استقالة مدير المخابرات المركزية الأميركية بسبب علاقة خارج الزواج

         

واشنطن (رويترز):استقال مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ديفيد بتريوس من منصبه يوم الجمعة قائلا إنه أقام علاقة خارج نطاق الزواج. وقال بتريوس (60 عاما) في رسالة إلى موظفي الوكالة إنه التقى مع الرئيس باراك اوباما في البيت الأبيض يوم الخميس وطلب منه "السماح لي لأسباب شخصية بالاستقالة من منصبي".

وقال "بعد زواج لأكثر من 37 عاما .. أبديت سوء تقدير بالغا بإقامتي علاقة خارج نطاق الزواج. مثل هذا السلوك غير مقبول .. سواء كزوج أو كزعيم لمؤسسة مثل مؤسستنا."
وقال أوباما الذي فاز بفترة رئاسية ثانية يوم الثلاثاء في بيان إنه قبل استقالة بتريوس وأشاد به لعمله في الوكالة ولقيادته للقوات الأميركية في العراق وأفغانستان.
وتنهي استقالة بتريوس الصادمة وغير المتوقعة الحياة المهنية العامة لرجل لعب دورا بارزا في حرب العراق وقاد القيادة المركزية الأمريكية والقوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان.
وتهدد أيضا ببدء فترة من عدم الاستقرار في وكالة المخابرات المركزية التي تكافح في ظل ثبات ميزانيتها بعد نحو عشر سنوات من الزيادات المطردة وتتصدى لتساؤلات بشأن آدائها قبل وبعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل السفير الأميركي كريس ستيفنز في بنغازي في شرق ليبيا.
وقال أوباما في بيان مكتوب "أثق تماما في أن وكالة المخابرات المركزية ستواصل النجاح وتنفيذ مهمتها الأساسية .. ولدي ثقة كاملة في مايكل موريل القائم بأعمال مدير الوكالة."
ويحظى موريل باحترام كبير في البيت الأبيض والكونجرس وعمل في السابق قائما بأعمال مدير الوكالة بعد رحيل مديرها السابق ليون بانيتا.
وهولي زوجة بتريوس إحدى المدافعين عن قدامى المحاربين الأميركيين وترأس مكتب شؤون الأفراد بمكتب الحماية المالية للمستهلك في الولايات المتحدة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

571 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع