حاج بوسني يقطع 6 ألف كم مشياً الى مكة

                   
وصل إلى مكة المكرمة في السعودية مواطن بوسني يدعى سناد هادزيتش لأداء فريضة الحج، بعدما قطع مسافة تقدر بنحو 6 آلاف كيلومتر مشياً على الأقدام من مدينته في شمال البوسنة إلى مكة المكرمة.وكان هادزيتش قد بدأ رحلته في شهر يونيو/حزيران  الماضي مواصلاً قطع مسافة مقدارها 20 إلى 30 كيلومتراً يومياً..

وفيما يخصّ نومه، فكان ينام في الشوارع أو المساجد معتمداً على ضيافة أهل الخير لتدبير المأكل والمشرب أثناء رحلته، حيث لم يكن معه إلا 200 يورو أثناء رحلته.ونقلت مصادر إعلامية عن هادزيتش، البالغ من العمر 47 عاماً، قوله إنه كان يريد تأدية فريضة الحج لكن لم يكن لديه مالٌ كافٍ لتحمّل نفقات الحج، لذلك قرر أن يبدأ رحلته إلى مكة سيراً على الأقدام، حيث عبر خلالها حدود ست دول قبل أن يصل إلى السعودية. وأشار إلى أنه عندما كان يسأل: ألم تخف من البراري والجبال والطرقات المظلمة؟ كان يجيب: "الله معي فلِمَ أخاف".
             
تعليق:
مبروك لكل من نال شرف أداء فريضة الحج هذا العام حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور وتجارة لاتبور
أتذكر أنه في عام 1971 حين قمت بأداء فريضة الحج بسيارتي الخاصة (فولكسواكن) كان معنا في الرحلة رجل عراقي أدى الحج على دراجته النارية منطلقا من بغداد وعاد الى بغداد بسلام وكانت محطات الوقود تزوده بالوقود مجانا حين يعرفون انه متوجه الى بيت الله الحرام كما اتذكر انني قابلت حاجا جاء من افغانستان على قدميه مشيا واخبرني ان رحلته استغرقت اربعة عشر شهراً..!!
 صديق الكاردينيا الدائم

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

648 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع