من قال لك المال لا يصنع السعادة!؟؟

      

الوكالات/لندن - أظهر بحث أجراه خبراء الإحصاء في بريطانيا الجمعة أن البريطانيين يشعرون بسعادة عندما تكون لديهم أرصدة وافرة في البنوك أكبر مما لو كانت لديهم منازل كبيرة أو سيارات فارهة.

ويلقي التقرير نظرة فاحصة على العلاقة بين الثروة والسعادة في البلد المتقدم الذي تتفاوت فيه المستويات الاجتماعية.

وتشير الدراسة التي أجراها مكتب الإحصاءات الوطني إلى أن رضا البريطانيين عن حياتهم وإحساسهم بقيمتهم وسعادتهم تزداد مع ازدياد ثرواتهم.

وطبقا للبحث فإن حجم الأصول مثل الحسابات المصرفية والأسهم ومدخرات الأطفال -التي تشكل مجتمعة صافي الثروة المالية للأسرة- هو الأكثر ارتباطا بالسعادة الشخصية.

وعلى النقيض من ذلك لم تكن هناك صلة بين الشعور بالسعادة وما لدى الشخص من ممتلكات أو ثروة ناتجة عن التقاعد.

وتزيد الممتلكات مثل السيارات والقطع الفنية من نسبة الرضا عن الحياة بين الفئة الأكثر ثراء في البلاد لكن غير ذلك لم يكن لها تأثير يذكر.

واظهرت "قائمة أثرياء" تنشرها سنويا صحيفة صنداي تايمز يوم الأحد أن الميلياردير المولود في أوكرانيا لين بلافاتنيك أصبح أغنى أغنياء بريطانيا لكن الملكة إليزابيث تراجعت في ترتيب الأثرياء رغم نمو صافي ثروتها.

وقالت الصحيفة إن أصحاب الثروات الضخمة زادوا ثرواتهم مجمعة بواقع المثلين منذ الأزمة المالية في 2009 وإن مجموع ثروات الألف الأكثر ثراء في بريطانيا يساوي 547 مليار جنيه استرليني (830.67 مليار دولار) مقارنة بنحو 258 مليار جنيه في 2009 وهي زيادة بواقع 112 في المئة.

ويتهم زعيم حزب العمال المعارض رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بأن حكمه في صالح الأغنياء على حساب الفقراء.

وأظهرت القائمة أن في بريطانيا 117 مليارديرا بالجنيه الاسترليني أي أكثر من أي دولة في العالم باستثناء الولايات المتحدة والصين. كما زاد عدد المليارديرات في لندن ليصل إلى 80 وهو أكبر عدد تشهده المدينة على الإطلاق وأكبر من أي مدينة أخرى في العالم.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

866 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع