أفكار شاردة من هنا هناك/٦٠

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا هناك/٦٠

غنت عصفورتي:

لا مستقبل لا تعيين شبعوا بطالة مجنون من يظن تتغير الحالة
واحدنا جنة يصيد حوت بفاله العيش يظل بذل مع حكم السفالة
لا حقوق لا مساواة ولا عدالة صار الشعب على الحكومة عالة

همست عصفورتي:
ـ بعد فضيحة عباس الشروكي اخو رئيس الوزراء محمد شياع بتصويره بفلم اباحي مع فاشونست، قال الحكيم: العراق تحت حكم الشروك.
ـ قال نقيب الأطباء حسنين صفاء شبر إن مرض الإيدز المزمن يشكل خطرا على الحياة في حال عدم معالجته، محذرا في الوقت نفسه من انتقال المرض عبر مراكز التجميل غير المرخصة والوشم. ولكن اليس لزواج المتعة من أثر يا شبر؟
ـ أستقبل علي خامنئي في 6/5/2024 رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في طهران.وفي وقت سابق من اليوم، وأكد خامنئي ونيجيرفان على أن التاريخ الذي يجمع الكرد بإيران وأن موطنهم الأصلي إيران وليس العراق ". لا تعليق!!!
ـ أعلن حزب الله بمناسبة مرور 200 يوم على حرب غزة، أنه نفذ 1650 عملية ضد إسرائيل منذ بدء التصعيد بينهما. لم يتجاوز عدد القتلى في هذه العمليات اكثر من (20) صهيونيا.. فعلا عمليات رائعة!!!
ـ في نيسان 1966 سقطت طائرة الرئيس عبد السلام محمد عارف وتفحم جسده، كان العراقيون يلمزون اللغز التالي " من الذي صعد لحم نزل فحم"؟ سبحان الله تردد نفس الأمر مع الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي، سقوط طائرة وتفحم الجسد، لله حكمته ولا شماتة.

طرفة سياسية
عدد الجوازات الدبلوماسية في الصين 15000 جواز. عدد السكان مليار ونصف نسمة تقريبا. عدد الجوازات الدبلوماسية في العراق24000 جواز دبلوماسي وعدد السكان بحدود (40) مليون نسمة.

قال الحكيم:
ـ لقد استمتعنا حقا بمسابقة الألعاب النارية بين ايران وإسرائيل، لقد كانت مسلية للجميع بما فيهما إسرائيل وايران.

موسم تصفية الفاشونستات جوجو تلحق بأم فهد
في حزورة جديدة لحكومة الاطار التنسيقي خرجت علينا وزارة العدل العراقية بفرية جديدة وهي بانتظار تقرير وزارة الصحة عن طبيعة موت المتحولة جنسيا جوجو (عبد الله عبد الأمير قبل التحول)
مع ان التقرير الطبي لا يحتاج ثلاثة أسابيع لكي يعد من قبل وزارة الصحة، وتبقى هناك تساؤلات منها.
ـ من الشخص الذي تمكن من استدراجها من الولايات المتحدة الامريكية للعراق ولماذا اخفي اسمه؟
ـ باعتبار جوجو تحمل الجنسية الامريكية لماذا لم تدافع الإدارة الامريكية عن مواطنتها او ترسل القنصل الأمريكي في العراق لزيارتها والوقوف على حثيات القضية كما تفعل مع بقية مواطنيها؟
ـ لماذا لم تكن محاكمة جوجو علنية ليتعرف الرأي العام على حيثيات قضيتها سيما انها تتعلق بالابتزاز أي جريمة جنائية كما روجوا، مع انها في الحقيقة جريمة سياسية كما سنوضح.
ـ كيف تمكنت المخابرات والامن الوطني من استدراج جوجو للعراق، ولم تتمكن من استدراج اللصوص من المسؤولين الذين سرقوا المليارات والملايين من الدولارات؟ هل جوجو اهم من اللصوص؟
ـ ما هي المستمسكات التي تحملها جوجو لتبتز بها المسؤولين العراقيين؟ لو كانت عادية ولا تخص المسؤولين لماذا كل ذلك الاهتمام بها؟
ـ ما هو دور همسة ماجد (الفاشونست محظية كبار السياسيين) بالمسألة وسبق ان هددت جوجو بأن ورائها (المخابرات العراقية وميليشيات نافذة)، وانها ستنتقم منها.
كانت همسة ماجد من جملة المشتكين على جوجو، وبعد ان سجنت جوجو، قامت همسة ماجد بزيارتها في السجن. هل هذا الأمر معقول ان تزور ضحيتها؟ هل الزيارة كانت للتفاوض على ما تمتلكه جوجو من وثائق تجرم همسة وكبار المسؤولين مثل حوالها المخابرات والميليشيات النافذة، او لغرض التشفي؟
ـ لماذا أرسلت جوجو وثائق الى الإعلاميين البارزين حيدر الحمداني، قحطان عدنان، أنور الحمداني قبل موتها؟
ـ كيف عرفت جوجو انها ستقتل في السجن، واوصت بنشر ما في جعبتها من اسرار الى الإعلاميين الثلاثة. وأشارت بصراحة الى قرب قتلها في السجن؟
ـ كيف نثق بالتحقيقات العراقية وهناك ملفات عديدة لم تكشف للرأي العام وآخرها اغتيال أم فهد رحمها الله؟
ـ هل يمكن ان نثق بوزارة العدل التي تخضع مع وزيرها (خالد شواني) الى سلطة هيئة الحج والعمرة الشيعية، وهي المهيمنة على ارزاق السجناء وكل ما يتعلق بهم؟
ـ اليس من الغرابة ان يحكم القضاء العراقي على حالة ابتزاز بقضيتين الأولى السجن (5) أعوام، والأخرى (15) عاما بحق جوجو، في حين يطلق سراح كبار المبتزين واللصوص والقتلة بكفالة؟
ـ من المؤكد سيتم تزوير التقرير الطبي وتعتبر الوفاة بسبب الجلطة الدماغية او القلبية، ويتم نسيان القضية كما حدث من قبل. في دولة القانون تجد كل شيء ماعدا القانون!

المخدرات مصدر تمويل محور المقاومة
تمتاز دول محور المقاومة بتجارة المخدرات، وهي ايران وسوريا ولبنان وانضم العراق بكل فخر الى المجموعة، فقد تحول من معبر الى مستهلك ومنتج للمخدرات في ظل الأحزاب الإسلامية الحاكمة، لأن مراجع الشيعة تحل المخدرات، لكنها تحرم الكحول!!!
فحزب الله اعترف بأن مصدر تمويله المخدرات، وحسب مجلة (فورين أفيرز/ الشؤون الخارجية) اصبح "ا الكبتاغون مصدرا رئيسيا لدخل نظام الأسد من العملات الأجنبية، إذ يقدر معهد ( نيو لاينز/ الخطوط الجديدة) في واشنطن، أن "ما يصل إلى 5.7 مليار دولار حصل عليها نظام الأسد من بيع الكبتاغون في عام 2021، وهو مصدر دخل كبير لبلد يبلغ إجمالي الناتج المحلي الإجمالي فيه حوالي 20 مليار دولار"، أي ربع مصدر الميزانية في دولة المقاومة من تجارة المخدرات". وفي العراق تقوم ميليشيات الأحزاب الحاكمة بتجارة المخدرات.

علاقة العراق بالليمون والطماطم واليوسفي
أعلن (فرهاد غوروز) رئيس مجلس إدارة جمعية مصدري الفواكه والخضار الطازجة في منطقة البحر المتوسط التركية بتأريخ 3/5/2024 " أن العراق حلٌ في المرتبة الثانية بقائمة أكبر الدول المستورة للخضار والفواكه من تركيا خلال الربع الأول من العام الحالي 2024. فقد بلغت قيمة الصادرات التركية من الفواكه والخضار الطازجة بلغت نحو 963.4 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي واهمها اليوسفي والطماطم والليمون". بمعنى انه خلال السنة ستكون قيمة استيرادات العراق من هذه الفواكه والخضراوات ما قيمته (3.5) مليار دولار.
حي الله حكومة الاطار، وهنيئا لأردوغان على الطماطم والليمون واليوسفي. هل تعرفوا حصة العراقي من هذه المواد الثلاث؟ احسبوها رجاءا، يبدو ان العراق بخير ونحن لا نعلم.

بيلسان قيصر
مايس 2024

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

390 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع