فيلق القدس الارهابي الرابح الوحيد من الاتفاق النووي الايراني الغربي

                                              

                             سرمد عبد الكريم*

من اولى النتائج المباشرة للاتفاق الايراني الغربي حول برنامج طهران النووي , هو البطاقة الخضراء لنشاطات فيلق القدس الارهابي في المنطقة و خصوصا في الخليج و السعودية ومصر اضافة للعراق.

وهنا اريد ان اذكر بالقصف الصاروخي الوطواطي للسعودية من قبل ذيل فيلق القدس اثناء انعقاد مسرحية المفاوضات في جنيف , في تاكيد واضح على دور الملالي الاجرامي مع سبق الاصرار و الترصد لارهاب المنطقة بشكل عام وهي عادة تصفه بدور ايران القيادي في المنطقة! مع فارق بسيط هو الدعم العلني من الغرب و امريكا لهذه الجرائم التي كانت تدعمها باستمرار لكن من تحت الطاولة .

يخطيء من يتصور ان الاتفاق الذي تم الاعلان عنه فجر اليوم هو نتيجة مفاوضات جنيف , بل من السذاجة السياسية من يعتقد ان اسرائيل تعترض فعلا على الاتفاق .

يجب ان نتذكر جيدا المفاوضات الامريكية المللية الايرانية في بغداد لاربع جولات متتالية بضيافة ذيول فيلق القدس ببغداد سواء موفق الربيعي او نوري كامل العلي  , وهناك تم (ليس التفاوض ) بل تم تقسيم المنطقة ومن ضمنها العراق لنفوذ ايراني امريكي اسرائيلي بشكل مباشر وغير مباشر.
وهذا مااعترف به عدد من اطراف المفاوضات الجنيفية امس الاول عندما كان يصور للعالم بان هناك مشاكل اثناء المفاوضات وتم الاعلان في حينها ان العراق و سوريا و لبنان جزء من المفاوضات !!!

حقيقة الامر ان 5+1 كانت ترتب مع ايران خريطة سياسية جديدة وبوجود روسي اسرائيلي تتضمن هذه الخريطة مايلي :

1- اطلاق يد ايران علنا في العراق و سوريا و لبنان والبحرين والسعودية
2- تحييد الوضع في سوريا وابقاء الحالة على ماعليه الان بتواجد ايران و حزب الله والمالكي في سوريا وبقاء بشار الاسد ونظامه , مقابل تغييرات شكلية , والخاسر الرئيسي فيه الائتلاف السوري و الجيش الحر وابقاء القاعدة تصول وتجول في سوريا وتتمدد في المنطقة لابقائها غير مستقرة , ومصوصا الاردن واليمن .
3- محاولة جر مصر لازمة سياسية و اقتصادية و امنية لتحييد دورها في التاثير على ايران بعد تصريحات السيسي و قيادات عسكرية باعتبار امن الخليج امنا مباشرا لمصر وبعد التقارب السعودي المصري الاخير الغير مرحب به من كلا اسرائيل و ايران .
4- العمل على انهاك اسواق النفط العالمية خصوصا بعد تحرر امريكا من الضغط النفطي نتيجة بلوغ انتاجها الداخلي لارقام قياسية , وبالتالي نتوقع انهيار للاسعار النفطية باليات سياسية وليس باليات السوق وبالتالي ستوجه الفوائد المفترضة من هذا التدهور للسوق الغربية وخاصة السوق الامريكية لتعويض بعض الاضرار الكارثية التي تحملها الامريكلن بسبب غزوها للعراق وافغانستان .
5-تحييد المارد الاقتصادي الصيني وابعاده عن السوق الايرانية المتعطش للبناء بعد رفع مايسمى بالعقوبات وهي عقوبات كاذبة .
6- دفع دول المنطقة لتليين مواقفها مع اسرائيل ومحاولة خلق نوع من التحالف معها , بعد تمثيل مسرحية الرفض الاسرائيلي للاتفاق .
7-السير قدما بمشروع تقسيم العراق والسعودية وسوريا بعد ضمان حصة ايران بهذا المشروع .


التوقعات بما سيجري في المنطقة

ليتوقع الجميع ان نشاط فيلق القدس الارهابي سيزداد بالمنطقة افقيا و عموديا وسيستهدف اضافة للساحات المتواجد بها حاليا علنيا (العراق لبنان سوريا) , حيث سيبدا نشاط ملحوظ بالسعودية والاردن والامارات و مصر , حيث سيبدا نشاطه بحجج طائفية مقيتة كالتي سوقها في العراق ولبنان وسوريا .

ونقول الان للقيادات العربية ... سلمت امريكا للعراق ويقوده اليوم عصابات فارسية اعجمية مجرمة دمرت العراق وشعبه , واليوم وقعت امريكا على تسليمكم لايران على نفس الطريقة ... فهل تنتظرون عصابات سليماني تحرق العرب و الخليج وهذا الامر لن يطول ان لم تتحركوا ...

اللهم اشهد اني بلغت

*كاتب عراقي مقيم بالدانمارك

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1042 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع