صدور مذكرة القاء قبض بحق قائدي عمليات نينوى والفرقة الثالثة في الجيش العراقي

                     

بغداد/سكاي برس: كشفت وثيقة للمحكمة العسكرية الاولى، الاحد، عن صدور مذكرة القاء قبض بحق قائد عمليات نينوى السابق الفريق الركن مهدي صبيح الغراوي وقائد الفرقة الثالثة من الجيش العراقي في الموصل سابقا العميد الركن هدايت عبد الرحيم.

ووفقا للوثيقة، فانه استنادا الى المادة التاسعة عشر من قانون أصول المحاكمات الجزائية العسكرية رقم ثلاثين لسنة 2007، قررت المحكمة اصدار امر القاء قبض بحق الفريق الركن مهدي صبيح ساجت الغراوي، ومحل اقامته الأول في محافظة بغداد منطقة السيدية اما العنوان الثاني في محافظة ميسان قضاء العمارة دور النفط منطقة الدوانم، وعنوانه العسكري قيادة عمليات نينوى سابقا.
وفي الوقت ذاته، وبالاستناد الى المادة نفسها من القانون، تم اصدار امر القاء القبض للعميد الركن هدايت عبد الرحيم عبد الكريم ومحل اقامته في محافظة السليمانية وعنوانه العسكري قيادة فرقة المشاة الثالثة سابقا.
وكان قائد عمليات نينوى السابق الفريق الركن مهدي صبيح الغراوي، قد طالب بارسال تعزيزات عسكرية، لكن المسؤولين الكبار في الجيش من المقربين لرئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة السابق نوري المالكي اهملت الطلب.
وسيطر تنظيم داعش الارهابي، في ليلة التاسع من حزيران يونيو 2014 على الموصل واجزاء كبيرة من محافظة نينوى، عقب ذلك تم تشكيل لجنة باسم لجنة التحقيق في سقوط الموصل، وبعد عام من التحقيقات، اجتمع مجلس النواب العراقي في 16-8-2015 للتصويت على التقرير النهائي للجنة كحزمة واحدة، وتم التصويت على التقرير، بـ16 صوتا من مجموع 25 صوتا.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1128 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع