الجمال بأعماله التصويرية بأسلوب راقي تعبيري معاصر وتعامل مع النص بأسلوب سرد بكلالتفاصيل المحيطة بالشكل الانثوي الخلفية والالوان والاشكال الجمالية بعناصرها المختلفة .

واشير ايضا الى التعبير عن الاحاسيس والحالات الذهنية التي تثير المتلقي الصادرة من الفن التصويري من خلال محاكاة غير مباشر ،(الا لوان والخطوط )

والفن التعبير متأثر بالذات الفنان بعمق ..

وجمالية الاعمال التصويرية ناتجة من بحث عميق وتجربة شيقة مميزة متخذ من اللون والخط تعبير مثالي .

 

واختم بتحليل لسيغموند فرويد بخصوص الفن

(لعل الاستمتاع الفني هو قمة اللذات المتخيلة , ومن خلال الفنان يتيسر تذوق الأعمال الفنية لمن لا يستطيعون الخلق ولا الإبداع , ولا يقدرالناس الفن كمصدر من مصادر السعادة والعزاء في الحياة , ومع ذلك فالفن يؤثر فينا , لكن تأثيره مخدر لطيف ,ونحن نلوذ إليه من شقاءالحياة , لكنه ملجأ مؤقت , وتأثيره فينا ليس بالدرجة التي تجعلنا ننسى الشقاء فعلاً.)

———-

المصادر / محرك البحث الالكتروني / الفنان الرسام

السيد جوليانو جولياني ( Giuliano Giuliani )

——

ودع آل ياسين / نقد جمالي

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

707 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع