واشنطن تضع صورة امرأة على فئة الـ10 دولار

              

إرم/واشنطن- أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية مساء أمس الأربعاء اعتزامها وضع صورة وجه امرأة على الورقة النقدية فئة 10 دولارات حيث دعت المواطنين إلى تقديم مقترحاتهم بشأن تحديد شخصية المرأة المرموقة المناسبة.

سيحل وجه المرأة محل صورة ألكسندر هاميلتون أحد الأباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكي وأحد مساعدي جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة وكذلك أول وزير خزانة للدولة الأمريكية بعد الاستقلال عن بريطانيا. كما قاد هاميلتون عملية تأسيس بنك وطني أمريكي في ذلك الوقت.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أنها خصصت “هاشتاج” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” باسم “#10 الجديدة” لتلقي مقترحات المواطنين بشأن الأفكار والرموز والتصميمات وغيرها من الآراء التي يمكن أن تساعد وزير الخزانة أثناء اختيار التصميم الجديد للورقة النقدية فئة 10 دولارات.

ورحبت عضوة مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي جياني شاهين بهذه الخطوة واقترحت وضع صورة هاريت توبمان والتي كانت عبدة في القرن التاسع عشر ثم شاركت في حملة إلغاء الرق في الولايات المتحدة.

كانت شاهين قد أطلقت حملة في البداية للمطالبة بإعادة تصميم الورقة النقدية فئة 20 دولارا بهدف وضع صورة امرأة عليها مكان صورة أندرو جاكسون سابع رؤساء الولايات المتحدة.

وتضمن هاشتاج “#10 الجديدة” مقترحات مثل وضع صورة سوجورنر تروث والتي كانت عبدة أيضا فرت من أصحابها وأصبحت ناشطة في حملات إلغاء العبودية في الولايات المتحدة وكذلك صورة جانيت رانكين أول سيدة يتم انتخابها في الكونجرس الأمريكي عام .1916

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن وزير الخزانة جاكوب ليو سيعلن القرار النهائي بشأن شكل الورقة النقدية الجديدة بنهاية العام الحالي، ليتم طرح الورقة الجديدة للتداول عام 2020 وذلك بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتعديل الدستور الأمريكي رقم 19 الذي أعطى المرأة حق التصويت في الانتخابات.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

803 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع