أفكار شاردة من هنا وهناك/١١

                                                        

                               بيلسان قيصر
                           كاتبة عراقية الأصل

أفكار شاردة من هنا وهناك/١١

قالت لي العصفورة:

ـ أهم منجزات الرئيس الامريكي بايدن: الفشل في ملف افغانستان، الفشل في ملف العراق، الفشل في ملف سوريا، الفشل في ملف اوكرانيا، الفشل في الملف النووي مع النظام الايراني، الفشل في ملف الطاقة واقناع الدول النفطية في زيادة انتاجها. الفشل في ملف كوريا الشمالية، الفشل في ملف تايوان والفشل في ملف الصين، أي رئيس فاشل بكل معنى الكلمة.
ـ بعد الإطلاع على التشكيلة الوزارية التي اعلنها التاير التنسيقي برئاسة عضو حزب الدعوة السوداني وتضمنت غالبية الوجوه الفاسدة القديمة، نقول فعلا ان التاير التنسيقي يحترم مرجعية السيستاني وعمل بمقولته الشهيرة (المجرب لا يجرب).
ـ بعد الفوضى التي شهدتها المعابر الحدودية العراقية بدخول مئات الآلاف من الزوار الايرانيين والأفغان والباكستان بلا سمات دخول ولا جوازات سفر، ولا تسجيل اسماء الداخلين والخارجين، وبلا تفتيش الأمتعة. يقول تجار المحدرات: شكرا حكومتنا الوطنية ومرجعيتنا الرشيدة. ويقول تنظيم داعش الإرهابي: شكرا حكومة الكاظمي على هذا الدعم بالمزيد من العناصر. ويقول الإطار التنسيقي، والآن إستقر الأمر لنا بوجود سادتنا الحرس الثوري معنا. ويقول وزير الدفاع الايراني لوزير الدفاع العراقي: جرعتمونا كأس السم البارحة، واليوم نجرعكم كأس الذل، تدلكوا أرجلنا وتقبلوا أحذيتنا لأننا سادتكم.

محور المقاومة لا يقاوم ويطلب من الروس ان يقاوم
الغريب ان محور المقاومة يطالب الروس في سوريا ان يردوا على العدوان الاسرائيل، ولكن لماذا لا يرد محور المقاومة على الإعتداءت الاسرائيلية، اليس هم أولى من الروس وقائده ابو علي بوتين؟
ـ في الرسالة الأخيرة لمقتدى الصدر حول زيارة الإيرانيين لكربلاء والنجف، قام بمقارنة الحجاج بزوار كربلاء، ومما جاء فيها " على المضيف (العراق) توفير كافة مسالومات الضيافة من مأكل ومشرب ومسكن". نسأل الصدر هل الحكومة في المملكة العربية السعودية الشقيقة توفر المأكل والملبس والمسكن للحجاج؟ وهل زوار كربلاء أكثر قيمة واحتراما من حجاج بيت الله؟ السعودية تحقق واردات بالمليارات من الحج، والعراق يخسر المليارات من زوار عاشوراء. الا يعلم الصدر انه في بلد يحتل المرتبة (67) في سلم الفقر دوليا، يفترض ان يعتمد على السياحة الدينية وليس الدعاية المذهبية؟ علاوة على السمات المجانية للدخول الى العراق، والمخدرات التي سيحملها الزوار الإيراننين والأفغان معهم خلال زيارتهم لكربلاء، فقد لاحظنا ان هناك من حفر اوراق القرآن الكريم وملأه بالمخدرات، اموسم عاشوراء هو موسم الفوضى والمخدرات وزاج المتعة والفرهود للإيرانيين والأفغان وغيرهم من الشيعة.

الرد السوري الحاسم على إستهداف مطار حلب
كانت الضربة الإسرائيلية على مطار حلب الذي يضم مخازن أسلحة ايرانية قد أدت الى إخراجه من الخدمة، لكن أبواق النظام السوري اعتبرت هذه الضربات وما قبلها إنتصارا لمحور المقاومة، للأسباب التالية:
اولا: ان تكلفة الصواريخ الاسرائيلية تبلغ مئات اللآلاف من الدولارات في حين إعادة إعمار مدرج المطار وملحقاته بعد الضربات تكلفتها قليلة، بمعنى اسرائيل هي الطرف الخاسر.
ثانيا: عمليات التعمير المتكررة جراء هذا العدوان جعلت المهندسين السوريين أصحاب خبرة كبيرة في إعادة التعمير، وهذا بحد ذانه نصر كبير لمحور المقاومة. وستحتل سوريا في المستقبل المرتبة الأولى عالميا في إعادة التعمير، وتستعين دول العالم بخبراتها في هذا المجال.
ثالثا: ان سوريا تستنزف صواريخ الدعو الاسرائيلي من خلال نلك الهجمات المتكررة، وبذلك يقل مخزون اسرائيل الاحتياطي من هذه الصواريخ.
رابعا. صبر سوريا على تحمل الضربات، يعني شدة ذكاء وحرص النظام في عدم الإنجرار الى حرب تحدد زمنها اسرائيل، يجب ان تبقى ظروف زمان ومكان الحرب والمبادة بيد سوريا فقط.
أعلق: فعلا ان من الجهل ما قتل.

العدوان من العراق والرد على دمشق
ذكرت صحيفة وول ستريت جنرال" إن الهجمات التي تعرضت لها قاعدة أميركية شمال شرقي سوريا (التنف) في 15 أغسطس أتت من العراق/بابل (جرف الصخر)، في وقت حاول فيه البيت الأبيض التعامل مع المشهد السياسي المضطرب ببغداد. وضلوع ميليشات عراقية مدعومة من إيران بها (حزب الله العراقي)، فقد استعرضت القيادة المركزية الأميركية خارطة أظهرت أن الضربات جاءت من العراق، كما نشرت صور طائرات مسيرة ايرانية الصنع، لكن مجلس الأمن القومي الامريكي، ووزارة الدفاع الأميركية عبرا عن مخاوفهما من جراء هذا الإعلان، وذكروا أنه طلب من القيادة حذف التغريدة التي احتوت على الخارطة "بسبب حساسية العمليات في المنطقة"، وفقا لما ذكره الجنرال بات رايدر، المتحدث باسم البنتاغون للصحيفة.

الإيرانيون يتمتعون مجانا بنعيم العراق
في الوقت الذي يشكوا فيه العراقيون وأصحاب المولدات من شحة الوقود وارتفاع سعره، نجد على الضفة الأخرى ما يشيب له الولدان، فقد أعلن عضو لجنة الشعائر التابعة لديوان محافظة ميسان محمد الكناني أن الجانب الإيراني كان يرغب بدخول إحدى شركات القطاع الخاص لغرض نقل الزوار الإيرانيين بمقابل مالي، لكن إدارة المحافظة أبدت اعتراضها بشدة على هذا القرار؛ وأبرقت لهم بأن نقل الزوار يجب أن يكون بالمجان وليس بمقابل كما نحن نفعل ذلك كعراقيين". وأضاف " ان الجانب الإيراني أبدى تفهمه لقرار الجانب العراقي، وأرسل: 30 باصًا كبيرًا دخلت اليوم بشكل رسمي للمساهمة بنقل الزائرين من منفذ (الشيب) الحدودي، على يكون وقود هذه العجلات على نفقة ديوان المحافظة خدمة لزائري الإمام الحسين".
لا بد من ادخال العراق ضمن موسوعة غينيز على اعتبار انه الدولة الوحيدة التي تسبب لها السياحة الدينية خسارة بالمليارات. خذ هذه المعلومة واحكم. قال نائب رئيس دولة الإمارات في 11/9/2022 إن إيرادات قطاع السياحة تجاوزت (5.17 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2022. وتؤمن السياحة في مصر نحو 15 في المئة من عائدات العملات الاجنبية ونحو 12 في المئة من اجمالي الناتج المحلي.
من الحمق ما قتل
دعا إمام جمعة النجف صدرالدين القبانجي في 9/9/2020 وزارة الخارجية العراقية، للتحقيق بما تناقلته بعض وسائل إعلام إخبارية عن عرقلة بعض سفراء العراق لإيفاد الزائرين من بعض الدول. وقال القبانجي؛ في خطبة صلاة الجمعة" إن هذه الأفعال؛ إن تأكدت، فهي غير أخلاقية ومن يقوم بها إما بعثي أو يهودي حاقد". لا عتب على السياسيين الذين يعتبرون البعص حبل غسيا ينشروا عليه فسادهم، يبدو ان المرجعية لا تختلف عن هؤلاء السياسيين السفلة. السؤال:هل يوجد سفراء عراقيين من اليهود والبعثيين يا أمعي؟ ان وجد فقرة عين الحكومة والمرجعية الراشدة؟

بيلسان قيصر
البرازيل
ايلول 2022

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

901 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع