السيرك الانتخابي يفتح ابوابه في العراق!!

                                              

                                بيلسان قيصر

                

              خاص لمجلة الگاردينيا


عراقنا أكبرسيرك.. حكومته إيرانية تتحكم  برقاب عراقية.. برلمان معاقٌ نصفهم  اميه والنصف الاخر انتهازيه والجميع حراميه.. والشعب   قطعان تقوده كلمات ووعود كاذبه وتتمسح بالتاريخ والمظلوميه ونحن ننام ونشخر وشرف بناتنا حبيس الزنزانات وفي متناول الضباع البشريه ننتخب الفساد والمفسدسن ونبصم للمنافقين ونجاهد مع احزاب عميله تنهبنا ونحن صامتين .

      

سؤال يسأله كل مواطن في العراق اليوم ( نتنخب من؟؟ ) وهناك مؤشرات كثيره على عزوف المواطنين عن الانتخابات عموما من قبل كل شرائح المجتمع العراقي ,, اليوم نسمع نداءات وصراخات عاليه من مراجع دينيه ومن سياسيين ومن بعض الدول تدعو الى المشاركه الفعاله في الانتخابات لغرض التغيير وهنا لابد من وقفه جاده وصحيحه وقراءه دقيقه لهذا الموضوع ..
اولا السؤال الذي يطرحه المواطن وبشده ( ننتخب من ؟؟ ) وهو سؤال مشروع وهل دخل الى الساحه السياسيه حزب او حركه سياسيه وطنيه جديده تعرض اهداف قادره على تحقيق ولو نصفها ؟؟

 

الجواب لا اذا ننتخب من ؟؟ هل ننتخب نفس الشله واللصوص ونفس الاحزاب مع تغيير في الوجوه والاسماء ؟؟ هل ننتخب نفس الاحزاب العميله التي جاءت مع المحتل ؟؟ هل ننتخب الاحزاب والعمائم التي جاءت من ايران ؟؟ هل نعود لعشرة سنوات او اكثر الى المهزله التي سميت العمليه السياسيه وهل نعود مرة اخرى لتصعد عصابات اخرى لتغتني وتسرق على حساب البلد ومن اموال الشعب ؟؟ ماذا يفرق اليوم عن امس ؟؟ ننتخب من ؟؟ حزب الدعوه وهو من قاد وشرعن  الفساد الى اقصى مدى في العراق لم يشهد مثله التاريخ ؟؟ هل ننتخب المجلس الاعلى الذي يتصارع مع الدعوه تارة ومع الصدريين تاره اخرى في سبيل الحصول على المكاسب ؟؟ هل ننتخب منظمة بدر الايرانيه التي قتلت الكفاءات والضباط وشردت الكثير ؟؟ هل ننتخب العراقيه التي تشرذمت باول امتحان وفشلت فيه واقتنص الفرصه بواسطتها الانتهازيون واللصوص ؟؟ هل  ننتخب عصائب اهل الباطل الوريثه لجيش المهدي؟ هل ننتخب الحزب الاسلامي الامريكي وقادته العملاء واللصوص ؟؟

                 

لايوجد في الساحه السياسيه رجال يملئون عين المواطن ولديهم وطنيه وحب العراق ونزاهه وشرف ولو بالحد الادنى ,, لااعتقد ان الاحزاب  الموجوده على الساحه العراقيه اليوم قادره ان تدير البلد ولو بالحدود الدنيا وانهم اثبتوا فشلهم باقتدار وسرقوا وفرطوا وبذروا باموال العراق التي قدرت بترليون دولار اي الف مليار دولار ولم يحظى المواطن منها بشيء ,, لانزال على المزابل نبحث وفي التقاطعات نتسول وفي الصفائح نسكن وفي الخيم ندرس وفي الحجب نتداوى ومع كل زخة مطر نغرق وتتهاوى بيوتنا ومع كل ليل نداهم ويعتقل رجالنا ونسائنا وفي كل شارع تستوقفنا مليشياتهم لتفعل ما تشاء وفي كل يوم عزاء في عزاء ,, وموت يتبعه موت وشباب يودع وزوجات ترمل واهات تثكل واطفال تتيتم ..

                   


لقد عادت نفس الوجوه تروج لنفسها الدعايات وتمنى المواطن بمعسول الخطاب وتمنيه بالمكاسب وتوزع عليه من فضلات سرقاتهم بطانيات ومدافىء وصرعات لم يألفها احد من قبل فهذه تقلي الفلافل للمواطنين واخرى توزع بطانيات وثالثه تقدم الوعود ومن الطريف ان احد النواب يوزع صندوق زيت طعام لك مواطن في كربلاء مع قسم بالعباس ان ينتخبه المواطن ...

     

اين نحن مما يجري اهذه هي الديمقراطيه ؟؟ اهذه هي هي العمليه السياسيه العرجاء التي طبلتم لها وامريكا  وهل يرضى الدين ان كنتم مسلمين بالرغم من القناعه الكامله لدى المواطن بانكم كفره وملحدين ولاتعرفون الله والدلائل على ذلك كثيره ..
 هل يعلم هؤلاء المرشحين ومعضمهم من النواب السابقين  كم  بلغ عدد الشهداء في العراق منذ شهر تموز ولغايه نهاية  شباط 2014 وكم من الجرحى والمعوقين   وغير قابلين للشفاء التام .. ماذا ننتظر منكم وانتم تدعوننا الى انتخابكم مرة اخرى ؟؟ هل هي نصرة المذهب كما في المرات السابقه ؟؟ كلا والله لانصرة لمذهب يتسبب في قتلنا وفقرنا وجوعنا ومرضنا وان الله سبحانه وتعالى لايرضى لابمذهب ولا دين يؤدي الى اذى للانسان و للبلد هل هي دعوه لكي تجهزوا على ماتبقى فينا من نفس ودم ومال ؟؟ هل هي رغبة من سادتكم الذين شرعوا لكم الحكم والفساد ؟؟ .
اذا لم يتقدم رجال ذو نزاهه وخبره وتاريخ مشرف وعلم بادارة الدوله فانكم لن تحظوا الا بالجهله والفاسدين مثلكم يعطونكم الاصوات اما الخيرين والشرفاء فهم بالتاكيد سيعزفوا عن الذهاب الى الانتخابات وسيقاطعوها لعل بعض الخيرين من دول العالم الانساني يشعر بالعراق ويطلب اصلاح اوضاعكم ووضعكم تحت اشراف دولي والا فاننا في جوله اخرى اتعس من سابقاتها ونعيد علينا كما كان مرة اخرى؟؟ والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين وليست ثلاثه ؟؟

الورده البيضاء / برازيليا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

758 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع