لسنا قطيعاً.. ولا العراق مزرعة

                                           

                              عدنان حسين

هل عقلية وزير النقل هادي العامري لا تفرق كثيراً عن عقلية صدام حسين الذي كان يرى في الدولة إقطاعية خاصة به، ليس للشعب حصة فيها تُرتّب عليه الاهتمام بشؤونها؟

هذا السؤال يثيره ما عبّر عنه السيد العامري من انزعاج حيال الاعلام العراقي لأنه أثار، بحسب الوزير، "زوبعة" و"تصعيداً" بشأن القضية التي ورد اسم ابنه مهدي فيها، وهي قضية إرغام طائرة لشركة طيران الشرق الاوسط المتجهة الى بغداد على العودة، وهي في الجو وعلى متنها أكثر من سبعين راكباً، الى بيروت لأنها لم تحمل على متنها ابن الوزير المتأخر عن الوصول الى الطائرة قبل الموعد المحدد لإقلاعها.
ليست الدولة العراقية مزرعة للسيد العامري ولا لرئيس الوزراء ولا لرئيس مجلس النواب ولا لرئيس الجمهورية ولا لأي موظف آخر في الدولة ولا لأبنائهم وبناتهم.. هذا ما يتعيّن أن يدركه جيداً السيد العامري وسواه من المسؤولين في هذه الدولة.
فضلاً عن الاهتمام اللبناني والدولي بها، فان القضية الفريدة من نوعها حظيت باهتمام واسع للغاية من الشعب العراقي الذي اجتاحته موجة استنكار لأن يتصرف ابن مسؤول بهذه الطريقة. لم يفعل الإعلام العراقي غير القيام بمهمته، وهي متابعة القضية والسعي لاستجلاء حقيقتها ومعرفة ردود الفعل عليها.. هذه هي وظيفة الإعلام وواجبه في دولة تتبنى النظام الديمقراطي. وإذا كان السيد العامري لا يعجبه إعلام من هذا النوع، فليبحث عن دولة أخرى تتبنى النظام الشمولي ليكون وزيراً فيها ويستطيع هو وأبناؤه ان يفعلوا ما يشاؤون دون أن يعترض عليهم أحد، كما كانت عليه الحال في نظام صدام حسين المقبور.
في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مطار بغداد، عائداً من بيروت، أمس الأول اعترف السيد العامري بان لابنه مهدي علاقة بقضية الطائرة اللبنانية التي عادت إلى بيروت يوم الخميس بعدما تبلّغت بأنها لا يمكنها الهبوط في مطار بغداد ما لم يكن على متنها ابن الوزير العامري. وهذا استناداً الى تصريحات موثقة لمسؤولين في شركة طيران الشرق الأوسط.
لن يستطيع السيد العامري، أو غيره، ترهيب الإعلام الوطني العراقي وابتزازه بالحديث عن التاريخ الجهادي والحرب التي تخوضها البلاد ضد الارهاب، بدل إبلاغ الرأي العام حقيقة ما جرى، والاعتراف بالخطأ وتحمّل تبعات ارتكابه.
من الغريب ان السيد العامري الذي قام بزيارة مفاجئة الى بيروت لبحث موضوع الطائرة، لم يعقد مؤتمره الصحفي في مطار بيروت ليعلن ما يظنه مسؤولية كابتن الطائرة اللبنانية عن القضية. ومن الغريب أيضاً انه لم يوضح لنا لماذا رفض هذا الكابتن نقل ابنه. ومن الغريب كذلك انه لم يوضح لماذا مُنعت الطائرة من مواصلة رحلتها الى بغداد.. ألم يكن ذلك بسبب ابن السيد العامري الذي كانت مصادر طيران الشرق الاوسط قد أعلنت يوم الخميس انه (ابن الوزير) كان غاضباً للغاية لأن الطائرة فاتته، وانه توعد بعدم السماح للطائرة بالوصول الى مطار بغداد، وهذا ما كان بالفعل؟
السيد العامري.. ألم يقل لك أحد إننا لسنا قطيعاً ينقاد بمشيئة راعيه؟

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

729 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع