الحكومة العراقية تعيد حجاجا اتراك الى بلادهم ومجلس محافظة بابل يتهمهم بالارهاب

   

                                  حافلات الحجاج الاتراك

بغداد-"ساحات التحرير" من علاء الجنابي:اعلنت السلطات العراقية انها قامت بإعادة أعداد من الحجاج الأتراك إلى بلادهم، ومنعتهم من المرور من اراضيها، بدعوى عدم الحصول على موافقة دخول البلاد من الحكومة المركزية ببغداد.

وقامت السلطات العراقية في وقت سابق اليوم باحتجاز هؤلاء الأتراك، أثناء عبورهم من العراق قاصدين المملكة العربية السعودية، لاداء فريضة الحج، دون الحصول على موافقة دخول البلاد من الحكومة المركزية في العاصمة بغداد، ولحصولهم على تلك الموافقة من إقليم كردستان.

وقامت القوات الأمنية العراقية قامت بإلقاء القبض على مئات الأتراك، أثناء محاولتهم الذهاب إلى المملكة العربية السعودية، ففي محافظة بابل اوقف السلطات عشرات الحافلات التي تنقل الحجاج الاتراك فيما قال مسؤول اللجنة الامنية في محافظة بابل حيدر جابر علي انه لا يستبعد "قيام هؤلاء بدخول العراق لتنفيذ عمليات ارهابية"، كما ذكر مسؤول بمديرية أمن محافظة صلاح الدين، أن قواته ألقت القبض على 90 تركيا كانوا يستقلون 14 حافلة، بحجة عدم حصولهم على تاشيرة مرور من الحكومة المركزي، موضحاً أن هؤلاء الأتراك، سيتم التحفظ عليهم في مكان آمن، إلى حين قدوم أوامر جديدة من بغداد.

هذا، وذكر مسؤول بوزارة الداخلية العراقية، في تصريح له حول الموضوع، أن عدد الأتراك الذين أوقفت حافلاتهم يبلغ 1200 تركي.

وتمر العلاقات بين العراق وتركيا بمرحلة من التوتر منذ اشهر، ازدادت حدتها مع لجوء نائب رئيس الجمهورية العراقي طارق الهاشمي اليها، بعد صدور اوامر قبض بحقه من المحاكم العراقية واصدارها بعد ذلك حكماً بالاعدام بحقه.

وكانت زيارة قام بها وفد تركي برئاسة وزير الخارجية احمد داوود اوغلو في اغسطس اب الماضي الى اربيل وكركوك، قد اثارت ردود فعل غاضبة من بغداد، التي قالت ان الزيارة غير قانونية لان اعضاء الوفد لم يحصلوا على تاشيرات دخول للعراق من الحكومة العراقية، فيما ابرزت السلطات التركية ان التاشيرات منحت لهم من السفارة العراقية في تركيا.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

752 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع