اوباما يفوز بولاية ثانية

               

واشنطن (ا ف ب) - انتخب باراك اوباما رئيسا لولاية ثانية في الولايات المتحدة اذ تخطى عتبة 270 صوتا من كبار الناخبين الضرورية لفوزه على خصمه الجمهوري ميت رومني، كما اعلنت شبكات التلفزيون الاميركية "سي ان ان" و"ام اس ان بي سي" و"سي بي اس".

وهو ثاني رئيس ديموقراطي يفوز بولاية رئاسية ثانية منذ الحرب العالمية الثانية بعد بيل كلينتون. واعلن اوباما في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع تويتر فوزه، متوجها لناخبيه بالقول "هذا حصل بفضلكم. شكرا".
وعقب اوباما على تغريدته الاولى بثانية قال فيها "نحن جميعا معا، هكذا خضنا الحملة وهذا ما نحن عليه. شكرا. ب.أ"، الحرفين الاوليين من اسمه لتاكيد صدورها عنه شخصيا. وفي تغريدة ثالثة كتب الرئيس "اربع سنوات جديدة" وارفقها بصورة له مع زوجته ميشيل وذلك في الوقت الذي كانت فيه شبكات التلفزة تعلن فوزه بولاية ثانية.
واحتفظ الديموقراطيون بالغالبية في مجلس الشيوخ الاميركي بعد الانتخابات التي جرت الثلاثاء، كما اعلنت شبكتا فوكس نيوز وسي ان ان. وكان يترتب على الجمهوريين الفوز باربعة مقاعد لانتزاع الغالبية من الجمهوريين في مجلس الشيوخ الذي يعد مئة مقعد غير انهم خسروا في ثلاث ولايات على الاقل هي ماساتشوستس وفرجينيا وانديانا.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

458 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع