صور "ميركل الأنصارية" تملأ شوارع بغداد

         

بغداد ــ أحمد النعيمي:انتشرت في شوارع بغداد مؤخرا، صور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بعد تصريحاتها الأخيرة حول اللاجئين العراقيين والسوريين، وتفقدها لهم في تسجيلات مصورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد غرق المئات من اللاجئين خلال رحلة عبورهم من الشواطئ التركية إلى أوروبا عبر البحر.

ويلاحظ المتجول في شوارع بغداد، انتشار صور ميركل مكتوب عليها العديد من الشعارات مثل "عمتي ميركل، ميركل أشرف من البرلمان العراقي، لتتعلم أحزابنا من ميركل" وغيرها.

ويوضح الناشط المدني فوزي مصطفى (31 عاما) أنَّ "الشباب العراقيين وهم يتابعون ما يتعرض له اللاجئون العراقيون والسوريون من مآسٍ وكوارث، أودت بحياة المئات منهم في البحر خلال محاولات عبورهم بحثا عن الأمان، شعروا بغضب عارم أمام المواقف العربية الضعيفة تجاه اللاجئين، في الوقت الذي شاهدنا فيه المستشارة الألمانية تتفقد المهاجرين وتزورهم وتصرح بأنها ستستقبلهم وتوفر لهم كل سبل العيش".

وبيّن مصطفى لـ"العربي الجديد" أن موقف ميركل القويّ تجاه المهاجرين، دفع الشباب العراقيين إلى رفع صورها في كل مكان في بغداد، وبعضهم يعكف على تصميم صورها مع شعارات وصلت إلى الشعر الشعبي العراقي مدحا وثناء".

ولم يقف الحد عند الصور المرفوعة في الشوارع وتقاطعات الطرق، بل استمر ناشطون في حملتهم المؤيدة لميركل وموقفها تجاه المهاجرين العرب، فنشروا وسم "العمة ميركل" ووسما آخر "كلنا ميركل"، فيما اتجه شعراء إلى مدحها بقصائد من الشعر الشعبي العراقي.

فيما ذهب مختصو برامج الفوتوشوب إلى تصميم صور ميركل وكتابة "العمة ميركل" أو "كلنا ميركل" أو "فديتك"، وما شابه مما تداوله الناشطون الشباب.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

625 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع