السيول تجرف "الخنازير البرية" إلى بدرة والأهالي يخشون استيطانها وتكاثرها

                    

                               صورة من الأرشيف

  المدى برس / واسط:أكد شهود عيان من قضاء بدرة (80 كم شرقي واسط)، اليوم السبت، أن السيول التي تدفقت من الأراضي الإيرانية في اليومين الماضيين جرفت معها العشرات من الخنازير البرية الكبيرة إلى القضاء، وفيما أبدوا خشيتهم من استيطانها في القضاء وتكاثرها، عدوها مصدر خطر دائم على أهالي القضاء.

وقال المواطن باسم محسن محمد الزهيري في حديث إلى ( المدى برس )، إن " السيول التي تدفقت من الأراضي الإيرانية في نهر الكلال بالقضاء جرفت معها العشرات من الخنازير البرية الكبيرة".

وأضاف الزهيري، أن "أهالي القضاء كانوا لاحظوا ثلاثة خنازير برية كبيرة جرفها السيل إلى القضاء"، مبينا أن "حالة من الذعر أصابت الأهالي بعد دخول اثنين من تلك الخنازير إلى أحد البساتين القريبة من المدينة".

وأشار الزهيري، إلى أن "أهالي القضاء لم يشاهدوا من قبل مثل تلك الخنازير"، مبديا خشيته من "استيطان تلك الخنازير في  البساتين وتكاثرها مما يشكل خطراً كبيراً على الأهالي".

من جانبه قال المواطن كرار البدراوي في حديث إلى (المدى برس)، إنه "شاهد خنزيرا كبيرا تجرفه السيول من جهة الأراضي الإيرانية وعلى الرغم من كبر حجمه إلاّ أن جريان المياه كان يدفعه بقوة شديدة حتى بدا منهكاً".

وأضاف البدراوي، أن "المناطق الحدودية بين العراق وإيران، تضم مناطق جبلية ومغارات تستوطنها تلك الخنازير التي كما يبدو أن شدة السيول جرفتها من أماكنها إلى أماكن أخرى"، مبينا أن "أهالي القضاء قلقون من امكانية استيطان تلك الخنازير في البساتين وتكاثرها، مما يعد مصدر خطر دائم على الأهالي".

ودعا البدراوي، مواطني القضاء إلى "الإبلاغ عن تلك الخنازير في حال شاهدوها مجدداً ومحاصرة المناطق التي تلجأ إليها ليتم قتلها من قبل الشرطة والأهالي معاً".

وكانت إدارة قضاء بدرة أعلنت، أمس الجمعة، ارتفاع معدل تدفق السيول القادمة من الأراضي الإيرانية إلى 1500 متر مكعب في الساعة بعد أن كانت 500 متر مكعب، مؤكدة وجود إجراءات فنية لتمريرها إلى الوديان والأراضي المنخفضة من دون خسائر.

يذكر أن مناطق الشريط الحدودي بين العراق وإيران لاسيما مناطق شمالي علي الغربي بمحافظة ميسان مروراً بمناطق الشهابي وبدرة وزرباطية وحتى مندلي غالباً ما تتعرض إلى تدفق سيول شديدة من المرتفعات الإيرانية في فصل الشتاء وعند هطول أمطار غزيرة في المناطق الحدودية.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

824 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع