بالفيديو / متسابق عراقي في الحلقة الأولى من برنامج «أحلى صوت»

   

الشرق الأوسط/أربيل: محمد زنكنه:شهدت الحلقة الأولى من برنامج «أحلى صوت» (The voice)، التي بدأت مجموعة قنوات «MBC»، ببث أولى حلقاته مساء الـ28 من ديسمبر (كانون الأول) الحالي مشاركة «فنان كردي من قضاء آميدي التابع إداريا لمحافظة دهوك».

ميهفان صالح وهو ابن الفنان الكردي المعروف صالح آميدي شارك في الحلقة الأولى «مؤديا موالا للفنان كاظم الساهر، حيث أعجب الأخير بصوته وهو يؤدي موال قصيدة (عجبي على حرفين قد سلبا وقاري)، وهي من كلمات الشاعر كريم العراقي، وألحان كاظم الساهر».

الساهر بيّن في البرنامج أن أداء ميهفان ذكره بالموال «الذي كان قد نسيه، لأنه أداه قبل ما يقارب العقدين، مؤكدا أن صوته جميل، ويستحق أن يكون ضمن البرنامج».

وقد كان الفنان صابر الرباعي أيضا ممن أعجبوا بصوته، واستدار بكرسيه «مبديا قبوله وموافقته لصوت ميهفان»، حيث أكد الرباعي أنه أُعجب «بسلاسة صوته وأدائه وإتقانه للموال الذي قدمه».

ميهفان صالح البالغ من العمر 30 عاما بيّن في البرنامج أنه «كان يحب تقليد الفنانين العرب والكرد، وتكرار أدائهم، وحفظ أغانيهم، وهو الآن يحقق أمنيته بالغناء على مسرح حقيقي أمام عدد كبير من الجمهور».

وأكد ميهفان أن غناءه «مختلف تماما عن والده، الذي اتسم باللون الشعبي الفولكلوري، وبتقليده لأغاني الفنان الكردي الراحل محمد عارف جزراوي وغنائه باللهجة البادينانية»، مشددا على أنه يحب أن يغني بجميع الألوان واللغات التي يعرفها.

وقد تعرض ميهفان لكثير من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي «كونه لم يذكر أنه من كردستان العراق، بعكس ما فعلت المتسابقة الكردية برواس حسين، التي شاركت في برنامج (أراب آيدول) باسم كردستان العراق»، وبالمقابل شجعه كثير من أبناء مدينته على هذه المواقع، لكن البعض منهم ارتأى أن يتأنى الجميع للجولة المقبلة، ليوضح موقفه ويصحح ما بدر من موقف وصف بـ(غير المسؤول) من قبل المشترك ميهفان صالح».

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1021 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع