أفكار شاردة من هنا وهناك/٣٩

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا وهناك/٣٩

غنت عصفورتي:

لاحت رؤوس الخراب في عراقنا المفعم بالفساد
اسأل اين اسود البوادي واسأل اين حماة البلاد
استفيقوا يا قوم من الرقاد و هيا هيا هيا فتوة للجهاد

قالت عصفورتي:
ـ بعد شحة الكتب المدرسية وعدم توفرها في المدارس وانما في المكتبات حيث تتسرب من وزارة التربية بسبب الفساد الإداري الى المكتبات وباعة البسطيات فتباع بسعر مرتفع، صرح العبقري الفهيم المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد" أطمئن العراقيين بأن الوزارة مسيطرة على أزمة الكتب، وتم توفيرها بنسبة 60٪؜". تصورا 40% من المدارس بلا كتب ويطمئن المغفل الطلاب.
فعلا سقوط وظيفي واخلاقي واداري لا مثيل له في ظل حكم الأحزاب الإسلامية للعراق.
ـ في بداية عام 2023 قال السوداني في حوار تم بثه عبر القناة الرسمية ليوم (31 كانون الثاني 2023)، إن الدينار العراقي هو الأقوى وعلى المواطنين عدم اقتناء الدولار بل الدينار". شكرا يا رئيس مجلس الوزراء عن الخسائر التي تكبدها الشعب العراقي بسبب دجلك.
ـ سأل صديق لأبي وهو من دولة عربية في المغرب العربي" طالما انت تعيش في العراق، فلماذا تتابع أخباره يوميا وتتوجع لأخباره والكوارث التي يتعرض لها؟ أجاب أبي: هذا صحيح، فعلا أنا لا أعيش في العراق، ولكن العراق يعيش في أعماق قلبي.
ـ يذكرني موقف محور المقاومة من العدوان الصهيوني على غزة بموقف اليهود من النبي موسى (ع) عندما قالوا له ((فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ))

سبحان مغير أحوال محور الممانعة والمقاومة!
أكد العضو البارز في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، غلام علي حداد عادل، في مقابلة تلفزيونية في 18/11/2023 ، أن إيران رفضت المشاركة في حرب غزة لتجنب الحرب مع الولايات المتحدة. إذا حدث هذا (مشاركة طهران في الحرب)، فإن الذي سينجو هو النظام الصهيوني".
وأكد عضو مجلس تشخص مصلحة النظام أن قرار إيران الابتعاد عن غزة جاء في صالح الفلسطينيين.
وأضاف حداد عادل: "ربما دخول إيران في الحرب ليس في مصلحة القضية الفلسطينية".
وفي السياق، أشاد وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، في مقابلة صحافية بموقف المرشد الإيراني علي خامنئي، بالامتناع عن الدخول في الحرب بجانب حماس، واصفا ذلك بالموقف "الذكي". وأضاف ظريف: "دعمنا للمقاومة الفلسطينية، لا يشمل الحرب بجانبهم".
وأعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، أن سلطات بلاده أبلغت الولايات المتحدة عبر القنوات الدبلوماسية بعدم رغبتها في تفاقم الصراع الفلسطيني الصهيوني.

نسبة المشاركة الجماهيرية في الانتخابات تثير الضحك
غالبا ما يتشدق وعماء الاطار وذيولهم بأنهم يمثلون الشعب العراقي، واتوا الى البرلمان عبر الانتخابات، ولكن هل تساءل هؤلاء الأغبياء عن نسبة تمثيلهم من الشعب العراقي، وهل هم حقا يمثلون الشعب العراقي، علما ان نسبة المشاركة لا تزيد عن 20 % محد اعلى، اما نسبة ما حققوه من أصوات وفق النسب المئوية فهي:
التيار الصدري 3.7% من الشعب العراقي
تقدم وعزم 2.3% من الشعب العراقي
دولة القانون 2.2% من الشعب العراقي
الحزب الديمقراطي الكردستاني 1.9% من الشعب العراقي
تحالف الفتح وملحقاته من الميليشيات 0.8% من الشعب العراقي
أما عمار الحكيم صاحب دكان تيار الحكومة الذي طالب الصدر بالعزوف عن الامتناع، والمشاركة في الانتخابات القادمة كي لا يكون للسنة أكثرية في مجالس المحافظات فقد حقق قفزة عالية وصلت الى اعنان السماء، فقد حصل على نسبة 0.06% من الشعب العراقي.

موعظة حسنة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني
أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امرا بتعيين ناصر تركي ياسر مستشاراً له لمتابعة مشاريع محافظتي ذي قار والديوانية وبتعين ناصر يكون عدد المستشارين في حظيرة السوداني وصل إلى 121 مستشارا. غالبيتهم من الدواب.
نقترح على رئيس مجلس الوزراء تسريح الدواب (121)، وتعيين من يستحق لقب مستشار من خلال علمه وثقافته ووطنيته، وابرزهم:
سبحان فيصل محجوب مستشار لشؤون الكهرباء
عامر عبد الجبار مستشار لشؤون النقل والخدمات
يحي الكبيسي مستشار للشؤون السياسية الدولية
أحمد الأبيض مستشار للشؤون السياسية الوطنية
عبد القادر النايل مستشار لشؤون العامة
علي الصراف مستشار لشؤون الثقافة
د. عبد السلام الطائي مستشار لشؤون الثقافية
مهدي قاسم مستشار لشؤون الاعلام
أياد الزاملي مستشار للشؤون الفكرية
علي التميمي مستشار للشؤون القانونية
أمير الدعمي مستشار للشؤون القانونية
نبيل المرسومي مستشار للشؤون الاقتصادية
عبد الوهاب الساعدي مستشار للشؤون العسكرية
احمد الشريفي مستشار للشؤون الأمنية ولاستراتيجية
الناصر دريد مستشار العلاقات العامة
سمير عبيد مستشار العلاقات السياسية الدولية
فائق الشيخ علي مستشار للعلاقات مع الدول العربية
نزار حيدر مسؤول لشؤون الدولار

العطل في ظل حكم الشيعة
بحث نواب في البرلمان العراقي إصدار قانون ينظم أيام العطل الرسمية في العراق، بعد أن تجاوز مجموع أيام العطل في العام الماضي (110) أيام، عدا أيام الجمعة والسبت، ما جعل مجموع العطل يبلغ (214) يوما، وهو أعلى معدل في العالم، في بلد يعد هو الأدنى في العالم من ناحية الإنتاجية. وكان عدد أيام العطل الرسمية قبل غزو العراق في العام 2003 كان 16 يوما".
نظن انه من الأفضل ان تكون جميع أيام السنة لطم من أجل إرضاء الأئمة. من الطريف ـ حسب تقرير صادر عن البنك الدولي في عام 2022 ـ إن إنتاجية الموظف الحكومي في العراق تبلغ 17 دقيقة فقط في اليوم. وهي من بين الأدنى في العالم. وفي تقرير صدر عن (مؤسسة فريدم هاوس) عام 2022 " تم تقدير متوسط عدد دقائق العمل للموظف الحكومي في العراق بـ1 (15) دقيقة فقط في اليوم. وقال تقرير صادر عن منظمة الشفافية الدولية في العام نفسه إن متوسط عدد دقائق العمل للموظف الحكومي في العراق هو 12 دقيقة فقط في اليوم.

القوة الجوية العراقية في مرتبة ضعيفة.
احتلت مصر في المرتبة الثامنة عالميا بقوتها الجوية بامتلاكها لـ 1069 طائرة عسكرية، بينها 245 مقاتلة اعتراضية و341 طائرة تدريب عسكرية. تمتلك مصر أيضا حاملتي طائرات هليكوبتر، مع 92 طائرة هليكوبتر هجومية، حيث يمثل هذا العدد سابع أكبر أسطول من هذا النوع في العالم. وفقد حلت السعودية بالمركز 12 على العالم بـ 897 طائرة والإمارات في المركز 20 لامتلاكها 565 طائرة والجزائر في المركز 21 بـ 547 طائرة. وجاءت سوريا في المرتبة 29 بحيازتها لـ 453 طائرة والعراق في المرتبة 31 بـ 361 طائرة والأردن في المركز 37 بـ 256 طائرة تلاه المغرب بـ 250 طائرة. وحلت قطر في المرتبة 48 بامتلاكها لـ 198 طائرة والسودان في المركز 51 بـ 191 واليمن.

بيلسان قيصر
تشرين ثان 2023

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

819 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع