أفكار شاردة من هنا وهناك/١٥

                                                       

                                بيلسان قيصر

                             كاتبة عراقية الأصل 

أفكار شاردة من هنا وهناك/15

قالت لي العصفورة:

ـ مبروك للشعب العراقي عودته الى المربع الأول، وعودة حزب الدعوة العميل الى الواجهة من جديد عن طريق تنازل مقتدى الصدر. ومبروك لثورة تشرين على فوات الفرصة الذهبية للتغيير وسلميتها التي أوصلتنا الى هذا الحال الكارثي، ومبروك للمرجعية الشيعية على تحقيق مقولة (المجرب لا يجرب)، ومبروك لسنة العراق على الرئيس الجديد شياع الذي قال عن نسائهم ان الدواعش اغتصبوهن، ومبروك للبيت الأبيض على إنفراد ايران وهيمنتها على الرئاسات الثلاث، ومبروك لزعيم القبعات الزرق مقتدى على المكرمة التي قدمها للتاير التنسيقي بالإنسحاب من مجلس النواب، واجلاسه على كرسي الحكم، ومبروك للخامنئي على تسلم ذيوله سدة الحكم في العراق، فسر الآلوسي قوله تعالى في سورة الأنعام/129(( وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون))، إن الرعية إذا كانوا ظالمين سلط الله تعالى عليهم ظالما مثلهم. وورد في الحديث النبوي الشريف" كيفما تكونوا يولى عليكم". أربع سنوات عجاف قادمة فتحضروا لها يا عراقيين عبر إنتخابكم الفاسدين، وهيهات منكم الذلة.
ـ غنت عصقورتي لمقتدى الصدر:
حطيت على الخد إيدي وانا اودع خصمي الوحيد
سحبت كتلتي البرلمانية وهسة كاعد اعض إيدي
ـ صدعت رؤوسنا (مفوضية الإنتخابات العليا المسيسة) حول صعوبة إجراء إنتخابات مبكرة، وانها تحتاج الى ما لا يقل عن ستة أشهر للتحضر، علاوة على حاجتها الى تخصيصات بالمليارات من الدنانير، ويبدو ان المسألة لا علاقة لها بتبريرات المفوضية المبنية على المحاصصة الطائفية، لا الفترة الزمنية ولا التخصيصات تقف وراء كذب المفوضية، اقرأ معي هذا الخبر لتكتشف الحقيقة. قدمت رئيسة وزراء بريطانيا (ليز تراس) في21/10/2022 استقالتها من المنصب، وذلك تحت ضغط برنامجها الاقتصادي الذي أثار صدمة في الأسواق وقسم حزب المحافظين بعد ستة أسابيع فقط من تعيينها. وأعلنت تراس أن انتخابات ستجري لاختيار خلف لها بحلول الأسبوع المقبل. يعني خلال اسبوع ستجري انتخابات جديدة وبلا مليارات.


السفير الايراني يكرم عشائر الدليم بزيارتها
ـ أفسد اثنين في العراق هما صاحب العمامة، وصاحب العكال (غطاء الرأس)، كلاهما يستبدل غطاء الرأس محل الحذاء، والحذاء محل غطار الرأس، ويبدو انهم لا يعيروا لهذا الأمر أهمية، ربما من وجهة نظرهم إن الحذاء أنسب من العقال والعمامة عندما يهبط على الرأس الفارغ فيسد الفراغ ويزيد الرأس وزنا ووضوحا، هذه الأمر راود مخيلتي وانا أشاهد من يُسموا أنفسهم شيوخ عشائر برفع لافتة خط عليها" عشائر الدليم في الأنبار ترحب بالأخ سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مضايفها ـ مضيف الحاج محمدي آل صادق ـ فأهلا وسهلا بمقدمه الكريم). اقول يا شيوخ العار سيشكركم ضحايا هذا المجرم في جسر بزيزيز والصقلاوية والفلوجة على هذا الإستقبال الحار لقاتلهم، فعلا أثبتم ان العكال صار مصدر للسفالة والرعونة وقلة الشرف.

مهسا وصور الخامنئي وسليماني
بعد مقتل الايرانية (شهيدة الحرية) مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق الايرانية بسبب عدم انتظام حجابها، واندلاع التظاهرات في عموم ايران، تم حرق صور الخامنئي وقاسم سليماني والعلم الايراني. بل احرقت صور المقبور سليماني في عقر داره، وداست نساء الحريات الايرانيات على قبره بالأحذية. بمعنى ان الايرانيين يحرقوا صور الخميني وقاسم سليمان واعلام بلادهم بسبب القمع والعنف الذي يأمر به الولي السفيه واجهزته القمعية المعادية للشعب الايراني وتطلعانه في الحرية والديمقراطية، العجب ان شيعة العراق يرفعون صور هؤلاء الرعاع السفلة واعلامهم ويمجدونهم بكل رعونية وانعدام الولاء الوطني، ويقال ان شيعة العراق من الساسة والمراجع وبعض العوام غير متفرسين!!

من منجزات حكومات الإحتلال الشيعية
أثار الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق في7/10/2022ملف العاطلين من العمل في البلاد. ووفقًا لرئيس الاتحاد؛ “ستار دنبوس براك”، فإن: “هناك: 06 ملايين عاطل من العمل في العراق، وإن هذا الملف لم تكن له معالجات حكومية”، مبينًا في تصريح لقناة (العراقية الإخبارية) الرسمية، أن: “أزمة العاطلين تتفاقم في البلاد”. وأشار إلى أن: “هناك أيضًا: 06 ملايين عامل في العراق، بينهم: 650 ألفًا مسجلون في دائرة الضمان الاجتماعي”، وأن الحد الأدنى لراتب العامل: 350 ألف دينار فقط؛

حسجة امريكية في إغتيال قادة الإرهاب
من الملاحظ ان إغتيال قادة الإرهاب يتم وفق رؤية امريكية ربما تتعلق من حيث توقيتها بالإنتخابات الأمريكية، والا كيف يمكن تفسير توزيع أدوار الإغتيالات بهذه الطريقة الملفتة للإنتباه، فقد إغتال الرئيس أوباما زعيم تنظيم القاعدة الشيخ أسامة بن لادن، وإغتال الرئيس ترامب زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي، وإغتال الرئيس بايدن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري. الجميع تم إغتيالهم قبل الإنتخابات الرئيسة او الفرعية، الا يعني هذا الأمر شيئا، ام هي مجرد صدفة؟ أفيدونا يرحم الله العقلاء.

إغتيال ايران ومحور المقاومة
بعد أن سطر مبوقو محور مقاومة الكبتاغون الجنجلوتية التي يرددوها دائما على إسماعنا بأن إسرائيل ( خائفة، مضطربة، مرعوبة، متوجسة، قلقة، مهزومة، محبطة، عاجزة، منهارة، يائسة)، برروا عدم الرد الإيراني على الضربات الموجعة التي توجهها إسرائيل لإيران والميليشيات الولائية سيما في دمشق، بأن إسرائيل تخشى الإعلان عن تبنيها تلك العمليات، وجاء الرد سريعا من إسرائيل بإعلام الولايات المتحدة بأنها هي التي نفذت عملية إغتيال خدائي صياد. مع ان إسرائيل سواء أعلنت تبنيها أم لم تعلنه، فكل أصابع الإتهام موجهة اليها. علما ان بعض المعلقين الإيرانيين أتهموا قوى المعارضة الإيرانية في الداخل بتنفيذ عملية الإغتيال، بمعنى ان النظام يوجههم لتغيير البوصلة من اسرائيل الى المعارضة الإيرانية، وهي مجرد عملية خلط أوراق، وأرباك الرأي العام الإيراني، فليس من المنطق ان تتبنى إسرائيل العملية، ويوجه الإتهام للمعارضة الإيرانية، وما خفي كان أعظم. الأطرف ان بعض المبوقين من معلقي حزب الله والشبيحة السورية زعموا ان إسرائيل تحاون أن تجر ايران الى حرب شاملة من خلال عمليات الإغتيال، وان ايران فهمت اللعبة لذلك فهي تتجنب الرد على هذه العمليات، وذلك أضعف الإيمان.
بيلسان قيصر
البرازيل
تشرين اول 2022

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

806 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع