مصدر عدلي: 400 حالة طلاق شهريا في الكرخ فقط !

      

بغداد/ اور نيوز:تزايدتْ وبصورة ملحوظة ظاهرة الطلاق بين المتزوجين من اصحاب الاعمار الصغيرة في عدد من محاكم العاصمة بغداد، وأشارت مصادر موثوقة الى ان محاكم جانب الكرخ تسجل نحو 400 حالة طلاق شهريا.

واكدت المصادر ان محاكم بداءة البياع والدورة والكرخ والكاظمية وغيرها سجلت تزايدا في حالات الطلاق بين الازواج خلال الاشهر الماضية ليصل معدل الطلاق الى 400 حالة شهريا بهذه المحاكم خاصة بين المتزوجين من صغار السن لاسباب متعددة. واوضح مصدر مسؤول في محكمة بداءة البياع ان حالات الطلاق تزايدت وبصورة واضحة خلال الاشهر المنصرمة بين الازواج من صغار السن والشباب ليصل معدل حالات الطلاق للشهرين الماضيين الى اكثر من 500 حالة لاسباب مادية وعشائرية ونزاعات بين الاهل والازواج فيما بينهم وغيرها من الاسباب.

 وافاد المصدر ان المحكمة تسجل يوميا بين 5 الى 10 حالات طلاق يتقدم بها الازواج من الجنسين في المناطق الشعبية بجانب الكرخ من العاصمة. فيما اشار مصدر في محكمة بداءة الكرخ الى ان ظاهرة الطلاق اخذت بالاتساع خلال الفترة الاخيرة، اذ سجلت المحكمة نحو 300 حالة طلاق في شهر واحد، مبينا ان اسباب تزايد حالات الطلاق تاتي بسبب عدم الاعالة الزوجية من جانب الزوج او الاسباب العشائرية لمشاكل بين الاهل وكذلك اسباب عدم الحمل وغيرها.

 بدوره لفت احد المحامين في محكمة بداءة الكاظمية ويدعى محمد كاظم الى ان المحكمة شهدت خلال العام الماضي اكثر من 900 حالة طلاق بسبب نزاعات عشائرية واسباب مادية.  وأشار كاظم الى ان التكفل باجراءات الطلاق خلال الفترة الحالية اصبحت سلسة جدا وذلك بعرض اوراق المتقدم للطلاق من الجنسين لاسباب الانفصال امام القاضي ومنها يحكم القاضي بالطلاق حسب رغبة الازواج ودواعي الطلاق.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1091 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع